سواليف:
2024-09-17@09:53:51 GMT

الخصائص المفيدة لشاي أولونغ

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

#سواليف

يتميز #شاي_أولونغ عن بقية أنواع الشاي الكثيرة بخصائص غير عادية، فبالإضافة إلى طعمه المميز، يختلف عن الشاي الأسود والأخضر بدرجة #التخمر وأماكن التجميع وغيرها.

وتشير الدكتورة يلينا سولوماتينا خبيرة التغذية الروسية إلى أن كل نوع من أنواع الشاي له فوائد معينة. وتختلف الأصناف عن بعضها البعض فقط في مكان التجميع ودرجات التخمير المختلفة.

الشاي الأسود أكثر تخمرا، والشاي الأخضر أقل تخمرا، أما شاي أولونغ فمتوسط ​​التخمر، وطعمه شبيه بعض الشيء بطعم الشاي بالحليب.

ووفقا لها، تكمن فوائد شاي أولونغ ويسمى”شاي التنين الأسود”، في أنه يساعد على إطالة متوسط العمر، لأنه يمنع تكون الجذور الحرة، وقد ثبت أن تناوله بانتظام يطيل العمر 5 سنوات. ويحتوي هذا الشاي على العديد من مضادات الأكسدة مثل مادة البوليفينول. كما يمنع تطور الأمراض التنكسية المرتبطة بزيادة نشاط الجذور الحرة. وبالتالي فإن الشاي يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية والأورام و مرض ألزهايمر وباركنسون. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي على الثيانين، وهو إنزيم ينشط ويهدئ الجسم.

مقالات ذات صلة 6 علامات قد تكشف إصابة طفلك بالتوحد 2024/04/05

وتشير سولوماتينا، إلى أن شاي أولونغ يساعد على #التركيز والاستيقاظ، وينشط بشكل جيد، دون أن يزيد النبض كثيرا، على عكس القهوة. أي لا يسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم.

ولكنه كغيره من المنتجات الأخرى يمكن أن يلحق الضرر بالجسم، فمثلا لا ينصح بتناوله ففي حال تفاقم أمراض الجهاز الهضمي أو أمراض الكبد، لأن الثيانين بكميات كبيرة يمكن أن يكون له تأثير سام. كما لا ينصح بتناوله في حالات الإمساك.

وتشير الطبيبة، إلى أن تناول جرعات كبيرة من شاي أولونغ يمكن أن تسبب الأرق والقلق وزيادة ضربات القلب. وتنصح لتقليل هذه الآثار الجانبية بتخميره ما لا يقل عن 5-6 مرات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شاي أولونغ التركيز

إقرأ أيضاً:

متلازمة الهاتف المحمول سبب أمراض العظام

حذّر استشاري بارز في جراحة العظام بجامعة القاهرة من مخاطر الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة، مشيرًا إلى أن الاعتماد المتزايد على الهواتف الذكية يعد سببًا رئيسيًا لظهور العديد من أمراض العظام التي يعاني منها الكثيرون في السنوات الأخيرة.

وذكر د. بهاء مقلد، استشاري جراحة العظام بجامعة القاهرة، أن الاستخدام المفرط للهواتف وانتشار ألعاب الفيديو بين الأطفال أسهم في ظهور ما يسمى بـ”متلازمة الهاتف المحمول”، التي ترتبط بمشاكل العظام المتزايدة. وأوضح أن خطورة هذه المتلازمة تزداد مع استمرار الاعتماد على الهواتف الذكية في إدارة الأنشطة اليومية، خصوصًا بين الشباب، مما يستدعي ضرورة اتخاذ تدابير وقائية لحمايتهم من آثارها الضارة.

وقال مقلد: إن متلازمة الهاتف المحمول، عبارة عن مجموعة من الأعراض الجسدية والنفسية، التي تظهر نتيجة الاستخدام المفرط للهواتف الذكية، خاصة بين الأطفال والمراهقين، وتشمل هذه الأعراض آلام الرقبة والكتف إلى جانب مشاكل النوم، والإصابة بإجهاد العين.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الإسعاف من انتشال جثث الشهداء بمخيم البريج في غزة
  • متلازمة الهاتف المحمول سبب أمراض العظام
  • الأسود: استخدام النفط كورقة سياسية لصالح أي طرف أمر مرفوض قطعاً
  • ميسي يمنع حارسه الشخصي من دفع مشجع طلب التصوير معه .. فيديو
  • الألوان الداكنة موضة خريف 2024
  • التشخيص المبكر للانزلاق الغضروفى يمنع الجراحة
  • أمراض غير متوقعة يمكن أن يسببها التفكير الزائد
  • "القمح" يرتفع عالميًا لأعلى مستوى في شهرين
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • مناوي: بوجود مثل هؤلاء الأسود لن تستطيع الميليشيا أن تستولي على الفاشر ولو لدقيقة واحدة