تحتوي الكوسا على نسب عالية من مواد وعناصر غذائية هامة، والتي تقوم بالحفاظ على صحة العين ومفيدة لصحة قلبك، وتعمل على دعم عمليات الأيض في الجسم وتحسينها، لذلك نقدم لك طريقة تحضير أقراص الكوسا المقلية بالبقسماط.

 


 

طريقة عمل أقراص الكوسا المقلية بالبقسماط

المقادير

- الثوم : 4 فصوص (مفروم)


 

- الكوسا : 1 كيلو (مبشورة)


 

- بيكنج بودر : ملعقة صغيرة


 

- بقسماط : حسب الحاجة


 

- كزبرة خضراء : ربع كوب (مفرومة)


 

- جبن موزاريلا : نصف كوب (مبشور)


 

- البيض : 2 حبة


 

- دقيق : حسب الحاجة


 

- فلفل أسود : ملعقة صغيرة


 

- ملح : حسب الرغبة


 

- الزيت : حسب الحاجة (للقلي)


 

- زبادي : 200 غم


 

- نعناع ناشف : ملعقة صغيرة


 

- الليمون : 2 ملعقة صغيرة (مبشور)


 

طريقة التحضير

في إناء قومي بعصر الكوسا المبشورة للتخلص من الماء الزائد.


 

قومي بضرب البيض وأضيفي إليه الكوسا، البيكنج باودر، الثوم، الكزبرة، الموتزاريلا، الفلفل الأسود، الملح وقليل من الدقيق ليتماسك الخليط وقومي بحفظه في الثلاجة لمدة ساعة.


 

افردي البقسماط على طبق مسطح وشكلي خليط الكوسا على شكل أقراص ثم غلفيها بالبقسماط على الوجهين.


 

سخني قليل من الزيت على نار متوسطة ثم قومي بقلي أقراص الكوسا على الوجهين حتى تصبح ذهبية.


 

قدميها ساخنة.


 

فوائد تناول الكوسا

.1الحفاظ على صحة العيون

تحتوي الكوسا وعائلة الخضار التي تنتمي إليها عمومًا على نسب عالية من مواد وعناصر غذائية هامة وضرورية لصحة العيون مثل: المغنيسيوم، وفيتامين ج، والبيتا كاروتينات، واللوتين، وغيرها الكثير.


 

نظرًا للخصائص المضادة للأكسدة التي تمنحها العناصر المذكورة أعلاه للكوسا، فإن هذا يجعل الكوسا غذاء مهمًا لحماية العيون من الأمراض والمشاكل المتعلقة بتقدم السن.


 

2. مفيدة لصحة قلبك

تحتوي الكوسا على نسبة عالية من البوتاسيوم، إذ يحتوي كل كوب من الكوسا المقطع على ما يقارب 295 ملليغرام من البوتاسيوم، أي ما يعادل 8% من الحصة اليومية الموصى بها من البوتاسيوم.


 

يساعد البوتاسيوم على السيطرة على ضغط الدم في الجسم، إذ أنه يعمل على تعطيل تأثير الملح والصوديوم اللذان يعملان على رفع ضغط الدم.


 

كما وجد أن زيادة الجرعة التي تحصل عليها من البوتاسيوم يوميًا قد تساعد بشكل كبير في التقليل من فرص الإصابة بالنوبة القلبية، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب والتقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب.


 

تعد الكوسا غنية بفيتامين ج الذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة الهامة والذي يساعد على خفض ضغط الدم وحماية الشرايين والأوعية الدموية من الانسداد، إذ يحتوي كوب واحد من الكوسا المقطعة على 20 ملليغرام من الحصة الموصى بها يوميًا من فيتامين ج.


 

3. مصدر رائع لفيتامينات عائلة ب

تعتبر الكوسا مصدرًا لفيتامينات عائلة ب والتي تساعد على:


 

دعم عمليات الأيض في الجسم وتحسينها.

تحسين الصحة العقلية والنفسية.

منع التعب والإرهاق.


 

4. مفيدة للحوامل بشكل خاص

نظرًا لمحتوى الكوسا العالي من حمض الفوليك، فإن الكوسا تعتبر مهمة بشكل خاص للحوامل، إذ يساعد تناول الكوسا بانتظام على حصول الحامل على جزء من حاجتها من حمض الفوليك لحمل قوي وصحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكوسا من البوتاسیوم ملعقة صغیرة الکوسا على

إقرأ أيضاً:

في يومها العالمي.. خبراء علم نفس: مواقع التواصل الاجتماعى جعلت العالم قرية صغيرة.. ويمكن استخدامها بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اليوم العالمى للتواصل الاجتماعى ، هو مناسبة تهدف إلى التأكيد على أهميته وكيف هو  فعال وبناء بين الأفراد والمجتمعات و يعد التواصل الاجتماعي عنصراً حيوياً في حياتنا اليومية، حيث يمكنه أن يساعد على توحيد الناس وتقريبهم من بعضهم البعض عبر طوى الحدود الجغرافية والثقافية.

وتتباين الآراء بشأن فوائد ومساوئ التواصل الاجتماعي.

الإدمان على الشبكات الاجتماعية.
من جانبه  أكد  الدكتور أحمد سمير  أستاذ العلوم الاجتماعية ، لـ البوابة نيوز أن التواصل الاجتماعي قد يساعد في تعزيز الروابط الاجتماعية وتبادل الأفكار والآراء بشكل أسرع وأوسع نطاقاً ،مشيرا إلى أنه أنه قد يؤدي أيضاً إلى انعزال بعض الأفراد والإدمان على الشبكات الاجتماعية.

  يزيد من التوتر النفسي

من جهة أخرى ، لفتت الانتباه ، الدكتورة  نورا عبد الحليم لـ" البوابةنيوز" :  إلى أن التواصل الاجتماعي يمكن أن يزيد من التوتر النفسي لدى المراهقين ويقودهم إلى الارتباك بين المفاهيم الاجتماعية المختلفة  والقلق بسبب الضغوط الاجتماعية و المقارنات الدائمة بين الأفراد.

 و تؤكد : أن التواصل الاجتماعى بصفحاته  أيضاً  يمكن استخدامه بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية ونشر الوعي بالاطلاع المتواصل طوال الاربع وعشرين ساعة على المستجدات والاحداث فى كل دول العالم وتوفير المعلومات المتنوعة عن كل مانريد فيوسع مدارك الشباب وكبار السن والمراهقين والاطفال على حد السواء بشكل عظيم جدا .

قرية صغيرة

وقال الدكتور  محمد عبد الرحمن وهو أستاذ وباحث علم الاجتماع في جامعة القاهرة لـ البوابة نيوز : فإن اليوم العالمي للتواصل الاجتماعي يذكرنا بأهمية التواصل الفعال والمسؤول على الإنترنت. وأضاف : إنه فرصة لتعزيز فهمنا للتأثيرات الإيجابية له  و السلبية للتكنولوجيا في حياتنا اليومية، وكيف يمكننا استخدامها بشكل أفضل للتواصل و التعلم المستدام و المعرفة الواسعة  في دراسة التواصل الاجتماعي التى تمكننا من تقديم رؤى قيمة حول فوائده ومساوئه في سياق الحياة اليومية .

واردف : لقد أسهم كثيرا فى  البحث الأكاديمي وسرعته الفائقة المبهرة التى تطوى المسافات بين الباحثين فى الدول المختلفة لخدمة البحث العلمى فى شتى المجالات ، لقد جعل التواصل الاجتماعى العالم قرية صغيرة حرفيا .

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل دوناتس بحشوة الأوريو اللذيذ
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • زي المحلات.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • مصمم فستان مفيدة شيحة: متناغم مع قوة شخصيتها
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني.. « اعرفي تكات المحلات»
  • في يومها العالمي.. خبراء علم نفس: مواقع التواصل الاجتماعى جعلت العالم قرية صغيرة.. ويمكن استخدامها بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير