تعد الرنجة واحدة من الأطباق الشهية المحببة لقلوب الكثيرين التي يرتبط تناولها بالأعياد وخاصًة عيد الفطر وعيد شم النسيم، ولكن تقدمها معظم ربات البيوت بالطريقة التقليدية المتوارثة عبر الأجيال، عن طريق تحضيرها بالليمون والشطة، ألا ترغبي في إعداد وجبة الرنجة بطريقة جديدة تزيد من جاذبيتها؟.

وفي هذا السياق ووفقًا لوصفة الشيف محمد الجمل نوضح طريقة تحضير الرنجة بأسلوب مميز للاستمتاع بتجربة فريدة مع هذه الوجبة الشهية.

طريقة التحضير سمكة من الرنجة. مياه غازية بطعم الليمون. بصلة كبيرة. طماطم. فلفل حار. فلفل ألوان. كزبرة. بقدونس. شبت. كمون. شطة. ملح. طحينة. ليمون خل. طريقة التحضير

تخلى الرنجة من العظام والجلد، وتشوح في طاسة ضد الالتصاق، أو طاسة اعتيادية مع القليل من الزيت، ومن ثم تقطع إلى قطع صغيرة للغاية، وبعد ذلك يقطع البصل والفلفل الحار والرومي، والطماطم، والكزبرة والبقدونس والشبت، إلى قطع صغيرة للغاية، ويضافوا جميعهم إلى الرنجة المقطعة.

في الخطوة التالية يقلب الخليط جيدًا، ومن ثم يوضع الليمون والخل والكمون والشطة والقليل من الملح، ويستمر التقليب إلى أن تصبح المكونات متجانسة، وبعد ذلك يضاف القليل من المشروب الغازي بطعم الليمون إلى مقدار من الطحينة ويقلب جيدًا، ومن ثم يضاف إلى خليط الرنجة والخضراوات، والآن أصبح لديك أفضل طبق من الرنجة بطريقة جديدة ومميزة في دقائق قليلة.

طريقة تنظيف الرنجة المثالية

يقطع ذيل ورأس الرنجة، ومن ثم تفتح من ناحية البطن بحرص وبهدوء؛ ويتم إخراج أجزائها الداخلية «البطروخ»، وبعد ذلك يتم تنظيف ما يوجد أسفل البطروخ.

وفي الخطوة التالية نرفع العظام من الجزء الأقل لحمًا إلى الجزء الأكثر باستخدام السكين، ومن ثم يتم نزع السلسلة العظمية، وتخلى من الجلد، وبهذه الطريقة نحصل على رنجة نظيفة خالية من العظام بكل سهولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رنجة الرنجة طريقة عمل الرنجة طريقة عمل ومن ثم

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية لمحافظ القليوبية الجديد

ساعات تفصلنا عن حلف المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب تشكيل حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة حيث قال مصدر حكومي لقناة «إكسترا نيوز»، إن يعين المهندس أيمن  عطية محافظا للقليوبية خلفا للواء عبد الحميد الهجان المحافظ السابق والذي غادر المحافظة اليوم بعد إعلان ملامح التشكيل الوزاري وحركة المحافظين

وكشفت مصادر مطلعة في محافظة القليوبية أنه تم التواصل مع المحافظ الجديد وأنه من محافظة الإسكندرية ويعمل مهندسا وبعد من أبرز مسئولي شركة المقاولون العرب وعضوا بمجلس إدارة الشركة وعمل  نائب مدير التحالف المنفذ لمشروع سد ومحطة جوليوس نيريرى الكهرومائية بتنزانيا وهو أحد المشروعات الهامة وبعد المحافظ الجديد من أهم خبراء إدارة المشروعات الكبري في مصر وخارجها

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير كيكة الليمون
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على “تيك توك”
  • السيرة الذاتية لمحافظ القليوبية الجديد
  • طريقة عمل موهيتو جوز الهند
  • طريقة عمل مشروب البطيخ المثلج بالليمون
  • طريقة عمل موهيتو بلاك بيري التوت الأسود
  • منعش في الصيف| طريقة عمل آيس كريم بالليمون اللذيذ
  • المستشفى الجوى التخصصى يستضيف خبيرًا عالميًا فى جراحات العظام قدم
  • أحمد داود: أكثر حاجة شدتني نوع وقصة فيلم الهوى سلطان اللي بقالنا كتير مش بنشوفها في السينما
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على "تيك توك"