تمكن مزارع بمحافظة القطيف إلى زراعة أكثر من 20 ألف نبتة من الاستيفيا العشبية ”بديل السكر“، في تجربة زراعية تعتبر رائدة على مستوى المنطقة الشرقية، تهدف إلى إدخال النباتات العشبية والأشجار الجديدة على البيئة المحلية بغرض الإنتاج والتوزيع التسويقي داخل وخارج المنطقة.
والتقت "اليوم" بالمزارع علي الناصر، صاحب مبادرة زراعة نبات الاستيفيا في إحدى المزارع ببلدة الأوجام، والذي عبّر عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكّدًا على ملاءمة أجواء الشرقية وطقسها لزراعة هذا النبات.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } زراعة نبات الاستيفيا وجدت في الشرقية بيئة مناسبة
أخبار متعلقة أمانة الشرقية.. تجهيز 979 حديقة وساحة و213 مضمار و18 متنزه استعدادًا للعيدطقس آخر أيام رمضان.. أمطار خفيفة إلى متوسطة على الشرقيةأمير الشرقية يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين بالدمامنتائج "الاستيفيا" مذهلة
وأوضح أن ”الستيفيا“ حظيت باهتمام واعتراف وزارة الزراعة كمنتج سعودي محلي، مُشيرًا إلى حرصه على استغلال الفرص الزراعية في المنطقة من خلال العناية الدقيقة بهذا النبات في مزرعته.
وأضاف: ”أثمرت جهودي بتحقيق نتائج مذهلة من حيث الجودة والكمية، بفضل الله ثم بالجهود الدؤوبة، حيث أصبحت نبتة الاستيفيا بطرق مختلفة بديلاً عن السكر بعد عملية الغسل والتجفيف، لتصبح جاهزة للاستخدام كبديل سكري خالٍ من السعرات الحرارية في جميع أنواع الطعام والشاي.“
ولفت إلى أنّه ”يسعى من خلال زراعة هذه النبته إلى تعزيز ثقافة الاستفادة من النباتات واستخدامها كبدائل صحية، حيث زرع في محميته أكثر من 20 ألف نبتة، ويُسعى جاهداً إلى إيصالها للمجتمع وتشجيع استخدامها.“ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } زراعة نبات الاستيفيا وجدت في الشرقية بيئة مناسبة
اعتراف رسمي بالاستيفيا
وأشار إلى حصوله على شهادة تسويق الإنتاج المحلي من وزارة البيئة والمياه والزراعة، مُعتبِرًا ذلك بمثابة اعتراف يعزز مكانة نبات الاستيفيا كمنتج سعودي محلي موثوق به.
وختّم المزارع الناصر حديثه بالتأكيد على عزمه خلال الفترة القادمة ”تعزيز جودة المنتج الزراعي السعودي، والذي سيجد اهتمامًا واسعًا من خلال البيئة الطبيعية المناسبة في المنطقة، ممّا يُساهم في زيادة الإنتاج ومن ثم التصدير إلى الأسواق العالمية، تحقيقًا لأحد مستهدفات الرؤية الوطنية 2030.
وثمّن في ختام حديثه ”جهود فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف لتعزيز المنتج المحلي“.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان محمد السليمان زراعة الاستيفيا بديل السكر article img ratio

إقرأ أيضاً:

ملك بريطانيا يستقبل كير ستارمر ويكلفه بتشكيل الحكومة

استقبل ملك بريطانيا تشارلز الثالث زعيم حزب العمال كير ستارمر في قصر باكينجهام، حيث كلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.
وأصبح ستارمر رئيسا للوزراء بعد اكتساح حزب العمال الانتخابات التي شهدتها المملكة المتحدة أمس الخميس، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية (بي. أيه. ميديا)، اليوم الجمعة.
أخبار متعلقة رئيس الوزراء الجديد يتعهد بإعادة بناء بريطانياالداخلية الفرنسية: اعتداءات على 51 مرشحًا ومساعديهم قبل الانتخابات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }هزيمة حزب المحافظينوبعد أكبر هزيمة على الإطلاق لحزب المحافظين، أعلن رئيس الوزراء ريشي سوناك اعتزامه الاستقالة من منصبه كرئيس للحزب.
وبعد إعلان نتيجة 648 من 650 دائرة انتخابية، حصل حزب العمال على 412 مقعدا وحصل حزب المحافظين على 121 مقعدا.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لها وسط غزة
  • استشهاد 14 فلسطينياً في قصف مركز إيواء للأونروا وسط غزة
  • البن الشدوي.. موروث منذ مئات السنين لإمتاع العالم بالقهوة السعودية
  • الشرقية.. ارتفاع أسعار الأسماك 30% مع اقتراب موسم الروبيان
  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين
  • "العهنة".. نبات عاسل يزهو بلونه البنفسجي في محمية الإمام تركي
  • ملك بريطانيا يستقبل كير ستارمر ويكلفه بتشكيل الحكومة
  • «الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • في تجربة رائدة.. مزارع ينجح في زراعة “هيل” القهوة بمنطقة الباحة