تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا ، جهودها في متابعة التزام المحال التجارية بمواعيد العمل والغلق في تمام الساعة العاشرة مساءا  في الأيام العادية ، ويتم زيادة مواعيدالعمل بالغق في تمام الساعة الحادية عشر مساءا في الأعياد .

 

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا،  قد أنه بدءاً الإثنين، 15 ابريل 2024 ، سيتم عودة العمل بالمواعيد الرسمية لغلق المحال العامة من مولات وكافيهات ومطاعم ، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك ، على أن تطبق المواعيد الصيفية لغلق المحال التجارية في الجمعة الأخيرة من شهر إبريل كل عام ، طبقا لقرارات اللجنة العليا لترخيص المحال ، برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

 

وأوضح المحافظ ، أن مواعيد فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا ، ستكون من الساعة 7 صباحا ، وتغلق الساعة 10 مساءً ، على أن يتم زيادة المواعيد يومي الخميس والجمعة ، وفي الإجازات والأعياد الرسمية ، لتغلق الساعة 11 مساءً ، بينما تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة بالمولات التجارية يوميًا ، من الساعة 5 صباحًا ، على أن تُغلق الساعة 12 منتصف الليل ويتم زيادة مواعيد الغلق ساعة خلال يومي الخميس والجمعة ، لتغلق 1 صباحاً، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

 

وأضاف المحافظ ، أن مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا تكون من الساعة 8 صباحًا ، وتغلق الساعة 6 مساءً ، عدا الورش الموجودة على الطرق ، ومحطات الوقود ، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن ، وأشار المحافظ ، إلى أنه تُستثنى من هذه المواعيد محال البقالة ، والسوبر ماركت ، والمخابز ، والأفران ، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال  ، مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ، ومحلات الدواجن ، وأسواق الجملة ،  والصيدليات .

 

وشدد محافظ المنيا ، على الإلتزام بتنفيذ قرارات الغلق ، مشيراً ، إلى أن الدولة المصرية حريصة على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، منوهًا بضرورة تعاون المواطنين ، في تطبيق مواعيد الفتح والإغلاق ، والإبلاغ عن أي مواطن يخالف هذه المواعيد ، لضمان حسن تطبيق واحترام القرارات الحكومية ، والحفاظ على صحة الجميع  ، موجهاً ، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقرى المحافظة ، بضرورة التأكد من الإلتزام بتطبيق المواعيد ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحال التجارية أخبار محافظة المنيا یومی ا

إقرأ أيضاً:

بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً

كتب- أحمد عبدالمنعم:

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن اتجاه الحكومة للتراجع عن قرارها بغلق المحال التجارية في الـ 10 مساءً من أول يوليو لترشيد استهلاك الكهرباء.

وكتب "بكري" في تغريده له عبر حسابه بمنصة "إكس"، : "علمت أن الحكومة المصرية تراجع موقفها من قضية إغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساء، بناء على توجيهات رئاسية".

وأضاف: "الاقتراح الذي يدرس حاليًا الإغلاق لفتره محدوده بالفتره النهاريه، مع ترك المحلات مفتوحه طيلة الفتره المسائية".

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أنه اعتبارًا من أول الشهر المقبل سيتم غلق جميع المحلات التجارية الساعة 10 مساءً في كل المحافظات.

وأضاف أن ذلك لا ينطبق على الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم والتي سيتم غلقها بحد أقصى الساعة 1 صباحًا، وذلك ترشيدًا لاستهلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • تشميع عدد من الورش المخالفة لمواعيد الغلق الصيفية المقررة بالغربية
  • حملات مكثفة لتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية بالغربية
  • "التنمية المحلية × أسبوع".. تمويل 3699 مشروعا وتعديل مواعيد غلق المحال التجارية
  • مواعيد غلق المحلات التجارية 2024
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحال
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • حبس وغرامة.. عقوبة مخالفة قرار غلق المحال لترشيد الكهرباء
  • تحرير 172 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات