هن، أطعمة تزيد الشعور بالحر في الصيف تجنبي تناولها،صحة مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة يشعر الجسم بالحر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أطعمة تزيد الشعور بالحر في الصيف.. تجنبي تناولها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أطعمة تزيد الشعور بالحر في الصيف.. تجنبي تناولها

صحة

مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة يشعر الجسم بالحر تباعًا، وهو ما يزيد من الإحساس بالضيق والانزعاج ومحاولة البحث عما يقضي على هذا الإحساس ويُشعر الجسم بالترطيب اللازم خلال هذا الطقس، بما في ذلك الابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الشعور بالحر.

أطعمة يجب تجنبها في الطقس الحار

في تصريحاتها لـ «هن»، أوضحت الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية بمعهد بحوث التكنولوجيا والغذاء، أنه هناك العديد من الأطعمة التي يزيد تناولها من حرارة الجسم وبالتالي الشعور بالحر خلال أيام درجات الحرارة المرتفعة بفصل الصيف.

وكشفت خبيرة التغذية عن قائمة بأبرز أنواع الأطعمة التي يزيد تناولها من الشعور بالحر، لافتة إلى أنه يجب تجنب الحصول عليها خلال أيام فصل الصيف.

- المقليات بأنواعها.

- الأطعمة المسبكة بأنواعها، خاصة البسلة والقلقاس.

- المعجنات بأنواعها، وبشكل خاص البيتزا، والمكرونة المضاف إليها أنواع الصوص المختلفة. 

- الحلاوة الطحينية.

مشروبات يجب تجنبها في الحر

- المغات.

- المفتقة.

- السحلب.

- الكاكاو.

مشروبات الشوكولاتة. 

الأطعمة التي يفضل تناولها في الطقس الحار 

فيما نصحت مروة شعير بتناول بعض الأنواع من مواد غذائية أخرى، خلال أيام الطقس الحار في فصل الصيف، حيث أنها تعزز من الشعور بالترطيب في الجسم، وهي:

- الخضروات، حيث يمكن تناولها طازجة فريش، أو سوتيه، أو سلطة. 

- الأطعمة المشوية والمسلوقة والمطهية في الفرن.

- الفاكهة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء، بما في ذلك الكنتالوب والبطيخ والأناناس وغيرهم.

- شرب كميات وفيرة من المياه بشكل يومي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أطعمة تزيد الشعور بالحر في الصيف.. تجنبي تناولها وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأطعمة التی

إقرأ أيضاً:

ما الذي يساعد على منع نقص الحديد في الجسم؟

يحتاج الجسم إلى الحديد في كل شيء: باعتباره عنصرًا حيويًا، فهو يشارك في تكوين الدم وتطور الجهاز العصبي، ويلعب دورًا رئيسيًا في العديد من عمليات التمثيل الغذائي ويمكن أن تساعد مكملات الحديد التي تباع دون وصفة طبية في علاج نقص الحديد، ولكن لاستخدام المكملات الغذائية بأمان من المهم أن يتم تشخيصها والموافقة عليها من قبل الطبيب وعادة يوصي الأطباء بتناول مكملات يومية تتراوح من 10 إلى 15 ملليجرام للبالغين.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الوقاية من نقص الحديد من خلال التغذية، وإذا لم يكن نقص الحديد شديدًا جدًا، فقد يساعد اتباع نظام غذائي غني بالحديد وقال خبراء من بوابة Fit for Fun إن بعض الأطعمة تحتوي على كميات عالية بشكل خاص من الحديد ويمكن أن تمنع نقص الحديد على المدى الطويل.

 

وفقا للخبراء، فإن أفضل مصدر للحديد هو اللحوم ومخلفاتها (على وجه الخصوص، الكبد) ومن بين المصادر النباتية أسموا دقيق الشوفان والسمسم والشانتيريل والبقوليات.

 

من المهم أيضًا أن تتذكر أن فيتامين C يساعد الجسم على امتصاص الحديد، لذلك يجب أن يشمل نظامك الغذائي البرتقال والليمون والليمون الحامض والجريب فروت والفلفل وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C.

 

ماذا يعني نقص الحديد؟ 

تشمل الأعراض الأولى جفاف الجلد، وهشاشة الشعر والأظافر، وتشققات في زوايا الفم، وزيادة التعرض للعدوى. بالإضافة إلى ذلك، يتطور التعب والضعف العام ومشاكل التركيز وضعف التنظيم الحراري للجسم.

مقالات مشابهة

  • أطعمة صحية تحد من نسبة الكولسترول في الدم
  • احذرها.. أطعمة تزيد من مقاومة الجسم للأنسولين وتصيبك بالسكري
  • طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن
  • منها الفلفل الرومي والبطاطس.. أطعمة يمكنها إبطاء الشيخوخة
  • ما الذي يساعد على منع نقص الحديد في الجسم؟
  • هذه أطعمة عصرية قد تصيبك بمرض خطير..احذرها
  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض
  • فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها