يدل الشعور بالصداع بعد تناول الطعام مباشرة على وجود مشكلات صحية والاصابة ببعض الأمراض وعلى رأسها داء السكري، والحساسية.

ووفقًا لما ذكره موقع "هيلث لاين"، قد يرتبط الشعور بالصداع بعد تناول الطعام بمرض السكري واضطرابات أخرى في وظائف البنكرياس، نظرًا لأنه عند وجود هذه المشكلة تضطرب عملية إنتاج الأنسولين في الجسم.

يحدث أثناء تناول الطعام أولا ارتفاع حاد لمستوى السكر في الدم، أي زيادة في نسبة السكر في الدم، وبعدها ينخفض مسببا نقص السكر في الدم، ما يسبب تجويع الدماغ، وبالتالي الشعور بالصداع.

في الوقت نفسه، قد يكون الصداع ناجما عن رد فعل تحسسي لبعض الأطعمة، أو رد فعل الدماغ على زيادة نسبة المواد السامة الموجودة في المضافات الغذائية في الدم.


على صعيد آخر ، يعاني البعض بما يعرف "صداع الآيس كريم" بعد تناول الأطعمة الباردة بما يشمل الآيس كريم، أو شرب المشروبات المجمدة، حيث يبدأ الألم بعد ثوانٍ قليلة من التناول السريع للآيس كريم ، ويبلغ ذروته خلال 30 إلى 60 ثانية.


صداع خلف الرأس.. السبب الأكثر شيوعًا التوتر

 

أسباب صداع الآيس كريم

ووفقًا لما ذكره موقع "هيلث شوت" الطبي، يبدو صداع الآيس كريم وكأنه صداع حاد ومفاجئ قد يستمر من بضع ثوانٍ إلى دقيقة قد تشعر بألم حاد أو طعن في الجبهة أو الصدغ، حيث إن ألم المنبهات الباردة شائع جدًا وقد يحدث في 30 إلى 40 % من الأشخاص الذين لا يعانون من الصداع بشكل عام، وتعتبر الأعراض غير ضارة وليست علامة على وجود مرض أساسي يجب أن تقلق بشأنه.

صداع الآيس كريم


وأشار الأطباء إلى أنه عندما يكون لديك طعام أو مشروبات مبردة ، قد تصاب بتجميد دماغك، مثل هذا الصداع ناتج عن التبريد السريع وانقباض الأوعية الدموية في سقف الفم والجزء الأمامي من الرأس، ويؤدي هذا الانقباض إلى ظهور إشارات الألم، مما يؤدي إلى حدوث الصداع.

 

علاج صداع الآيس كريم

 

لا يلزم عادة علاج لصداع الآيس كريم في الواقع ، قد يكون تجميد الدماغ مؤلمًا ، لكنه شيء يزول من تلقاء نفسه بسرعة، إذا كنت لا تريد الانتظار، يمكنك إيقاف صداع الآيس كريم عن طريق تدفئة لسانك، يمكن القيام بذلك عن طريق ضغط لسانك على سقف فمك أو شرب مشروب دافئ، وإذا كنت ترغب في منع صداع الآيس كريم في المستقبل، فتأكد من تناول الأطعمة أو المشروبات الباردة ببطء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسباب الشعور بالصداع تناول الطعام صداع الآيس كريم الشعور بالصداع تناول الطعام بعد تناول فی الدم

إقرأ أيضاً:

جمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب مخدر الآيس

تمكن رجال جمارك الطرود البريدية بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، برئاسة محمد محمود مدير عام جمارك طرود البريد، بالتنسيق مع إدارتي مكافحة المخدرات والبحث الجنائي من ضبط محاوله تهريب كمية من مخدر الآيس بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات.

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة بجمرك بريد إيجيبت إكسبريس فيديكس برئاسة جون جميل فوزي مدير الجمرك، اشتبه ياسر أحمد محمود مدير التعريفة بالوردية المسائية، ومحمد فتحي محمد مدير الإدارة في طرد شخصي، عبارة عن عبوة كاكاو واردة من التشيك لاختلاف الوزن.

قيمة المضبوطات 150 ألف جنيه

تلاحظ وجود حشو داخل عبوه الكاكاو، رغم أنها محكمة الغلق، عبارة غن كيس معتم أسود اللون غير مدون عليه بيانات، بفتحه تبين أن بداخله 130 جراما من مادة بيضاء اللون يشتبه أن تكون مخدرة، بالعرض على مكتب مكافحة المخدرات بمطار القاهرة، أفاد بأن المادة المضبوطة مخدر الآيس، وتبلغ قيمة المضبوطات 150 ألف جنيه.

قرر محمد محمود المدير العام، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 3 لسنة 2024، بعد العرض على هالة محمود مستشار رئيس المصلحة والمشرف على قرية البضائع.

مقالات مشابهة

  • 5 أبراج فلكية تميل للإحباط والخوف غير المبرر من المستقبل.. ابتعد عنهم
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • أسباب أمراض الكلى المزمنةووسائل الوقاية الفعالة
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد
  • استشاري تغذية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي
  • جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب كمية من مخدر الآيس بقيمة 150 ألف جنيه
  • جمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب مخدر الآيس
  • أضرار شرب المياه المثلجة بعد تناول طعام ساخن| تأثيرات على الهضم والصحة
  • كيفية تناول الحلويات بدون زيادة الوزن؟
  • مفاجأة بعد تناول طبيب لـ720 بيضة خلال شهر.. ماذا حدث لجسده؟