لكل هواة عمل المخبوزات في المنزل إليكم هذه الوصفة السهلة البسيطة لعمل بسكويت العيد الهش دون بيض ولا حليب خفيف القوام والطعم أكثر من رائع، ويتميز بمكوناته البسيطة المتوفرة في كل البيوت، وطريقة تحضيره البسيطة التي لا تتطلب وقت كثير، وسوف نتعرف من خلال موقع الفجر  الإخباري، على طريقة عمل بسكويت العيد دون بيض ولا حليب جربيه بكل ثقة والنتيجة مضمونة أحلى مخبوزات العيد السريعة بمكونات متوفرة في كل بيت.

مكونات عمل بسكويت دون بيض


نحتاج بعض المكونات البسيطة لعمل بسكويت دون بيض وبطعم أفضل من الجاهز، وهي كما يلي:

كوب سكر بودرة.
كوب ونصف عصير برتقال أو ماء.
ملعقة كبيرة نشادر.
كوب خليط من السمن والزيت ( أو كوب زيت).
5 أكواب ونصف دقيق.
ملعقة كبيرة نشا.
رشة ملح.
 

طريقة التحضير


سوف نتعرف على طريقة تحضير بسكويت العيد الهش بمكونات بسيطة متوفرة بالمنزل وهي كما يلي:-

نخلط كوب من السكر البودرة مع كوب خليط من السمن والزيت حتى يذوب السكر تمامًا.
نذوب ملعقة كبيرة من النشادر في نصف كوب عصير البرتقال ونضيفها على الخليط، ثم نضيف الكوب المتبقي من عصير البرتقال مع التقليب الجيد.
نضيف خمسة أكواب ونصف من الدقيق بالتدريج مع إضافة ملعقة كبيرة من النشا ورشة ملح، ونقلب المكونات حتى يختفي الدقيق.
 

طريقة تشكيل البسكويت


نشكل البسكويت بالماكينة أو بكيس الحلواني ثم نضعه في صواني مدهونة بالزيت أو السمن، ثم يخبز في فرن ساخن مسبقًا على حرارة 150 والنار من أسفل وأعلى حتى يأخذ لون ذهبي، تستغرق مدة الخبز من 15 إلى 20 دقيقة على حسب نوع الفرن، نترك البسكويت يبرد تمامًا بحرارة الغرفة ثم يحفظ في علب محكمة الغلق، ويقدم في أول أيام العيد بألف هنا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بسكويت طريقة عمل البسكويت بسکویت العید ملعقة کبیرة

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل البيتزا مثل الجاهزة بمكونات اقتصادية في المنزل

البيتزا من الوجبات السريعة التي لا تخلو من أي منزل، حيث تحرص الأمهات على تحضيرها أسبوعيا خاصة في أيام الدراسة، فالبعض يفكر في كيفية تحضيرها من الجاهزة وفي نفس الوقت تكون بمكونات اقتصادية، ولذلك نستعرض في هذا التقرير طريقة عمل البيتزا مثل الجاهزة.

خطوات بسيطة يمكن من خلالها تحضير البيتزا الهشة مثل الجاهزة على خطى الشيف غادة جميل في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي» سفرة والتي جاءت كالتالي:

3 أكواب دقيق  1 ملعقة كبيرة خميرة  رشة ملح 1 ملعقة كبيرة سكر  ¼ كوب زيت زيتون ماء للعجن   خطوات التحضير   في البداية تخلط المكونات الجافة معا ثم يضاف الزيت ونقلب يتم إضافة الماء تدريجا ونقلب حتى يتجانس القوام ويتشكل عجين  يترك العجين ليختمر نحو ساعة  يتم فرد العجين في صينية بيتزا  توضع طبقة من صوص البيتزا  نقوم برش الجبنة والخضروات والبسطرمة أو التونة عى الوجه  ندخلها في الفرن  

 طريقة عمل الصوص يتم تسخين الزيت على النار. ثم يضاف الثوم والزعتر ونقلب إضافة عصير طماطم ويترك على نار هادئة حتى تتسبك قليلا.

يعود السر في العجينة الهشة للبيتزا هو استخدام اللبن البودرة، حيث تستخدمه المطاعم من أجل الحصول على هذه العجينة والطرية، ولذلك يمكن تحضير البيتزا من خلال المقادير التالية:  

 2 كوب من الدقيق. نصف كوب من الحليب الدافئ. ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من السكر. ربع كوب من الزيت. رشة بيكنج بودر.

خطوات التحضير  نخلط  الخميرة مع ربع كوب لبن دافيء والسكر ثم ضعيهم جانبًا لمدة 10 دقائق حتى ترتفع الخميرة، في وعاء صغير.  نضع الدقيق والبيكنج بودر والملح. نضيف عليهم الخميرة مع التقليب المستمر ثم ضيفي الزيت وقلبي. نترك العجينة تتخمر في مكان دافئ. ندهن العجينة بالقليل من الزيت، ثم غطيها بقطعة قماش  نفردها على سطح مرشوش بالدقيق. نضع الصلصة والمكونات المرغوبة على العجينة. اخبزي العجينة في فرن متوسط الحرارة لمدة 10-15 دقيقة، أو حتى تنضج. طريقة عمل البيتزا بالتونة 

المقادير 

 خبز شامي  خبز توست تونة فلفل رومي بصل أحمر  عصير ليمون كمون ناعم ملح وفلفل  جبنة رومي  جبنة موتزاريلا طماطم صوص بيتزا

خطوات التحضير   في البداية يوضع الخبز الشامي أو التوست في صينية فرن يتم إضافة صوص الطماطم على الوجه تضاف الحشوة والجبن على الوجه تخبز في الفرن حتى تذوب الجبنة

 

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الجمبري المقلي
  • طريقة عمل كباب الدجاج المشوي بتتبيلة البصل والطماطم
  • طريقة عمل كب كيك الجوز بالقهوة
  • طريقة عمل البيتزا مثل الجاهزة بمكونات اقتصادية في المنزل
  • حضري وافل بصوص الشوكولاتة على خطى المطاعم
  • طريقة تحضير دوناتس باللوتس في المنزل
  • طريقة عمل بطاطس جورميه بالجبن
  • طريقة عمل مقلوبة اللحم المفروم بالخضروات
  • على طريقة المطاعم| حضري كوردن بلو الدجاج بالخطوات
  • طريقة عمل طاجن مكرونة باللحمة المفرومة