صحافة العرب:
2024-06-29@21:42:37 GMT

فوائد وأضرار الكركديه منوعات الاسبوع

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

فوائد وأضرار الكركديه منوعات الاسبوع

منوعات الاسبوع، فوائد وأضرار الكركديه،فوائد وأضرار الكركديه يعتبر الكركديه من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر فوائد وأضرار الكركديه، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

فوائد وأضرار الكركديه

فوائد وأضرار الكركديه.. يعتبر الكركديه من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، وذلك لما له من فوائد تساعد في أداء وظائف الجسم، حيث يحتوي الكركديه على العديد من المواد الفعالة والمفيدة لصحة القلب والجسم والمضادة للسرطان، ونستعرض خلال السطور القادمة أبرز فوائد وأضرار الكركدية:

فوائد الكركديه

يتميز الكركديه بالعديد من الفوائد التي ينالها الجسم جراء تناوله، حيث ينتج الشراب من عشبة زهرة الكركديه المجففة، ويقدم ساخنًا أو مثلجًا، وتتمثل أهم فوائد الكركديه التي أثبتتها الأبحاث في ما يلي:

1) الحفاظ على صحة الكبد

أثبتت العديد من الدراسات قدرة الكركديه في دعم صحة الكبد، حيث يزيد من إنتاج الإنزيمات المسؤولة عن إزالة السموم وتقليل تلف الكبد والكبد الدهني.

مشروب الكركدية 2) خفض ضغط الدم

فمن المتعارف عليه أن ارتفاع ضغط الدم يشكل خطرا واسعا على صحة الإنسان، وقد تؤدي إلى الجلطات والسكتات الدماغية، هذا ما يعمل الكركديه على التخلص منه، حيث يساعد الكركديه على خفض ضغط الدم والسيطرة عليه دون أي آثار جانبية.

3) مصدر غني بفيتامين ج

فمن ناحية أخرى يعد الكركديه مضادًا طبيعي للالتهابات وأمراض البرد والإنفلونزا، لأنه أحد المصادر الغنية بفيتامين «ج»، وهو أحد أشهر مضادات الأكسدة، كما يلعب فيتامين « ج » دورا هاما في امتصاص الحديد.

4) مصدر للعديد من مضادات الأكسدة القوية

يحتوي الكركدية على مضادات أكسدة قوية تساعد الجسم في:

- محاربة الجذور الحرة وتقوية المناعة.

- الوقاية من العديد من المشكلات، مثل: التهابات المفاصل والعظام، والسرطانات، وأمراض القلب، وألزهايمر، والعديد من الأمراض الأخرى.

- محاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد لاحتوائه على معدلات عالية من البوليفينول، وهو مضاد أكسدة قوي يساعد بشكل خاص على الوقاية من سرطان المعدة.

الشيخوخة المبكرة 5) تقليل مستوى الكوليسترول

من ناحية أخرى أثبتت الأبحاث دور الكركديه في تقليل كمية الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم عند مرضى السكري، وبالتالي المحافظة على صحة القلب والشرايين وتعزيزها، ومازال هناك حاجة لدراسات أخرى تثبت دوره في تقليل مستوى الكوليسترول عند الأصحاء.

6) التقليل من أعراض سن اليأس

وجد للكركديه دور كبير في علاج أعراض سن اليأس والناتجة عن خلل التوازن الهرموني، حيث يساعد في التقليل من الهبات الساخنة التي تصيب النساء بعد الأربعين.

7) تقليل الوزن

يساعد الكركدية على تقليل الوزن ويرتبط بالحماية من السمنة، حيث وجدت دراسة أجريت لمدة 12 أسبوع على 36 شخصًا أن مستخلص الكركديه يمتلك دورا في تخفيض الوزن والتقليل من الدهون ومؤشر كتلة الجسم.

فقدان الوزن 8) الوقاية من الالتهابات البكتيرية

على صعيد آخر وجدت دراسات مخبرية دور الكركديه الفعال في محاربة الالتهابات البكتيرية، ولكن ما زلنا بحاجة للمزيد من الدراسات حول هذا الموضوع.

أضرار الكركديه

وكما أي شيء له مميزات وأضرار كذلك الوضع بالنسبة لمشروب الكركدية، فأما عن أضراره فتتمثل في عدد من الآثار الجانبية، وهي:

1) خفض ضغط الدم.

2) التهاب الجلد.

3) الصداع.

4) الغثيان.

5) طنين في الأذن.

6) اضطرابًا أو ألمًا مؤقتًا في المعدة.

7) الغازات.

8) الإمساك

9) ألم أثناء التبول.

10) تغيير في شكل الحيوانات المنوية والبنية التحتية للخصية للرجال.

ً7 فوائد سحرية للكركدية.. يساعد في عملية الهضم ويحافظ على صحة القلب

أهمها مهاجمة الأعصاب.. أضرار الإفراط في تناول الفسيخ والرنجة خلال أيام العيد

تعرف على أهم 5 أطعمة صحية «لمرضى السكري»

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فوائد وأضرار الكركديه وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ضغط الدم على صحة

إقرأ أيضاً:

جرحى ودمار كبير في المنازل وأضرار في السيارات.. كيف يبدو الوضع اليوم في النبطيّة؟

تتواصل أعمال رفع الانقاض وازالة آثار العدوان الجوي الاسرائيلي الذي استهدف قبيل منتصف الليلة الماضية، مبنى مؤلفا من طبقتين في حيّ المشاع السكني في مدينة النبطية.

وتم رفع كمية من الانقاض والركام من المبنى المدمر، كما وأزيلت العوائق الاسمنتية والحديدية من الطريق العام في الحيّ.
 
وخلفت الغارة دمارا كبيرا في عشرات المنازل والمباني السكنية المجاورة، فضلا عن تحطم نوافذ المنازل في الحيّ المستهدف والاحياء المجاورة له.

وتسبب عصف الغارة بأضرار كبيرة بعشرات السيارات التي كانت مركونة على جانبي الطريق وأمام المباني .

وأحصي عن إصابة اكثر من 20 مواطنا ومواطنة من سكان الحيّ  في العدوان بينهم عائلة نازحة من بلدة الطيبة الحدودية، حيث عملت فرق الاسعاف التابعة للدفاع المدني والصليب الاحمر والهيئة الصحية الاسلامية واسعاف النبطية وكشافة الرسالة الاسلامية على نقلهم الى مستشفيات المنطقة.
 
وأفيد انه تمت معالجة 7 حالات في مستشفى نبيه بري الجكومي في النبطية وغادروا جميعهم. 

كما أشار مسؤول العلاقات العامة في مستشفى الشيخ راغب حرب في تول رائف ضيا ان "قسم الطوارىء في المستشفى استقبل نحو 22 اصابة جراء غارة معادية على حيّ سكني في مدينة النبطية، وكانت اصاباتهم متوسطة وطفيفة، وتمت معالجتهم وتقديم الاسعافات الاولية لهم وغادر معظمهم  المستشفى ، فيما أبقي على مصابين اثنين  للمتابعة الصحية". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • يدعم الجهاز الهضمي والمناعة.. ما فوائد العرقسوس في فصل الصيف؟
  • في الأسبوع العالمي لها.. 10 أطعمة تقيك من الحساسية
  • يساعد على انخفاض الكوليسترول في الدم.. دراسة حديثة تكشف عن فوائده
  • فوائد غير متوقعة لمشروب الكركديه.. يحارب فيروس خطير
  • اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة
  • تعرف على تمرين يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع
  • جرحى ودمار كبير في المنازل وأضرار في السيارات.. كيف يبدو الوضع اليوم في النبطيّة؟
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • من بينها خفض ضغط الدم.. إليك أبرز 7 فوائد لشاي الكركديه