بوابة الفجر:
2024-06-27@13:37:21 GMT

احذروا تناول هذه الأجزاء من الدجاج

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

رغم فوائد لحم الدجاج الجمة إلا أن هناك أجزاء منه ينصح بعدم تناولها إطلاقًا لما تحمله من أضرار لجسمك قد تتسبب في إصابتك بأمراض خطيرة من بينها السرطان، حسب ما جاء في موقع "هيلث لاين".

ويعد لحم الدجاج من الأطعمة القيمة، إذ يحتوي على كميات عالية من البروتين والدهون والكربوهيدرات، إضافة إلى أنه يحتوي أيضًا على عدد من الفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

أهم فوائد لحم الدجاج

وبحسب الموقع المعني بالصحة، فإن أهم فوائد تناول الدجاج تشمل ما يلي:

1- يحتوي الدجاج على البروتينات.

2- يساعد لحم الدجاج على مد الجسم بالدهون والكربوهيدرات والكالسيوم

3- من الأطعمة التي تساهم في إمداد الجسم بالفوسفور والحديد والكاروتين.

4-.يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ وغيرها من العناصر الغذائية.

5- تناول لحم الدجاج يقوي جهاز المناعة.

6- يعمل على تحسين اللياقة البدنية.

7- تنشيط الأوعية الدموية ويمنع تجلط الدم.

أجزاء لا تأكلها في الدجاجة

ومع ذلك، يجب تجنب تناول أجزاء قليلة من الدجاج، فليست كل أجزاء الدجاج صالحة للأكل، لأنها قد تسبب السرطان، وتتمثل الأجزاء المحظورة في الدجاج في العناصر التالية:

1- رئة الدجاج

تحتوي رئة الدجاج على الكثير من الطفيليات والبكتيريا، التي لا يمكن القضاء عليها حتى عن طريق المعالجة الحرارية، نظرا لمقاومتها لدرجات الحرارة المرتفعة.

2- رقبة الدجاج

تحتوي على عقد ليمفاوية تحتوي على سموم وبكتيريا، والاستهلاك المتكرر لرقبة الدجاج قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

3- رأس الدجاجة

يمكن أن تتراكم بعض المواد الخطرة على صحة الإنسان في رأس الدجاجة.

4- أمعاء الدجاج

توجد في أمعاء الدجاج أنواع مختلفة من البكتيريا وبقايا الطعام، والتي لا يمكن إزالتها دائمًا بشكل كامل ويؤدي الاستهلاك المفرط لها إلى زيادة نسبة الدهون في الدم.

5- جلد الدجاج

لا يوجد شيء عمليًا مفيد في جلد الدجاج، فهو غني بالدهون، وهناك أيضًا العديد من الطفيليات والبكتيريا على سطحه.

أرجل الدجاج

6- أرجل الدجاج

الإفراط في تناول أرجل الدجاج قد يؤدي إلى زيادة الوزن. إضافة إلى ذلك، تبقى العديد من الهرمونات في أقدام الدجاج، والتي إذا تم تناولها يمكن أن تضر بالصحة.

7- مؤخرة الدجاج

وهو الجزء الأخطر والذي يجب تجنبه في الدجاج، لأنه يحتوي على كمية هائلة من البكتيريا والسموم التي تؤثر سلبًا عند دخولها إلى جسم الإنسان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لحم الدجاج لحم الدجاج

إقرأ أيضاً:

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟..  فوائد ممارسة العادات الصحية يمكن من خلال اتّباع نظام غذائيّ صحيّ المحافظة على سلامة الجسم، ومستويات الطاقة فيه، ولا يعني بالضرورة أنّ تناول الأكل الصحيّ سوف يفقد الشخص الشعور بلذّة الطعام، أو سيحتاج من الشخص المزيد من الوقت لتحضيره فيوجد العديد من الوجبات الغذايّة الصحيّة التي لا تحتاج إلى وقت طويل في تحضيرها، وتتميّز بطعم شهيٍّ في الوقت نفسه

فوائد ممارسة العادات الصحية لممارسة العادات الصحيّة

فوائد ممارسة العادات الصحية لممارسة العادات الصحيّة أثر كبير في حياة الشخص، ومن الآثار التي يمكن ملاحظتها عند ممارسة هذه العادات ما يأتي:

 المحافظة على وزن صحيّ: 

حيثُ يساعد تناول الوجبات الغذائيّة الصحيّة وممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام على القدرة على التحكّم في الوزن ومنع كسب الوزن الزائد. تحسين المزاج: تنعكس سلامة الجسم على سلامة العقل والمزاج، حيثُ تؤدي ممارسة التمارين الرياضيّة إلى تحفيز إنتاج هرمون الإندورفين الذي يساعد على الشعور بالسعادة والاسترخاء، كما يساعد تناول الأكل الصحيّ على تحسّن المظهر الخارجيّ للشخص ممّا يزيد من ثقته، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة على خفض التوتر، وتحسين القدرة المعرفيّة لدى الشخص

مقاومة الأمراض

تساعد العادات الصحيّة على مقاومة الأمراض من خلال المحافظة على النسب الطبيعيّة من الكولسترول، وضغط الدم، كما تساعد العادات الصحيّة على السيطرة على بعض الأمراض مثل مرض السكريّ، ومتلازمة الأيض والاكتئاب. تعزيز الطاقة: يؤدي تناول الأكل غير الصحيّ إلى الشعور بالخمول والتعب، بينما يساعد تناول الأكل الصحيّ على الحصول على الكميّات الكافية من الطاقة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام على تعزيز قوة العضلات والقدرة على التحمّل، والحصول على مزيد من الطاقة لما لممارسة التمارين الرياضيّة من فائدة في المساعدة على إيصال الأكسجين، والعناصر الغذائيّة إلى أنسجة الجسم المختلفة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة على تحسين النوم بسبب الحصول على نوم أعمق ولعدد ساعات أطول.

فوائد ممارسة العادات الصحية  ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100% فوائد صحية مذهلة لماء الزبيب في إنقاص الوزن

مقاومة الأمراض

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟..  فوائد ممارسة العادات الصحية تساعد العادات الصحيّة على مقاومة الأمراض من خلال المحافظة على النسب الطبيعيّة من الكولسترول، وضغط الدم، كما تساعد العادات الصحيّة على السيطرة على بعض الأمراض مثل مرض السكريّ، ومتلازمة الأيض، والاكتئاب.

تعزيز الطاقة

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟..  فوائد ممارسة العادات الصحية يؤدي تناول الأكل غير الصحيّ إلى الشعور بالخمول والتعب، بينما يساعد تناول الأكل الصحيّ على الحصول على الكميّات الكافية من الطاقة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام على تعزيز قوة العضلات والقدرة على التحمّل، والحصول على مزيد من الطاقة لما لممارسة التمارين الرياضيّة من فائدة في المساعدة على إيصال الأكسجين، والعناصر الغذائيّة إلى أنسجة الجسم المختلفة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة على تحسين النوم بسبب الحصول على نوم أعمق ولعدد ساعات أطول.

مقالات مشابهة

  • فوائد خاصة للطماطم في تعزيز صحة الرجال
  • "التين الشوكي".. فوائد ومخاطر والفئات الممنوعة من تناوله
  • اعرف فوائد الجرجير وطرق استخدامه الصحيحة
  • فوائد البيض وأفضل طرق إعداده للحصول على أطباق لذيذة وصحية
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية
  • فوائد الزنك للجسم ومصادره في الطعام
  • فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل
  • لطلاب الثانوية العامة| مشروب فعال لتعزيز الذاكرة وزيادة التركيز