بوابة الوفد:
2024-06-27@09:29:24 GMT

الصنوبر يساعد في الحفاظ على صحة القلب وشبابه

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

كشف خبير التغذية وأخصائي التغذية إيفجيني أرزاماستسيف، أن الصنوبر يساعد في الحفاظ على صحة القلب وشبابه، وأن المنتج يدين بتأثيره الإيجابي على العضو إلى فيتامين E، بالإضافة إلى ذلك، يعد الفيتامين أحد المكونات الرئيسية للحفاظ على شباب البشرة والشعر.

 

الصنوبر مفيد لصحة القلب

يقول الطبيب: "الصنوبر غني بشكل خاص بفيتامين E، والفيتامين له تأثير إيجابي للغاية على بشرتنا، والجلد هو مفتاح شبابنا".

 

وأوضح أن تناول كمية قليلة من المكسرات يكفي لتلبية الاحتياج اليومي من فيتامين (هـ)،  كما أشار المختص إلى أن الصنوبر يحتوي على كميات وفيرة من المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز. 

 

وهذه العناصر لا تدعم عمل نظام القلب والأوعية الدموية فحسب، بل تساعد أيضًا في تقوية العظام.

 

أمراض القلب الناتجة عن مشاكل في صمامات القلب

يحتوي القلب على أربعة صمامات، الصمام الأورطي والصمام التاجي والصمام الرئوي والصمام ثلاثي الشرف، تُفتح هذه الصمامات وتُغلق لنقل الدم عبر القلب، قد تتضرر صمامات القلب لأسباب مختلفة. فقد يصاب صمام القلب بالضيق (التضيّق) أو التسريب (القلس أو القصور) أو الانغلاق على خلاف طبيعته (التدلي).

 

ويُعرف مرض القلب الصمامي أيضًا باسم مرض صمام القلب. وبناءً على الصمام الذي لا يعمل بكفاءة، تشمل أعراض مرض صمام القلب عمومًا ما يلي:

ألمًا في الصدر

فقدان الوعي (الإغماء)

الإرهاق

عدم انتظام ضربات القلب

ضيق النفس

تورم القدمين أو الكاحلين

التهاب الشغاف هو التهاب يصيب صمامات القلب والبطانة الداخلية لحجرات القلب وصمامات القلب (الشغاف)، وقد تتضمن أعراض التهاب الشغاف:

السعال الجاف أو المستمر

الحمى

تغييرات في ضربات القلب

ضيق النفس

الطفح الجلدي أو البقع غير العادية

تورم الساقين أو منطقة البطن

الضعف أو الإرهاق

 

والجدير بالذكر يؤدي اكتشاف مرض القلب مبكرًا إلى علاجه بسهولة. فتحدّث مع طبيبك إذا كانت لديك أي مخاوف تتعلق بصحة قلبك، وسيمكنك أنت والطبيب مناقشة الطرق الممكن اتباعها لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 

 

ويكتسب ذلك أهمية خاصة إذا كان لديك تاريخ مرضي عائلي من الإصابة بأمراض القلب.

 

وقد لا تُشخَّص الإصابة بمرض الشريان التاجي إلا بعد أن تتعرض لنوبة قلبية أو ذبحة صدرية أو سكتة دماغية أو فشل القلب، ولذا من الضروري مراقبة أعراض القلب ومناقشة المخاوف مع الطبيب، ويمكن اكتشاف مرض القلب (المرض القلبي الوعائي) مبكرًا في بعض الأحيان عند إجراء الفحوصات الصحية المنتظمة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصنوبر فيتامين E صحة القلب القلب الفيتامين شباب البشرة البشرة والشعر المكسرات المغنيسيوم القلب والأوعية الدموية نظام القلب والأوعية الدموية العظام صمامات القلب صمامات القلب مرض القلب

إقرأ أيضاً:

عقار لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض خطير

أميرة خالد

أكدت دراسة علمية حديثة أن عقار فقدان الوزن الشائع “سيماغلوتايد”، المعروف تحت الاسمين التجاريين Ozempic وWegovy ، يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض قصور القلب القاتل .

يعد هذا التحليل “الأول من نوعه” في مجال دراسة تأثيرات العقار على الرجال والنساء بشكل منفصل فيما يتعلق بالكسر القذفي المحفوظ (HFpEF)، حيث يضخ القلب بشكل طبيعي ولكنه متصلب جدا بحيث لا يمكن ملؤه بشكل صحيح.

وحللت الدراسة ، التي شملت 1145 مريضاً ، تأثيرات جرعة أسبوعية من العقار تبلغ 2.4 ملغ على مدار عام ، وتبين أن النساء يفقدن الوزن بمقدار 9.6% مقارنة بـ 7.2% لدى الرجال .

كما تحسن الجرعات الدوائية من أعراض قصور القلب ، مثل ضيق التنفس والتعب والتورم في الساقين والقدمين لدى كلا الجنسين ، إضافة إلى ممارسة الرياضة .

وجاء هذا التحليل الجديد ، الذي قدم في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب ، بعد اكتشاف أن الجرعات تقلل بشكل كبير من فرص إصابة الأشخاص بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية .

مقالات مشابهة

  • ما الذي يجب فعله للتعامل مع مرض الزهايمر
  • تجمع الرياض الصحي يوضّح أعراض النقرس وأسباب الإصابة به
  • عقار شائع لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل
  • عقار لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض خطير
  • تناول هذه الأطعمة لتحسين نومك
  • «الصحة» توضح أعراض مرض التهاب الكبد.. «تجاهلها يؤدي إلى الوفاة»
  • أبرزها الوقاية من حصي الكلى.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول فاكهة الرمان
  • 10 أعراض تدل على الجفاف في الطقس الحار.. اعرفها
  • «فهد الطبية» توضّح أعراض فقر الدم المنجلي وأسبابه
  • يحسن المزاج ويحافظ على صحة القلب.. تعرف على فوائد المشي 30 دقيقة يومياً