صحافة العرب:
2024-09-16@22:58:10 GMT

دخان الحرائق... كيف يؤثر على صحتنا؟ صحة

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

دخان الحرائق... كيف يؤثر على صحتنا؟ صحة

صحة، دخان الحرائق . كيف يؤثر على صحتنا؟،حذر أطباء بريطانيون من مخاطر أدخنة حرائق الغابات على صحة الأفراد على المدى الطويل. وأكد .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دخان الحرائق... كيف يؤثر على صحتنا؟ ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دخان الحرائق... كيف يؤثر على صحتنا؟
حذر أطباء بريطانيون من مخاطر أدخنة حرائق الغابات على صحة الأفراد على المدى الطويل. وأكد أطباء من جامعة إمبريال كوليدج البريطانية أن استنشاق الانبعاثات الضارة من الأدخنة قد يؤثر على العديد من أجهزة الجسم مستقبلا. وفسر فرانك كيلي، أستاذ الطب في جامعة إمبريال كوليدج الأمر قائلا:"الانبعاثات والملوثات التي نشأت عن حرائق الغابات هذه، اعتمادًا على مدى الحريق نفسه، يمكن أن تمتد على بعد مئات الكيلومترات".

التبعات الخطيرة لجزيئات دخان هذه الحرائق قد تطال حتى أدمغة البشر وتؤثر على قواهم العقلية.

وهنا يقول كيلي: "هناك أدلة متزايدة على تأثيرات التلوث على وظائف الدماغ.. وأحد الملوثات الرئيسية التي تنبعث من حرائق الغابات هي أول أكسيد الكربون. وهو ما يعد ملوثا خطيرا للغاية عند زيادة تركيزه، وثبت طبيا أنه قد يؤثر على الوظائف الإدراكية".

أكثر من ضعف متوسط حرائق الغابات منذ عام 2003، سجلته أوروبا خلال هذه السنة فقط، ما ينذر بآثار صحية خطيرة على المديين القصير والطويل.

فدخان هذه النيران عبارة عن مزيج ضار من ملوثات ومواد سامة كالأوزون والـ"NO2" والهيدروكربونات والرصاص.

وتقول كولين ريد، أستاذ مساعد بجامعة كولورادو إنه بمجرد أن تصبح الجزيئات النابعة من دخان الحرائق عميقة في الرئة، فإنها يمكن أن تسبب التهابًا يمكن أن يؤثر على جميع أجهزة الجسم الأخرى.. تقع الرئة بالقرب من القلب، لذلك هناك دليل على أن التعرض لتلوث الهواء يمكن أن يؤثر على صحة القلب".

وفي ظل المخاطر المتعددة للحرائق على صحة الأفراد، ينصح الأطباء السكان في الأماكن الأكثر تأثرا بالبقاء في منازلهم، أو ارتداء كمامات مناسبة لتجنب استنشاق الأدخنة الضارة.

نصائح تأتي وسط توقعات منظمة الصحة بارتفاع وتيرة تلك الحرائق، ومن هنا تبرز ضرورة فهم مخاطر الدخان وطرق الوقاية منه أكثر من أي وقت مضى.(سكاي نيوز عربية) 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دخان الحرائق... كيف يؤثر على صحتنا؟ وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حرائق الغابات یمکن أن على صحة

إقرأ أيضاً:

بعد هجمات بالصواريخ على إسرائيل..حرائق في الجولان والرملة

أعلنت خدمة الإطفاء والإنقاذ في إسرائيل إندلاع حرائق، بالقرب من مستوطنة مرتفعات ترامب، في الجولان المحتل، بعد وابل من الصواريخ التي سقطت على المنطقة.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم عن خدمة الإطفاء والإنقاذ أن الحرائق لا تزال تنتنشر.

وأضافت خدمة الإطفاء أنها أخمدت حريقاً نشب في مصنع أسمنت نيشر، بالقرب من مدينة الرملة في إسرائيل.

وقالت القناة 14 الإسرائيلية، إن الحريق تزامن مع هجوم الحوثيين صباح اليوم على وسط البلاد، وأشارت إلى اشتعال النيران في مصنع الأسمنت، وأن "أسباب اندلاع الحريق هي قيد التحقيق حاليا".
وأعلنت القناة اندلاع حريق في مناطق مفتوحة قرب أحد الشوارع على ما يبدو نتيجة سقوط شظايا، لافتة إلى أن النيران امتدت نحو إحدى المستوطنات وتعرضت منازل فيها للخطر.

ومن جهتها لم تنسب السلطات الإسرائيلية الحرائق إلى الهجوم.

في حين أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، إطلاق حوالي 40 صاروخاً من لبنان على الجليل ومرتفعات الجولان.

إطلاق 40 صاروخاً من #لبنان على #الجليل ومرتفعات #الجولان
https://t.co/rPQVwXvrOU

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024



مقالات مشابهة

  • البرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابس
  • محافظ الأقصر يشهد انطلاق مبادرة "صحتنا في بيئتنا".. وافتتاح معرض "أهلا مدرستي"
  • إندلاع عدة حرائق عبر هذه الولايات
  • هذه مُخلفات المفرقعات ليلة المولد النبوي
  • بعد هجمات بالصواريخ على إسرائيل..حرائق في الجولان والرملة
  • كريمة عوض: أي حدث يؤثر في مصر.. قلب العالم
  • حريق شاحنة تسلا تطلب 50 ألف جالون من الماء لإخماده
  • هل يؤثر كوفيد على قدرات السمع لدى الشباب؟
  • البرازيل تواصل مكافحة آلاف الحرائق
  • البرازيل تكافح أعدادًا قياسية من الحرائق وسط أسوأ موجة جفاف على الإطلاق