الجزيرة:
2024-07-01@17:27:32 GMT

6 خطوات للإقلاع عن التدخين في رمضان

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

6 خطوات للإقلاع عن التدخين في رمضان

دعت وزارة الصحة العمانية عبر صفحتها على منصة إكس المدخنين إلى استغلال شهر رمضان المبارك في الإقلاع عن التدخين واعتبرته فرصة مهمة لذلك.

ووجهت الوزارة المدخنين لاتخاذ بعض الخطوات التي تساعدهم بالإقلاع عن التدخين، مبينة أن الصائم الذي يستطيع الإقلاع عن التدخين لساعات طويلة في أثناء النهار، بإمكانه المداومة على ذلك بعد شهر رمضان.

وتاليا الخطوات التي دعت الوزارة المدخنين إليها للإقلاع عن التدخين:

تحديد موعد للإقلاع عن التدخين الاستثمار في المال الذي يتم صرفه بالتدخين في فعل الخير الابتعاد عن الأشخاص والأماكن التي تذكر الشخص بالتدخين الحذر من أصدقاء السوء والاستعانة بالأهل للدعم إشغال الوقت بممارسة هواية ونشاط مفيد التحلي بالصبر والعزيمة ومواصلة قرار الإقلاع بعد الصيام

#رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين????#صحة_رائدة_مستدامة_للجميع pic.twitter.com/kqMYMaQ006

— وزارة الصحة – سلطنة عُمان (@OmaniMOH) March 31, 2024

 

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات للإقلاع عن التدخین

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها  ، خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 والتي كثرت في محركات البحث تلك الفترة حيث تم الانتهاء من الامتحانات منذ فترة كبيرة 6 يونيو ولم تظهر النتيجة حتى الأن سواء للدبلومات الفنية نظام الثلاث أو الخمس سنوات.

وتقدم بوابة “الفجر” تفاصيل الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية عبر المنصات السرمية لوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى أهم خطوات الحصول عليها.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024

إليكم جميع خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 التي يجب على الطالب اتباعها والتي تكون كالآتي:

أولا يجب على الطالب الدخول على البوابة الخاصة بالنتائج.في الخطوة الثانية يتم تحديد الصف الفصل الدراسي الخاص بالطالب ثم كتابة كافة البيانات المطلوبة والمتعلقة بالطلب.يتم إدخال رقم الجلوس الخاص به ثم القيام بتحديد المحافظة التابع لها الطالب.بعدها يجب إدخال البيانات المطلوبة المتعلقة بالمدرسة التي يدرس فيها الطالب ثم النقر على أيقونة الاستعلام وسيجد النتيجة أمامه. موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية

بما أن الكثير من الطلاب يبحثون عن النتيجة بشكل مستمر ولا يعرفون متى موعد ظهورها، فإن التفاصيل الخاصة بالموعد تكون كما يلي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكافة المواعيد المتعلقة بنتائج امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024.كما أنها أوضحت أنه سوف يتم الإعلان عن النتيجة فور الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح ورصد الدرجات ومراجعتها.يتم الإعلان عن النتيجة من خلال المديرية التعليمية ثم يتم صدورها وإتاحتها من أجل الاستعلام عنها بواسطة الطلاب.توزيع الدرجات الخاصة بالدبلومات الفنية

إليكم الطريقة التي تتبعها وزارة التربية والتعليم في توزيع درجات الامتحانات الدبلومات الفنية والتي تكون كالتالي:

بالنسبة الدبلومات الفنية التي تكون بنظام الثلاث سنوات فإن المجموع الكلي يتكون من 700 درجة.أما بالنسبة للتعليم الفني الذي يعمل بنظام الخمس سنوات فإنه يحتوي على مجموع يتكون من 1000 درجة.كذلك الدبلومات الفنية التي تتبع نظام التعليم المزدوج فإن المجموع الكلي يحتوي على 570 درجة.

ففي النهاية نكون قد قمنا بوضع خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالإضافة إلى تفاصيل مواعيد الإعلان عنها إلى جانب كتابة توزيع الدرجات الخاصة بالدبلومات التي تم وضعها من خلال وزارة التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • بعد هبوطها اضطراريا في أنطاليا.. عمال أتراك يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • محمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين
  • خطوات وإجراءات رفع دعوى صحة توقيع
  • تعرف على الدول الأكثر تدخينا للسجائر في العالم
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها
  • التغيرات التي تطرأ على الجسم عند الإقلاع التام عن الكحول
  • طرق الوقاية من السرطان للرجال فوق عمر الأربعين
  • “المملكة المغربية الهاشمية”.. موقف محرج لـ محمد رمضان في موازين
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • إليسا تحسم الجدل حول موعد زفافها