أيام قليلة تفصلنا عن أول أيام عيد الفطر المبارك، وتواجه ربات البيوت مشكلة، تنظيف وترتيب المنزل في وقت قصير، لذا فأن هناك جدول 3 أيام، يمكن خلالهم إنجاز كافة المهام المنزلية، حتى يصبح المنزل جاهزًا لاستقبال الضيوف والمعايدات، بحسب تقرير عرضته قناة «cbc sofra».

يمكن تقسيم مهام تنظيف وترتيب المنزل، على 3 أيام فقط كالتالي:

اليوم الأول:

يمكن تخصيص اليوم الأول لتنظيف الستائر والسجاد والنوافذ، من خلال خطوات بسيطة ومنظمة، لإنجاز الأمر في أقل وقت، بنزع جميع الستائر الموجودة في المنزل، ووضعها في الغسالة، أو نقعها في المياه ومسحوق الغسيل لعدة ساعات، ثم شطفها وتركها حتى تجف تمامًا، وتعليقها مرة أخرى في أماكنها، أما عن السجاد فهناك اختيارين، إذ يمكن غسيلها في الحمام، أو إرسالها لأحد أماكن التنظيف، توفيرًا للوقت والجهد المبذول.

تنظيف النوافذ وإعادتها إلى لمعانها

بعد الانتهاء من تنظيف الستائر والسجاد، يفضل الحصول على قسط من الراحة، لاستكمال باقي المهام المنزلية، إذ يمكن تقسيم التنظيف إلى جزء قبل الإفطار، والجزء الآخر بعده، ويأتي الدور على تنظيف النوافذ، باستخدام سلك «مواعين» وصابون سائل، ثم شطفها بالمياه، وكذلك إذا كانت الجدران غير نظيفة، ويوجد عليها بقع كثيرة، يمكن إزالتها بسهولة.

اليوم الثاني:

يختص اليوم الثاني بترتيب الدواليب وأدراج المطبخ وتلميع النجف وديكورات المنزل، ويمكن تقسيم اليوم إلى قبل وبعد الإفطار، إخراج الملابس والأشياء التي توجد في الدواليب، لتنظيفها ثم تطبيق الملابس وإعادتها مرة أخرة، لإعطاء شكل مرتب ومريح للعينين.

أما الجزء الثاني فهو بعد الإفطار، بتلميع النجف وديكورات المنزل، سواء باستخدام مناديل مبللة، أو استخدام قطعة من القماش مع ملمع تنظيف.

اليوم الثالث:

يمكن تخصيص اليوم الثالث لتنظيف المطبخ والحمام، من خلال مسح الأرضيات جيدًا، ووضع معطر خاص بالمطبخ والحمام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيف تنظيف المنزل عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

تعديل تقسيم الترعة الضمرانية بمدينة نجع حمادي لتوطين الخدمات

اعتمد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، مشروع تعديل تقسيم الترعة الضمرانية بمركز نجع حمادى طبقًا للاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها بالمدن المصرية، طبقا لأحكام القانون 119 لسنة 2008 ضمن تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية ووزارة التنمية المحلية.

جاء ذلك بحضور المهندس وليد أبو العباس مدير عام الإداره العامه للتخطيط والتنميه العمرانيه.

ومن جانبه قال محافظ قنا، إن تعديل مشروع التقسيم لمنطقة الترعة الضمرانية تم اعتماده على مسطح 35660 متر مربع، حيث تعتبر منطقة واعدة لجذب الاستثمارات والتوسع نحو توطين بعض الخدمات مثل المدارس والسوق الحضارى ومنطقةالبنوك، مضيفا أن اعتماد تعديل مشروع التقسيم لمنطقة الترعه الضمراتيه يأتي ضمن خطة الدولة لتحسين البيئة العمرانية والظروف المعيشية وتدعيم المرافق الأساسية ، بجانب المساهمة في الإدارة الجيدة للأراضي المخصصة للتنمية المستقبلية وفق الاشتراطات البنائية الجديدة، وكذلك عدم إهدار ملكيات المواطنين ومنع التعدي على أملاك الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية، وحل مشكلات الطرق والمحاور الرئيسية، باعتبارها ركيزة أساسية للتنمية الشاملة المستقبلية لمدن المحافظة، بما يتناسب مع خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

 

سوق حضري: 

وفي فبراير من العام الماضي، أعلن المحافظ، عن إنشاء سوق حضري نموذجي بمنطقة الترعة الضمرانية بنجع حمادي علي مساحة 5 آلاف متر مربع بتكلفة تقديرية تصل إلى 41 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، للقضاء على ظاهرة الإشغالات و الأسواق العشوائية ، وإعادة الانضباط وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بكافة شوارع مدينة نجع حمادي. 

وأضاف المحافظ، أنه وجه بسرعة بدء الإجراءات الخاصة بالطرح ، وإعداد الرسومات والتصميمات بما يتواكب مع الطفرة التنموية والحضارية التي تشهدها المحافظة مؤخرا وبما يُسهم في توفير كافة سبل الراحة للمواطنين خلال الحصول على احتياجاتهم اليومية، مشيرًا إلي أن الوحدات التجارية مزودة بكافة الخدمات للبائعين .

وأعلنت الوحدة  المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، فى اول مايو الماضي، أن أعمال الإنشاءات بالسوق مستمرة ويضم 156 بائكة ومحل، وكافتيريا ومبني إداري ودورات مياه. 

وتعتبر منطقة الترعة الضمرانية من أقدم البؤر العشوائية الواقعة شرق مدينة نجع حمادي، وتم إخلائها من العشوائيات  فى سنوات سابقة تمهيدا لاستغلالها فى مشروعات خدمية. 

 

مقالات مشابهة

  • تعديل تقسيم الترعة الضمرانية بمدينة نجع حمادي لتوطين الخدمات
  • جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في ثمن نهائي يورو 2024.. القنوات الناقلة
  • منتجات تساعد على تنظيف الأوعية الدموية وتحمي من الكوليسترول
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها
  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات واسعار التذاكر اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • كيف تنظف حمام السباحة المتنقل؟ وهل من الآمن وضعه فوق سطح المنزل؟
  • تعزيز فيتامين د عبر تعريض الفطر للشمس
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع