البوابة – مع اقتراب العيد يمكن أن يترك الصوم آثار الجفاف والتعب بالإضافة الى البثور والشحوب على البشرة، في هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة قبل العيد وقبل موسم الصيف الذي أصبح قريباً أيضاً.

جميلة البوابة: علاجات منزلية للتخلص من تعب الصوم قبل العيد

نصائح هامة: 

تأكدي من تنظيف وجهك بالمنظف مرتين يوميًا.

بالماء البارد ثلاث إلى أربع مرات في اليوم. وبذلك سيبقى توهج الوجه. احرصي على تقشير بشرتك حتى تبقى المسام نظيفة وواضحة. نظفي وجهك جيداً كل صباحاً ومساء لإزالة أي أوساخ أو زيوت أو بقايا مكياج.

4 علاجات منزلية للعناية بالبشرة قبل العيد :

قناع الصبار أو الخيار. له خصائص مبردة ومهدئة للبشرة. تساعد هذه المكونات على تقليل الاحمرار والالتهاب والتهيج، مما يجعلها مثالية للبشرة الحساسة أو المصابة بحروق الشمس.قناع النعناع واللبن الرائب. النعناع له خصائص قابضة تساعد على التحكم في إنتاج الزيوت الزائدة وتقليل ظهور المسام، مما يجعله مفيدًا للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب. من ناحية أخرى، يساعد النعناع واللبن الرائب معًا على إضفاء لمعان على البشرة، مما يجعل البشرة الجافة والمتعبة تبدو منتعشة.قناع الشاي الأخضر والعسل. يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات تساعد على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، مما يجعله فعالًا في علاج ومنع ظهور البثور. بينما يتمتع العسل بخصائص مشابهة ويساعد أيضًا على فتح المسام وتقليل الزيوت الزائدة وتعزيز الشفاء، مما يجعله إضافة ممتازة لروتين العناية بالبشرة لمكافحة حب الشباب. إذا أردت، يمكنك أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من جل الصبار لمزيد من الترطيب.قناع الخيار والطماطم والعسل. يساعد على تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة. حيث تعمل الأحماض الطبيعية في الطماطم على تقشر البشرة بلطف، بينما يساعد العسل على تعزيز تجدد الخلايا، مما يؤدي إلى لون بشرة أكثر إشراقًا وتجانسًا.
 

المصدر: toi

اقرأ أيضاً:

ما هو "اوتزمبيك" بديل اوزامبيك الطبيعي الذي يعد بخسارة الوزن ؟
جميلة البوابة: نصائح هامة قبل الحصول على الفيلر

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: العيد الصوم البشرة التعب الجفاف قناع العسل قبل العید

إقرأ أيضاً:

أطعمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

أميرة خالد

توجد عدة أطعمة تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، ومنها بذور الشمر التي تمتلك خواص طبيعية مضادة للبكتيريا، لذا من الممكن لاستخدامها بانتظام أن يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة والتي قد تلعب بكتيريا الفم دورًا في تحفيز ظهورها.

ويتضمن القرنفل على مواد طبيعية قد تساعد على تعقيم الفم والقضاء على بعض أنواع البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، فيما قد يساعد الهال على التخلص من رائحة الفم الكريهة بسرعة نظرًا لغنى الهال بزيوت زكية الرائحة.

ويأتي ذلك بالإضافة لاحتواء الهال على مركب السينول النشط الذي قد يكون له خواص معقمة طبيعية، لاستخدام حب الهال يتم مضغ القليل من حب الهال كلما استدعت الحاجة.

ويمكن غلي كوب من الماء مع ملعقة من بذور الحلبة، ثم يتم شرب السائل بعد تصفيته من من البذور، فيما تحمص حفنة من بذور الكزبرة مع القليل من الملح، ثم تمضغ هذه البذور كلما استدعت الحاجة، كما توضع قطعة صغيرة من القرفة في الفم لمدة زمنية قصيرة إلى أن تختفي رائحة الفم الكريهة.

ويساعد الليمون على تخليصك من رائحة الفم الكريهة نظرًا لما يتمتع به الليمون من رائحة عطرة، ناهيك عن احتوائه على أحماض طبيعية قد تساعد على تثبيط نمو بعض أنواع البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

مقالات مشابهة

  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء
  • بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة
  • 7 طرق منزلية كفيلة بعلاج الرشح والزكام..ما هي؟
  • أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة
  • من بينها قناع مُذهَّب.. هذه هي القطع الأثرية التي استردتها مصر من أمريكا
  • طرق للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم
  • أطعمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة
  • أسرار العناية بالبشرة.. حلول فعّالة لمشاكل المراهقين
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • قشر البيض يساعد على التئام الجروح بسرعة