جدة : البلاد

أعلنت GoodDot، الشركة الرائدة في بروتين اللحوم النباتية، عن تعاونها مع المركز الدولي لفنون الطهي (ICCA) في دبي.

وتهدف هذه الشراكة إلى تمكين الطهاة من الحصول على شهادات متخصصة في صياغة أطباق البروتين النباتية الرائعة. بمناسبة علامة فارقة في تطور البروتين النباتي، تلتزم GoodDot وICCA Dubai بإنشاء معيار يستهلك فيه العالم البروتين النباتي.

أكد سونجيه راجا، المدير والرئيس التنفيذي ل ICCA Dubai، “في ICCA، نعتقد أن مدرسة الطهي هي منصة مثالية لرعاية طهاة الغد وغرس فهم عميق للاستدامة. تؤكد شراكتنا مع GoodDot التزامنا بدمج الممارسات المستدامة منذ بداية رحلة الطاهي. من خلال تزويد الطهاة الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة لصياغة أطباق البروتين النباتية، ساعدنا في تمكينهم من قيادة الطريق نحو مستقبل طهي أكثر استدامة.”

وفي حديثه عن هذه الشراكة، قال سانجاي كافاليكار، المدير التنفيذي لتجارة الموارد الطبيعية: “بالشراكة مع الرواد والقادة في البروتينات النباتية مثل GoodDot، تهدف Resources Nature إلى إبراز العلامات التجارية الرائدة من شبه القارة الهندية. في توفير بنية تحتية وخدمات توزيع شاملة، نفخر بكوننا جزءا من النظام البيئي لتوفير عروض غذائية مستدامة للبروتين البديل في كل من قطاعي HoReCa وتجارة التجزئة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه. المنتجات بأسعار معقولة وتنافسية ومغذية هي حجر الزاوية في شركة Resources Nature Trading LLC.”

مع التحول العالمي نحو تجارب تناول الطعام المستدامة والخالية من القسوة، ارتفع الطلب على البروتين النباتي، مما جعل الطهاة على التوالي يبحثون عن طرق لتعزيز مهاراتهم. إدراكا لهذا الطلب ومساعدة الطهاة على التكيف مع مشهد الطهي المتطور، اجتمعت GoodDot وICCA Dubai لتقديم برنامج شهادة متخصص. تم تصميم هذا البرنامج المتخصص لتزويد الطهاة بالمعرفة والمهارات للتفوق في الطهي النباتي.

في معرض تسليط الضوء على منتجات جوددوت، قال الشيف إسلام مسعود، رئيس نادي الطهاة الشباب، نقابة الإمارات للطهي: “أود أن أعرب عن امتناني ل ICCA وGoodDot لتنظيم هذه التجربة الغامرة في عالم البروتينات النباتية الجديدة. تلعب البروتينات النباتية دورا مهما جدا في توسيع آفاق الطهي للمستهلكين ولها أيضا بصمة استدامة لا تصدق. كان من المثير للاهتمام حقا أن نرى كيف يمكن للطهاة تطبيق مهاراتهم في الطهي على أشكال متعددة الاستخدامات من البروتينات النباتية ورعاية مختلف الأطباق والمأكولات منها. في الأيام القادمة، يمكن للمستهلكين في جميع أنحاء الشرق الأوسط أن يتوقعوا دمج النكهات المحلية وتقاليد الطهي في مجال البروتينات النباتية.”

إضافة إلى ذلك، قالت الشيف يارا مصطفى، شيف مقدم البرامج التلفزيونية، فنادق ومنتجع جميرا، “بصفتنا طاهيا، نبحث دائما عن مكونات جديدة لتطبيق مهاراتنا في الطهي أيضا. كانت الدورة التدريبية حول البروتينات الذكية التي نظمتها ICCA مقدمة لا تصدق بالنسبة لي للعالم الجديد تماما من البروتينات البديلة. لقد فوجئت بسرور برؤية براعة بروتينات نبات GoodDot التي يمكن طهيها عبر مختلف المأكولات العالمية. مع المزيد والمزيد من المستهلكين والمؤسسات الذين يتطلعون إلى تنويع محفظة البروتين الخاصة بهم من خلال دمج البروتينات النباتية في عروضهم، فإن مثل هذه البرامج التجريبية على البروتينات النباتية ستقطع شوطا طويلا في

تعميم البروتينات النباتية في الشرق الأوسط.”

تعليقا على الشراكة، قال أبهيشيك سينها، مؤسس جوددوت: “العالم

احتضان الحياة النباتية بشكل متزايد، وذلك بفضل الفوائد المتعددة التي يحملها نمط الحياة. أنا واثق من أن شراكة GoodDot-ICCA Dubai ستكون بمثابة منارة للابتكار والتعليم والتميز في الطهي. سيضرب تعاوننا المثل ويشجع مدارس الطهي في جميع أنحاء العالم على التعمق أكثر في عالم البروتينات البديلة.”

يتم الترحيب بالبروتين النباتي من قبل مجموعة متنوعة من الجماهير التي تتعامل مع عدد لا يحصى من القضايا التي يواجهها الأفراد بسبب أنماط الحياة الحديثة. توفر البروتينات النباتية العناصر الغذائية الأساسية مع تقليل استهلاك الدهون المشبعة والكوليسترول وبالتالي تحسين النتائج الصحية. تعالج هذه البروتينات أيضا القضايا الحرجة للاستدامة والأمن الغذائي التي تخلق تأثيرا عالميا وتساعد في حماية البيئة والموارد المختلفة. إلى جانب ثراء البروتين، تقدم بعض الشركات النباتية مثل GoodDot للمستهلكين بروتينا أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة باللحوم الحيوانية. مع اعتماد الناس للبروتين النباتي كمصدر رئيسي للعناصر الغذائية، لا يزال التنوع في الوصفات وطرق التحضير سوقا لم يمسها إلى حد كبير.

لا يؤكد تعاون GoodDot وICCA Dubai على التزام كلا الكيانين بتناول الطعام المستدام فحسب، بل يستعد أيضا لوضع معيار جديد لتعليم الطهي النباتي على نطاق عالمي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البروتینات النباتیة البروتین النباتی فی الطهی

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة

تابعت الدكتورة جيهان يسري، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تجهيزات القافلة الطبية التنموية الشاملة والتى تتوجه صباح يوم الإثنين القادم الموافق ٢٠٢٤/٧/١م لقرية قراجه مركز كفر صقر بالشرقية.

 

 أوضحت يسري أن القافلة تأتي تنفيذها تحت رعاية خالد الدرندلي رئيس الجامعة، ضمن خطة قطاع البيئة لقرى ومراكز محافظة الشرقية الأكثر احتياجاً، وتنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتطوير وتنمية الريف المصري وتحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

أشارت إلى أن القافلة تضم  تخصصات طبية متنوعة هي: «باطنة، متوطنة، عظام، روماتيزم، أطفال، جلدية، طب الأسرة، القلب والصدر».

 

وفي سياق متصل، أظهر تصنيف «يو إس نيوز الأمريكي الدولي» لعام 2024؛ تحقيق جامعة الزقازيق تقدماً متميزاً من خلال الحفاظ على الترتيب ضمن أفضل 400 جامعة عالمياً، حيث جاء ترتيب الجامعة في المركز 362 على مستوى العالم بين 2250 جامعة عالمية مدرجة لعام 2024، وفي المركز 10 إفريقياً من بين 70 جامعة إفريقية، والمركز الرابع محلياً من بين 29 جامعة مصرية مدرجة لعام 2024.

 وأشاد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، إلى الإنجاز الذى تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيب عالمى متميز، مثنياً على الجهود المبذولة والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الإرتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي بالجامعة بهدف تحقيق مستوى عالي من التميز والريادة الإقليمية والدولية. 

وأوضح الدرندلي أن الجامعة حصلت على ترتيباً عالمياً متقدماً طبقاً لتصنيف "يو إس نيوز الدولي 2024 "وتقدمها بالترتيب 299 مركزاً عالمياً عن تصنيف العام الماضى، حيث كانت الجامعة تحتل المركز 661 عالمياً، كما تقدمت بالترتيب على مستوى الجامعات الأفريقية 8 مراكز، حيث كانت تحتل المركز 18 العام الماضي، وتقدمت الجامعة في الترتيب محلياً مركزين، واحتلت المركز الرابع من بين 29 جامعة مصرية مدرجة لعام 2024.

وأشار الى أن جامعة الزقازيق حققت إنجازاً كبيراً على مستوى التخصصات، وظهرت بجميع التخصصات، كما تواجدت 4 تخصصات ضمن أفضل 150 تخصص على مستوى العالم من بينها تخصصا النبات والحيوان واللذان جاءا بالترتيب 81 عالمياً والذكاء الاصنطاعي بالمركز 105 وعلوم الطاقة والوقود بالمركز 126 وفي العلوم الزراعية بالمركز 150. 

وأكد  الدكتور خالد الدرندلي إن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي ضمن سياسة الجامعة لتحسين مخرجاتها البحثية ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.

وأشاد الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بالإنجاز الذي حققته الجامعة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024، مؤكداً حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوى الجامعات المرموقة عالميًا. 

 ولفت الببلاوي إلى أن الجامعة تعمل على توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المستمر للباحثين والمبتكرين. مشيرً إلى أن تصنيف «يو إس نيوز الدولي» يعتبر من أهم تصنيفات الجامعات العالمية وخاصةً بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث لا يتم اختيار الجامعات لهذا التصنيف الأكاديمي وفقاً لترشيح الجامعة، بينما يتم وفقاً لتحليل الفريق القائم على التصنيف لأداء كل الجامعات بالعالم.

وأوضحت الدكتورة نجلاء فتحي مستشار رئيس الجامعة لتطور الأداء والتصنيف الدولى إلى أن تصنيف US-News الأمريكي يستند على عدة معايير، ترتكز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية، والبحوث المنشورة بكل عام وأثرها، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراه.

وقد شملت معايير التقييم سمعة البحث العلمي على المستوى العالمي، وسمعته إقليمياً، والإصدارات المطبوعة، والكتب، والمؤتمرات، وتأثير الاقتباس المعياري، وإجمالي عدد مرات الاستشهاد بها كمصدر، والتعاون الدولي، والمساهمة في أفضل الأوراق البحثية المستشهد بها. 

كما أكدت مستشار رئيس الجامعة، تواصل العمل وبذل المزيد من الجهود، فضلًا عن توفير كافة الإمكانيات الضرورية من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة، والسعي المستمر بهدف الوصول إلى مستوى أفضل الجامعات العالمية تأكيداً على أهمية البحث العلمي ودوره في تقدم ورقي المجتمعات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة
  • الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية في تصنيف يو إس نيوز
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • روسيا.. ابتكار تقنية تسرع إنتاج الزيوت النباتية بمقدار 5 أضعاف
  • جامعة كفر الشيخ في المركز 460 عالميا والسابع على مستوى الجامعات المصرية
  • جامعة المنيا تحقق قفزة تنافسية على الخريطة العالمية
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024
  • أبرزها البرتقال والفراولة.. عصائر طبيعية لـ معالجة تساقط الشعر
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع إطسا في الفيوم