مصر – أعلن المجلس القومي للأجور في مصر عن رفع الحد الأدنى لرواتب العاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه اعتبارا من شهر مايو 2024.

ويستثني القرار المشروعات متناهية الصغر التي يقل عدد العمال بها عن 10 أشخاص مع فتح باب التظلمات والشكاوى لمدة 3 أشهر للجنة التظلمات برئاسة وزير العمل.

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد خلال اجتماع المجلس يوم الأحد، أن رفع الحد الأدنى للأجور يأتي في إطار الحرص على تحقيق مصلحة العاملين خاصة مع المستجدات الأخيرة والتغيرات الاقتصادية داخليا وخارجيا.

وأشارت السعيد إلى حرص الحكومة على تحقيق التوازن في مصالح طرفي الإنتاج من رب العمل والعامل خاصة في ظل التحديات الراهنة، بالإضافة إلى سعيها للحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم، وتوفير حياة كريمة لهم، واستقرار المنشآت وتحقيق أعلى إنتاجية لخدمة عملية التنمية في الدولة.

واستعرضت الوزيرة تطور الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص والذي وصل لأول مرة في يناير 2022 إلى 2400 جنيه، وتم رفعه إلى 2700 جنيه في يناير 2023، ثم رفع مرة أخرى في يوليو 2023 ليصل إلى 3000 جنيه، ثم إلى 3500 جنيه في يناير الماضي، ثم إلى 6000 آلاف جنيه شاملة كافة عناصر الأجر متضمنا حصة رب العمل في الاشتراك التأميني.

من جانبه، قال وزير العمل حسن شحاتة، إن هذا القرار يأتي تماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمزيد من الرعاية والحماية والدعم للعمال “جنود الإنتاج”، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية، من أصحاب أعمال وعمال، كما أنه يؤكد الحرص على تحسين الحياة المعيشية للعامل، وتهيئة بيئة العمل اللائقة له، بما ينعكس على زيادة الإنتاج، الذي يستفيد منه رب العمل أيضا.

وأوضح شحاتة أنه بمجرد صدور قرار المجلس القومي للأجور سوف ترسل الوزارة كتابا دوريا إلى مديريات العمل التابعة لها في جميع محافظات مصر، بشأن تفاصيل القواعد التنفيذية، وكيفية متابعة تنفيذ القرار.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

240 درجة الحد الأدنى للتقديم في مدرسة صناعة الطائرات 2024

أعلنت مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات تنسيق التقديم فيها للعام الدراسي المقبل 2024-2025. 

ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

ويبلغ الحد الأدنى لتنسيق التقديم في مدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية 240 درجة في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024. 

وتقبل مدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية طلاب الشهادة الإعدادية من محافظات: القاهرة، والجيزة، والقليوبية. 

وتتخصص مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في تصنيع وصيانة الطائرات، وتبلغ مدة الدراسة بها ثلاث سنوات. 

وتقع مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات في شارع الورش امتداد منصور داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع بمدينة حلوان في القاهرة. 

وتعد مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات، أول مدرسة متخصصة من نوعها في مصر، وتم إنشاؤها بالتعاون مع بين وزارة التربية والتعليم، وشركاء متمثلين في الهيئة العربية للتصنيع، والشريك الأجنبي Dassault Aviation.

مزايا الدراسة في مدرسة صناعة الطائرات 

توفر مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات الزي المدرسي وأدوات الدراسة والتدريب والكتب لجميع الطلاب. 

وتقدم مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات للطلاب مستلزمات التدريب مجانًا إلى جانب العديد من الحوافز المادية والمعنوية الأخرى.

ويخضع الطالب لنظام تعليمي متقدم في مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات يقدمه هيئة تدريس معتمدة من مصريين وأجانب. 

ويتضمن المنهج في مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات جزءًا عمليًا كبيرًا يمارس فيه الطالب التدريب المباشر على التعامل مع الطائرات وأنواعها وكيفية صيانتها. 

وتنفذ مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات العديد من برامج الرعاية المدنية والنفسية وبرامج رفع الكفاءة في اللغة والتقنيات الحديثة بمواصفات عالمية.

وتتميز الدراسة في مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات بأن جميع الفصول والورش مكيفة الهواء ومجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والطرق العالمية. 

ويستطيع خريجي مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في صناعة الطائرات الالتحاق بالكليات التكنولوجية سواء المدنية أو العسكرية من دون معادلة.

مقالات مشابهة

  • هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟.. مسؤول حكومي يجيب
  • وزارة العمل: ملتقيات التوظيف ساهمت في تراجع معدلات البطالة لأقل من 7%
  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024
  • 6 ضوابط لتوقيع الجزاءات التأديبية على الموظف بالقطاع الخاص.. تعرف عليها
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024.. الحد الأدنى والأوراق المطلوبة
  • تونس ترفع الحد الأدنى لأجور ومعاشات القطاع الخاص 14.5%
  • تونس ترفع الحد الأدنى لأجور ومعاشات متقاعدي القطاع الخاص
  • 240 درجة الحد الأدنى للتقديم في مدرسة صناعة الطائرات 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض 2024 بجميع المحافظات
  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل