والتقى الدكتور بن حبتور خلال الزيارة ومعه نائبه لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، ووزيرا الإدارة المحلية علي القيسي، والدولة لشؤون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية أحمد الحماطي، بنائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ووكلاء الوزارة ومدراء العموم، الذين اطلعوه على خطة النزول لفرق التفتيش إلى الوحدات الإدارية التي بدأت اليوم نزولها للوزارات والمصالح والمؤسسات والهيئات الحكومية ومكتبها في الأمانة والمحافظات للرقابة على مستوى الحضور وحالات الغياب عقب إجازة العيد وعلى مدى ثلاثة أيام.

وألقى الدكتور بن حبتور، كلمة توجيهيه عبر فيها عن التهاني لنائب وزير الخدمة المدنية والقيادات في مختلف المستويات الإدارية بعيد الفطر المبارك. وتوّجه بالشكر للوزارة على جهودها في ضبط إيقاع العمل الإداري على مستوى الجمهورية .. منوهاً بما تقوم به وزارة الخدمة المدنية من أعمال لتقييم الأداء الإداري وبالتقارير الفصلية والنصف سنوية والسنوية التي ترفعها إلى قيادة الحكومة حول هذا الجانب.

وذكر رئيس حكومة تصريف الأعمال أن كثيراً من الجهات الخارجية تندهش من استمرار العمل في الوحدات الادارية في الأمانة والمحافظات الحرة رغم التحديات والإشكاليات التي تواجهها نتيجة تداعيات العدوان والحصار وفي المقدمة انقطاع المرتبات.

وأكد على المسؤولية الجماعية في الحفاظ على استمرار وانتظام العمل في مؤسسات الحكومة وفي المقدمة مسؤولية الوزارة التي كان لها الدور الإيجابي في هذا الجانب رغم شحة الإمكانات المتاحة لها.

ولفت الدكتور بن حبتور، إلى أن معظم الإشكاليات التي تواجه الوحدات الإدارية وفي المقدمة ما يتصل بالمرتبات ستنتهي بعد التوقيع على اتفاق الحل السياسي وقبله الإنساني الذي كان للعدوان الصهيوني على قطاع غزة الدور المباشر في تأخير التوقيع عليه من قبل الجانب الوطني وطرف العدوان.

وتطرق إلى الضربات التي نفذها قوات الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد أهداف متنوعة للكيان الصهيوني رداً على العدوان الاسرائيلي وإثرها الإيجابي على مسار المعركة القائمة ضد العدو الصهيوني.

وقال "هذا الأمر ليس غريباً على إيران الدولة الاسلامية التي رفعت منذ يومها الأول شعار أن القدس ينبغي أن تعود للمسلمين، وهي الدولة الوحيدة التي أغلقت سفارة إسرائيل وحولتها إلى سفارة لفلسطين، ومن وقفت بقوة مع الشعبين السوري واللبناني، ومن تدعم بالمال والسلاح حركات المقاومة في فلسطين".

وأوضح رئيس حكومة تصريف الأعمال أن حصار اليمن للكيان الصهيوني عبر البحر الأحمر وباب المندب كان له أثره الفاعل في تعطيل مجموعة من الموانئ الفلسطينية المحتلة التي تغذي العدو بالبضائع ومدخلات التصنيع.

وأفاد بأن من علامات الوضع المزري الذي تمر به الأمة هو قيام أنظمة الإمارات والسعودية والأردن التي تحمي الصهاينة، بفتح ممر آخر لإيصال البضائع إلى العدو الصهيوني عبر ممر بري يمتد مباشرة من الإمارات وحتى الكيان الغاصب.

وأشار إلى أن صنعاء اليوم لم تكتف بالشعارات المنددة بأمريكا وإسرائيل بل تترجم شعاراتها إلى أفعال من خلال المواجهة العسكرية المباشرة مع العدو الأمريكي والصهيوني في البحرين الأحمر والعربي وبالاستهداف لعمق الكيان الصهيوني.

وسخر الدكتور بن حبتور، من ترهات المشككين في الداخل والخارج من جدية المواجهة العسكرية القائمة ضد القوات الأمريكية والبريطانية والعدو الاسرائيلي برغم كل ما يشاهدونه .. مبينا أن هؤلاء ينطلقون من تشكيكهم من دوافع نفسية انهزامية وأخرى منبعها الخصومة والحقد، وثالثة عملهم لصالح أمريكا وإسرائيل وأذنابهم في المنطقة.

ومضى قائلا "اليوم الشعب اليمني لم يكتف بالتظاهر وبيانات الشجب والإدانة للعدو الإسرائيلي وإنما يشارك عمليا في المواجهة العسكرية ضده نصرة أبناء الشعب الفلسطيني، مجسدا الحضور الإنساني والأخلاقي والديني الذي أكسبه احترام شعوب العالم الحر".

وأضاف" إسناد شعبنا بمختلف شرائحه وقواته المسلحة بقيادة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي للفلسطينيين، تجاوز كافة الحدود الحزبية والمذهبية والجهوية وأسقط زيف الادعاءات المشككة ذات البعد المذهبي التي كان يروج لها البعض".

واختتم الدكتور بن حبتور كلمته بالشكر لنائب وزير الخدمة والوكلاء ومدراء العموم، على اسهامهم في الحفاظ على الجبهة الداخلية من خلال استمرار العمل المؤسسي لكافة الوحدات الإدارية المركزية والمحلية وإفشال رهانات العدوان على إسقاط الدولة من الداخل.

وكان نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات المؤيد، ثمن اهتمام رئيس حكومة تصريف الأعمال بوزارة الخدمة المدنية في مثل هذه المحطات الإدارية التي تعكس دعمها بأداء ودور الوزارة ومكاتبها في المحافظات.

وأشار إلى أن الوزارة وانطلاقاً من مسؤوليتها الإشرافية والرقابية على الانضباط الوظيفي كلفت عدداً من الفرق للنزول للتفتيش على مستوى الانضباط في وحدات الخدمات العامة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وبين المؤيد أن الوزارة سترفع بالنتائج عن مستوى انضباط والتزام الكادر الإداري للدولة بما فيها القيادات الإدارية المتخلفة عن الدوام إلى مجلس الوزراء.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الدکتور بن حبتور الخدمة المدنیة وزیر الخدمة

إقرأ أيضاً:

تصريحات جوارديولا تشعل ازمة التأجيلات في أوروبا

أصبحت أزمة ازدحام المناسبات الرياضية في عالم الساحرة المستديرة بالتحديد، والشكوى من تلاحم المباريات والمواسم ظاهرة منتشرة على مستوى العالم وليست في مصر فقط، وهو ما أثارة بيب جوارديولا في تصريحاته الأخيرة.

إصابة نجم مانشستر سيتي تؤرق جوارديولا

ففي القارة السمراء وبالتحديد في مصر شهد الموسم الكروي المنقضى 2023 / 2024 أزمة كبرى كادت أن تلحم المواسم ببعضها الواحد تلو الأخر بدون راحة، بسبب كثرة المباريات وأفة المؤجلات.

فأصابت تلك الظاهرة النادي الأهلي بسبب المشاركات في العديد من البطولات المحلية والقارية والعالمية، والتي أجبرت الاتحاد المصري لكرة القدم على تأجيل بعض المباريات لنهاية الموسم بسبب ضيق الوقت.

 

وأدت تلك الأزمة إلى اجتماع استثنائي لرابطة الأندية المحترفة في مصر بحضور رؤوساء جميع الأندية والتي أقرت تغيير نظام ومواعيد الدوري المصري بشكل استثنائي لمدة موسيمين لحل أزمة المؤجلات وتلاحم المواسم.

جوارديولا يشعل ازمة جديدة مع رابطة الاندية المحترفة

ولم تمر أيام قليلة وقبل بداية الموسم الكروي الجديد في مصر، فوجئ العالم بتصريحات قوية أطلقها جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، يعلن فيها عن بداية أزمة مع رابطة الأندية المحترفة بالدوري الإنجليزي "البريميرليج" بسبب تجاهلها لرغبة إدارة السيتي بشأن تأجل بداية الفريق السماوي في الموسم المقبل 2025/2026 لمدة شهر بسبب ارتباطه ببطولة كأس العالم للأندية التي تنتهي 13 يوليو 2025.

 

ويطالب المدير الفني لمانشستر سيتي رابطة الأندية الإنجليزية باستخدام حل المؤجلات لإعطاء الأندية المشتركة في مونديال الأندية 2025 فرصة كافية للراحة قبل بداية الموسم الجديد.

 

وقد تقتصر فترة الراحة للأندية الإنجليزية المشتركة في كأس العالم للأندية إلى 3 أسابيع فقط وقد تقل عن ذلك في حالة مشاركة أي منهم في كأس الدرع الخيرية.

وقال بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق، إن الرابطة لن توافق على طلب النادي بتأجيل المباريات الأولى للفريق في موسم 2025 / 2026 بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام الصيف المقبل.

ويخشى بطل الدوري الإنجليزي من تعرض لاعبيه لضغوط شديدة بسبب جدول الفريق المزدحم هذا الموسم، والذي قد يستمر حتى 13 يوليو إذا تأهل لنهائي بطولة كأس العالم للأندية التي قام الاتحاد الدولي (فيفا) بزيادة عدد الفرق المشاركة بها إلى 32 فريقا، والتي ستقام في الولايات المتحدة.

هذا قد يبقي للفريق أربعة أسابيع فقط لحصول اللاعبين على راحة وبدء الاستعداد للموسم الجديد من الدوري، ومن الممكن أن تقل الفترة إذا شاركوا في بطولة الدرع الخيرية.

قال جوارديولا إن الاستفسارات بشأن احتمالية تأجيل مباريات مانشستر سيتي حتى الآن لم تلق أي تجاوب، كما أنه لا يتوقع أي تغيير في الأمور.

 

ويأتي هذا في وقت تشهد فيه علاقة مانشستر سيتي والرابطة توترًا، خاصة وأن الفريق الإنجليزي يواجه جلسة استماع في 115 تهمة انتهاك للقواعد، بما في ذلك الفشل في التعاون في تحقيق.

 

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي قبل مواجهة فولهام بالجولة السابعة من دوري الموسم الحالي، "رابطة الدوري لم تسمح لنا بتأجيل أول مباراتين للحصول على المزيد من الوقت للتعافي. وكذلك تشيلسي، حيث أعتقد كل الفرق التي ستشارك في كأس لعالم للأندية. شكرا جزيلا! هم لا يؤجلون مثل هذه المباريات".

وأضاف :"أعتقد أن النادي طلب من الرابطة تأجيل أول أو ثاني مباراة لمدة أسبوع أو اثنين أو ثلاثة، لتقام في منتصف الأسبوع، لنحظى باسبوع إضافي أو أسبوعين إضافيين للراحة بعد كأس العالم".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان هناك طلب تم التقدم به وتم رفضه، قال جوارديولا :"بالتأكيد لا. هل وافقت رابطة الدوري الممتاز لنا؟ لا. بالتأكيد لا. لن يحدث هذا".

ولم تعلق رابطة الدوري الممتاز على تصريحات جوارديولا ولكن علمت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن هناك مناقشات أولية جرت بشأن إمكانية تأجيل مباريات، وكانت المناقشات غير رسمية ولم يتم التقدم بطلب محدد.

مقالات مشابهة

  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة
  • تصريحات جوارديولا تشعل ازمة التأجيلات في أوروبا
  • تعرف على موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر..بعد طرح مستحقات العاملين غدا
  • فاضل كام يوم؟.. موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024
  • عدد الجرحى تجاوز الـ 10 آلاف.. ماذا عن المستشفيات التي خرجت عن الخدمة؟
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة قناف حفظ الله غنيم
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • هُنا.. موعد امتحانات الدور الثالث 2024 الثالث متوسط والسادس الاعدادي في العراق
  • هذا موعد إطلاق الوجبة السابعة من الإعانة الاجتماعية