الوطن:
2024-07-01@22:30:20 GMT

طريقة عمل رز السمك زي المطاعم.. اعرف سر الخلطة

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

طريقة عمل رز السمك زي المطاعم.. اعرف سر الخلطة

السمك يعد الأكلات المفضلة لدى الكثيرين، نظرا لمذاقه اللذيذ، فضلا عن الفوائد الغذائية التي يحتوي عليها وتمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، ولكن أكلة السمك لا تخلو من وجود أرز الصيادية، حيث دائما تبحث السيدات علىة طريقه تحضيره، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير عن طريقة عمل رز السمك زي المطاعم.

طريقة عمل رز السمك مثل المطاعم

خطوات بسيطة يمكن من خلالها عمل رز السمك مثل المطاعم على خطى الشيف أميرة شنب خلال برنامجها الذي يعرض على قناة  CBC سفرة، كالتالي:

المقادير 

 أرز.

   ملح.  زبدة.   ماء مغلي.   بصل مفروم.   سكر.  خطوات التحضير  في البداية يتم تشويح البصل في الزبدة حتي يصبح لونه بني غامق.   إضافة السكر للبصل أثناء تشويحه بالزبدة على النار ثم بعد ذلك يتم تشويحهم جيدا. يتم إضافة الملح والماء معا.  إضافة الأرز للخليط أثناء تشويحه على النار.  يتم تقليبه بعد ذلك ثم اتركيه حتى يغلي على النار.  ثم قومي بتغطيه الرز واتركيه على نار هادئة.

طريقة أخرى لعمل رز السمك   أرز بسمتي سمك فيليه  دقيق زبدة زيت بصل مرقة فلفل حار جزر كركم ملح وفلفل

خطوات التحضير   في البداية يسخن الزيت على النار ثم يضاف البصل مع التقليب إضافة التوابل والجزر والفلفل الحار والأرز وتقلب إضافة المرقة حتى تغطي الوجه يترك الأرز على نار متوسطة حتى تتشرب جميع السوائل يغطى ويترك على نار هادئة حتى تمام الطهي  طريقة عمل السمك يتبل السمك بالملح والفلفل يوضع في الدقيق المتبل تسخن الطاسة على النار ويسوى السمك من الجانبين مع القليل من الزيت

طريقة عمل سمك الماكريل سمك ماكريل بطاطس طماطم فلفل أخضر ثوم بصل زيت ملح  - كمون ليمون خطوات التحضير  في البداية تتبيل السمك، بالملح، والثوم والكمون والليمون. قطعي البطاطس والفلفل والطماطم حلقات. يتم رص حلقات البطاطس، ثم السمك في طاجن، وحلقات الفلفل والطماطم، وضيفي لهم الزيت وليمون وماء.

اتركيه يغلي على نار متوسطة، ثم ادخليه الفرن حتى ينضج.    

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السمك على النار طریقة عمل على نار

إقرأ أيضاً:

علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها بـجلد بشري وابتسامة

يعكف فريق من العلماء والمهندسين اليابانيين على تطوير روبوتات تتمتع بجلد يشبه الجلد البشري، وقادرة على تقليد الانفعالات الإنسانية، خاصة الابتسامة، وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وقام الباحثون بتصميم قناع من خلايا جلد بشرية وربطوه بالروبوتات باستخدام تقنية جديدة، تخفي الوصلات وتتيح للجلد المرونة الكافية لتكوين تعبيرات متنوعة، من العبوس والتجهم والابتسام.

والنتيجة حتى الآن تمزج بين القناع المخيف لشخصية "هانيبال ليكتر" في عدد من أفلام الرعب، وشخصية "غامبي" الطينية المشهورة في عروض الأنيماشن، حسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

A #robotic face with living skin can smile thanks to ligament-inspired anchors that connect lab-cultured skin to a 3D facial mold. ????

Read more in @CellRepPhysSci:https://t.co/9qKpIUatrn@UTokyo_News_en Michio Kawai, Minghao Nie, Haruka Oda and Shoji Takeuchi pic.twitter.com/5VOuD1DaYh

— Cell Press (@CellPressNews) June 27, 2024

لكن العلماء يؤكدون أن هذه النماذج الأولية تمثل خطوة رائدة نحو روبوتات أكثر تطوراً، بفضل الطبقة الخارجية المرنة المتينة التي تحمي الروبوت وتجعل مظهره أكثر إنسانية.

وجبات بأيادٍ آلية.. هل تخطف "روبوتات المطاعم" وظائف البشر؟ بدأت عديد المطاعم حول العالم وضع رهانات كبيرة على الروبوتات التي تقوم بمهام البشر، مثل القلي وخلط المشروبات وخبز البيتزا وتوصيل الوجبات إلى الزبائن.

وإضافة إلى القدرة على التعبير العاطفي، يقول الباحثون إن الجلد المصنوع من خلايا جلد حية في المختبر، يمكن أن يتعرض للندوب والحروق، وأيضًا يمتلك قدرة ذاتية على الشفاء، وفقاً لدراسة نشرت في 25 يونيو في مجلة "Cell Reports Physical Science".

وقال شوجي تاكيشي، أستاذ في جامعة طوكيو والباحث الرئيسي في الدراسة، في رسالة بريد إلكتروني: "إن الوجوه والتعبيرات الشبيهة بالبشر تحسّن من التواصل والتعاطف في التفاعلات بين الإنسان والروبوت، مما يجعل تلك الآلات أكثر فعالية في مجالات الرعاية الصحية والخدمات والمرافقة".

وتأتي هذه الأبحاث في وقت أصبحت فيه الروبوتات أكثر انتشاراً في المصانع على مستوى العالم. ففي عام 2022، كان هناك 3.9 مليون روبوت صناعي يعملون في خطوط تجميع السيارات والإلكترونيات وأماكن عمل أخرى، وفقاً للاتحاد الدولي للروبوتات.

مقالات مشابهة

  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • «المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها بـجلد بشري وابتسامة
  • قرار غلق المحلات.. العقوبة الموقعة على المطاعم والمقاهي المخالفة
  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. طريقة التسجيل والفئات المستحقة
  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • بين مطعم ومطعم مطعم.. بغداد تعج بالمطاعم والمطابخ الأجنبية تحتل الحيز الأكبر
  • أسعار السمك اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق.. «اعرف البلطي بكام»