الكرافس من الخضروات المهمة متعددة الاستخدام، فهو عنصر أساسي في إعداد طبق السلاطة، بينما من الممكن تناوله مع الجبن أو الخيار أو التونة أو غيرها من المأكولات، فضلا عن استخدامه في الطبخ أو العصير، وهو من الخضروات التي تتمتع بفترة صلاحية قصيرة، لكن هناك طريقة سحرية للحفاظ على الكرفس طازجا لسنة كاملة.

طريقة سحرية للحفاظ على الكرفس طازجا لسنة كاملة

صحيفة «إكسبرس» البريطانية، أكّدت أنّ هناك طريقة سحرية للحفاظ على الكرفس طازجا لسنة كاملة أو لعدة أسابيع، إذ يمكن شراء الكرفس كنبتة كاملة أو سيقان مشذبة، وطريقة تحزينه تعمل على إطالة عمر الكرفس حتى لا يرتخي، قم بتغيير طريقة تخزينه، بحسب ما صرح به «مايك كيتشن»، خبير الشؤون المنزلية والطبخ للصحيفة.

طريقة تخزين الكرفس في الثلاجة

خبير الطبخ أكد أنه بالحصول على دليل العبوة من الشركة المصنعة التي يضعون فيها الكرفس بعد حصاده، نلاحظ أنهم يستخدمون غلافًا بلاستيكيًا، لكن الشيء المثير للاهتمام الذي يجب أن تلاحظه هو أن الغلاف البلاستيكي مفتوح في النهاية وبه ثقوب صغيرة، وهو ما يدل على أن تغليف الكرفس بالكامل بالبلاستيك فكرة جيدة».

طريقة سحرية لتخزين الكرفس

طريقة سحرية للحفاظ على الكرفس طازجا لعدة أسابيع، بحسب الصحيفة، وهي تغليفه بإحكام في ورق الألومنيوم، إذ يمكنك وضعه في أكثر من رقاقة ووضعه في الثلاجة: «يحمي ورق القصدير الكرفس من غاز الإيثيلين، بشرط عدم خلطه مع الفواكه في الثلاجة».

أفضل مكان لتخزين الكرفس

للحفاظ على الكرفس طازجا، يجب عليك وضعه في الجزء الأكثر برودة في ثلاجتك، والذي عادة ما يكون الدرج الهش، ليكون في متناول اليد طوال الوقت»، بحسب الصحيفة البريطانية، فضلا عن وجود طريقة أخرى وهي أخذ القليل من السيقان، وضعها في كوب من الماء المثلج، ستحافظ عليه طازجا لعدة أسابيع».

طريقة تخزين الكرفس المطبوخ

موقع «thekitchn» المهتم بشؤون الطبخ، أكد أن هناك طريقة سحرية للحفاظ على الكرفس طازجا لسنة كاملة، سواء كان الكرفس المطبوخ أو الطازج، حيث يمكن سلق الأول في الماء المغلي لمدة 3 دقائق، بعد تقطيعه ووضعه بعد ذلك في الماء المثلج وتصفيته وتجميده لمدة ساعتين وتعبئته في أكياس محكمة الغلق، وتخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى سنة.

طريقة تخزين الكرفس في الفريزر

الموقع المهتم بشؤون الطبخ، أكد أن هناك طريقة سحرية للحفاظ على الكرفس طازجا، وهي فصل السيقان، وغسلها وتجفيفها تمامًا ثم تقطيعه ولفه في رقاقة ألومنيوم وتجميده لمدة ساعتين في الفريزر، ثم إخراجه ووضعه في أكياس بلاستيكية ووضعه مرة أخرى في الفريزر بعد إخراج الهواء منه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فی الثلاجة

إقرأ أيضاً:

هيفاء وهبي كاملة الأنوثة بزهور الربيع (صور)

تملك النجمة اللبنانية هيفاء وهبي ذوق خاص ميزها وجعلها تختار أزيائها بعناية خاصة لتبرز انوثتها شباب روحها تتربع على عرش الأنوثة دون منازع، لتخطف الأنظار إليها من جديد خلال تواجدها في فرنسا.

 النجمة اللبنانية هيفاء وهبي

وبدت هيفاء وهبي بإطلالة ساحرة مستوحاه من جاذبية زهور الربيع، لتواكب أحدث صيحات موضة 2024، حيث ارتدت فستان مجسم، قصير، صمم من قماش ناعم بطبعة الزهور مع التل المزين بالدانتيل من الأطراف، لتبرز رشاقة قوامها ووزنها المثالي، فيما انتعلت صندلًا بكعب عال مرصع بحبات الكريستال.

 

 هيفاء وهبي تعود لعمر العشرين بأحدث صيحات موضة 2024

 

 النجمة اللبنانية هيفاء وهبي

واختارت هيفاء لم خصلات شعرها لاعلى مع انسداله على طريقة الويفي الواسع ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

 النجمة اللبنانية هيفاء وهبي

وأكملت رقي إطلالتها بحقيبة يد صممت من الجلد الطبيعي باللون الأبيض وتزينت ببعض الأكسسوارات الشبابية مع ساعة اليد الذهبية.

 النجمة اللبنانية هيفاء وهبي

وأصحبت هيفاء وهبي عفوية بشكل أكبر لتظهر السجائر الإلكترونية في معظم صورها أمام جمهورها.

 النجمة اللبنانية هيفاء وهبي

وفي سياق متصل، غلبت الدموع هيفاء وهبي ليكن أول مشهد لها بمجرد صعورها على المسرح في مهرجان موازين ، بعدما تأكدت من مدى حب واعتزاز جمهورها لها، وذلك بسبب حسن استقبال الجمهور المغربي لها وضخامة عدد الحاضرين من الجمهور لمتابعة حفلها ووجهت الشكر للشعب المغربي، لتقدم واحدًا من أنجح حفلاتها بحضور كامل العدد.

 النجمة اللبنانية هيفاء وهبي

وأيام قليلة وتنتهي هيفاء من تصوير أحداث فيلمها الجديد "ولاد المحظوظة"، حيث تتبقى مشاهد قليلة على الانتهاء من العمل تمهيدًا لطرحه في دور العرض خلال موسم صيف 2024 السينمائى.

 النجمة اللبنانية هيفاء وهبي النجمة اللبنانية هيفاء وهبي

 

فيلم "ولاد المحظوظة" بطولة هيفاء وهبى، محمود الليثي، نانسي صلاح، توني ماهر، سامي مغاوري، محمد الكيلاني، كريم عفيفي ومن تأليف هيثم سعيد وإخراج مرقس عادل، وتدور أحداثه في إطار لايت رومانسى، وتظهر هيفاء خلال الأحداث بشخصية فتاة لبنانية تأتي إلى مصر وتمر بالعديد من المواقف.

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي (10 مارس 1976-)، مغنية وممثلة وفنانة استعراضية لبنانية / مصرية، حصلت خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز عن فئة الممثلات والمغنيات والفنانات الإستعراضيات. أصدرت عدد من الألبومات الغنائية وعدد من الأغاني المصورة فيديو كليب. حازت على رقم 49 من قائمة أكثر 99 «النساء المرغوبات» حسب موقع AskMen.com، وظهرت في لائحة أجمل النساء في مجلة بيبول الأمريكية.

 النجمة اللبنانية هيفاء وهبي

في عام 1991 وهي في سن الثامنة عشرة، أُختِيرت ملكةَ جمال جنوب لبنان. وحاملة لقب ملكة جمال لبنان لعام 1992، لكن اللقب سحب منها بسبب مخالفتها قوانين المسابقة حيث كانت متزوجة وأم. وبدأت حياتها عارضةً للأزياء، وشاركت أيضاً كمودل في عدة فيديو كليبات وإعلانات تلفزيونية، ثم عملت كمذيعة في شبكة راديو وتلفزيون العرب عام 1999، وقدمت أولى ألبوماتها الغنائية في 2001 وقدمت العديد من الألبومات الغنائية وأحيت عدة حفلات في العديد من الدول العربية. دخلت مجال التمثيل كضيفة شرف في فيلم بحر النجوم عام 2008 وفي عام 2009 اختيرت لبطولة فيلم دكان شحاتة الذي أخرجه المصري خالد يوسف، استمرت بالتمثيل وقدمت عدد من الأعمال مثل: فيلم حلاوة روح ومسلسل كلام على ورق ومريم والحرباية.

مقالات مشابهة

  • قرارات مجلس الوزراء
  • أمازون تعلن عن عروض أعضاء برايم
  • هل تعاني من الشخير؟.. إليك 3 حلول سحرية تُخلصك منه نهائيًا
  • هيفاء وهبي كاملة الأنوثة بزهور الربيع (صور)
  • رئيس الوزراء يصدر قرارًا جديدًا.. تعرف عليه
  • فيديو جديد لحادثة محطة الدورة.. مشاهد كاملة لـتحطيم السيارات!
  • قصة يوم عاشوراء كاملة.. تفاصيل
  • وفاة وإصابة أسرة كاملة بصاعقة رعدية في تعز
  • أطعمة لا ينصح بتخزينها في باب الثلاجة
  • طريقة عمل وصفات بالشوفان.. للحفاظ على صحتكم