البوابة نيوز:
2024-07-03@22:16:21 GMT

9 نصائح لتعديل دورة النوم بعد رمضان

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انقضى شهر رمضان الكريم بكل خيراته ونفحاته التي ينتظرها المسلمون من العام للعام، ولكن ليس معنى انتهاء شهر رمضان العودة سريعًا لممارسة نمط حياتنا قبل حلوله، والنوم من أكثر المشكلات التي تواجه الناس، نظرًا لتغيير الروتين اليومي ونمط الحياة ومواعيد النوم والاستيقاظ للسحور والعمل.

يمكن العمل على تعديل شكل النوم خلال أيام إجازة عيد الفطر وقبل العودة مرة أخرى لممارسة أعمالنا، ويعد تنظيم النوم من الأشياء السهلة الممتنعة، ولكن ببعض الخطوات البسيطة يمكن العودة لما كنا عليه قبل حلول شهر رمضان ومنها مايلي:

تجنب أخذ قيلولة أثناء النهار.الاستحمام بماء دافئ يهدى الأعصاب ويساعد على الاسترخاء.محاولة التعرض للشمس نهارًا، لضبط الساعة البيولوجية في الجسم.النوم في غرف هادئة الإضاءة والبعد عن أي وسائل تكنولوجية حديثة.تجنب الكافيين على الأقل قبل النوم بساعتين.تحديد موعد ثابت للنوم لهيئة المخ على تعديل المواعيد.تناول الوجبات الدسمة أثناء النهار حتى لا تؤثر على صحة الفرد ليلًا.شرب الأعشاب المهدئة للأعصاب كالينسون والبابونج.يمكن الاستعانة في الأيام الأولى ببعض مكملات الميلاتونين، التي تساعد في تنظيم دورة النوم، ولكن ينبغي أن يكون بعد استشارة الطبيب خصوصًا لأصحاب الأمراض المزمنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استشارة الطبيب أشر إجازة عيد الفطر الساعة البيولوجية التعرض للشمس الروتين اليومي الميلاتونين شهر رمضان الكريم مواعيد النوم

إقرأ أيضاً:

عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية

أميرة خالد

نصح الأطباء بعدم ارتداء الملابس الداخلية أثناء النوم تجنبًا لبعض المشاكل الصحية.

وقالت الدكتورة سوزانا أونسورث، أن ارتداء الملابس الداخلية يمكن أن يسبب بيئة “متعرقة” في بعض مناطق الجسم، ما يؤدي إلى مشاكل جلدية كالطفح الفطري ومرض “القلاع”؛ وهو خلل في جهاز المناعة يبدأ بسبب الفطريات.

كما أكدت الدكتورة أونسورث أن الرجال قد يواجهون مشاكل عند ارتداء الملابس الداخلية في أثناء النوم، بما في ذلك الالتهابات الجلدية الفطرية وانخفاض إنتاج الحيوانات المنوية بسبب الحرارة الزائدة والملابس الضيقة.

وقالت: “ارتداء الملابس الداخلية طوال الليل يمكن أن يسبب مشاكل، خصوصًا وأنها تمنع الهواء من الوصول إلى مناطق معينة في الجسم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة التعرق”.

علاوة على ذلك، يمكن أن يسبب العرق تغيرات في توازن الرقم الهيدروجيني في الجسم، ما يؤثر على البكتيريا الجيدة ويعزز نمو البكتيريا الضارة.

وفي النهاية، وجهت الطبيبة نصيحة قائلة “لا ترتدي الملابس الداخلية وقت النوم ليس فقط في فصل الصيف، بل طوال العام، وذلك للوقاية من المشاكل الصحية المرتبطة بها”.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يختتم الدورة 19 لمهرجان موازين
  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • 5 أسباب لظهور البقع البيضاء على الأسنان.. نصائح للقضاء عليها
  • 8 نصائح لتخفيف توتر طلاب الثانوية العامة
  • عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية
  • لأول مرة .. عمل سينمائي يجمع بين محمد رمضان وسعد لمجرد
  • كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية
  • بعد أن يسدل الستار علي الحرب العالمية الثالثة في السودان يمكن اجراء مناظرة سياسية بين الجنرالين
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار