البوابة:
2024-07-06@20:12:36 GMT

جميلة البوابة: ما فوائد قشور الخضار على البشرة

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

جميلة البوابة: ما فوائد قشور الخضار على البشرة

البوابة - يعد استخدام قشور الخضار للبشرة ممارسة شائعة بسبب خصائصها الطبيعية التي يمكن أن تفيد البشرة . وإليكم بعض قشور الخضار المفيدة، وطرق استخدامها:

جميلة البوابة: ما فوائد قشور الخضار على البشرة


1. قشور البطاطا
تحتوي قشور البطاطا على فيتامينات C وB6  والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة. فهي تساعد في تقليل الهالات السوداء وتفتيح البشرة وتحسين نسيج البشرة بشكل عام.

وبحسب بحث تم نشره عام 2023 في مجلة الأبحاث الدولية للهندسة والتكنولوجيا، فإن النشا الموجود في قشور البطاطا يساعد في علاج حروق الشمس.
2. قشور الخيار
قشور الخيار غنية بالسيليكا ومضادات الأكسدة وفيتامين ك. ولها خصائص تبريد وترطيب تساعد في تقليل انتفاخ العين. كما أنها تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة، وتحسين لون البشرة ومرونتها، كما يقول الدكتور ميتال.
3. قشور الجزر
قشور الجزر مليئة بالبيتا كاروتين والفيتامينات A وC ومضادات الأكسدة. أنها تساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، والحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
4. قشور اليقطين
تحتوي قشور اليقطين على إنزيمات وأحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) وفيتامينات A وC . فهي تقشر خلايا الجلد الميتة وتفتح المسام، مما يمكن أن يساعد في إعطاء بشرة أكثر نعومة ومتوهجة.
5. قشور الطماطم
تحتوي قشور الطماطم على نسبة عالية من الليكوبين والفيتامينات A وC ومضادات الأكسدة. يقول الخبير، إنها تساعد في تقليل حب الشباب، وتشديد المسام، والتحكم في إنتاج الزيت الزائد، وتفتيح البشرة الباهتة.
6. قشور الشمندر
تحتوي قشور الشمندر على البيتالين ومضادات الأكسدة وفيتامينات A وC. فهي تساعد في تعزيز الدورة الدموية، وبالتالي تعطي توهجًا طبيعيًا لوجهك. خصائصها المضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة.
7. قشور الفجل
تحتوي قشور الفجل على فيتامين C ومضادات الأكسدة ومركبات الكبريت. فهي تساعد في تقليل حب الشباب وفتح المسام والتحكم في إنتاج الزيت الزائد. تحتوي قشور الفجل على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في منع ظهور البثور.

كيفية استخدام قشور الخضار للبشرة؟


بمجرد أن تتعرفي على فوائد قشور الخضروات، استخدميها لمعالجة مشاكل بشرتك. وإليك كيفية استخدام قشور الخضار للبشرة:

1. غسول للوجه
يقول الخبير إن إحدى الطرق الشائعة هي نقع قشور الخضار في الماء الساخن لتكوين بخار مغذي للوجه أو شطفه. كل ما عليك فعله هو غلي قشور الخضار في الماء لبضع دقائق، ثم تصفية السائل وتركه ليبرد إلى درجة حرارة مريحة. يمكنك استخدام الماء المنقوع كبخار للوجه عن طريق وضع وجهك فوق البخار لبضع دقائق لفتح المسام وتعزيز إزالة السموم من الجلد. يمكنك أيضًا استخدام الماء المنقوع كغسول للوجه بعد التنظيف لتوحيد لون بشرتك.

2. أقنعة الوجه
امزجي أو اطحني قشور الخضار للحصول على عجينة ناعمة. يمكنك إضافة مكونات طبيعية أخرى مثل الزبادي أو العسل أو جل الصبار لتعزيز فوائد قناع الوجه وملمسه. ضعي قناع قشر الخضار بالتساوي على الوجه والرقبة النظيفين. اتركي القناع على الوجه لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر واتركي بشرتك حتى تجف.

3. العلاجات الموضعية
إذا كان لديك بقع داكنة أو ندبات حب الشباب أو حروق الشمس، يمكنك فرك الجزء الداخلي من قشور الخضار مباشرة على المناطق المحددة المعنية. اترك العصير أو اللب على الجلد لبضع دقائق قبل شطفه بالماء.

المصدر: healthshots.com/beauty

اقرأ أيضاً:

جميلة البوابة: نصائح هامة قبل الحصول على الفيلر

جميلة البوابة: 5 عادات يمكن أن تسبب المزيد من التجاعيد

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: جميلة البوابة فوائد القشور فواكه غسول الوجه ومضادات الأکسدة تساعد فی تقلیل یمکن أن

إقرأ أيضاً:

للحفاظ على سلامة الكُلى احذر من استخدام هذه الأواني

من تقليل كفاءة الكلى إلى التسبب في تطور أمراض الكلى المزمنة، إليكم كيف يشكل البلاستيك خطورة على الكلى، وفقاً لموقع hindustantimes.

البلاستيك متين ومرن ويمكن استخدامه لفترة طويلة جدًا في حين أن الطبيعة غير المكلفة لهذا العنصر تجعله منتجًا شائع الاستخدام، إلا أنه يجلب معه أيضًا مخاطر صحية.

أوضح التقرير، أن أحد المخاوف الأساسية المرتبطة بإستخدام البلاستيك هو وجود مواد كيماوية سامة في البلاستيك، مثل بيسفينول أ (BPA) والفثالات، والتي غالبًا ما تستخدم لتعزيز مرونة ومتانة المنتجات البلاستيكية، فيمكن أن تتسرب هذه المواد الكيميائية إلى الأطعمة والمشروبات، خاصة عندما يتم تسخين الحاويات البلاستيكية أو ملامستها للأطعمة الحمضية أو الدهنية.

التأثير الصحي للبلاستيك على الصحة

تعتبر مادة BPA والفثالات من المواد المعروفة التي تسبب خللاً في الغدد الصماء، وهذا يعني أنها يمكن أن تتداخل مع أنظمة الهرمونات في الجسم، مما قد يؤدي إلى مشاكل في الصحة الإنجابية، ومشاكل النمو عند الأطفال، وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وأنواع معينة من السرطان”.

المخاطر الصحية لاستخدام البلاستيك على الكلى

تأثير مادة BPA والغثالت على الكلى عند استهلاكها ويمكن أن تسبب إضطرابات في الهرمونات في الجسم،  وبالتالي تسبب مضاعفات صحية مختلفة وتكون هذه المواد الكيميائية مروعة لأنها قد تسبب الإجهاد التأكسدي والالتهاب في المراحل الأولية من إصابة الكلى.

اقرأ أيضاًالمنوعاتسقوط قتلى ومصابين.. “بيريل” يقطع الكهرباء ويتسبب بفيضانات عارمة بدول بحر الكاريبي

المضاعفات الإضافية لأمراض الكلى الموجودة

يمكن أن تتسبب السموم الموجودة في البلاستيك في حدوث مضاعفات إضافية للكلى للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى،  فإن التعرض المستمر لاستخدام البلاستيك يؤدي إلى تفاقم المرض، وبالتالي حدوث مضاعفات في السيطرة عليه وعلاجه.

انخفاض معدل الترشيح الكلوي

تلعب الكلى دورًا حاسمًا في تصفية الفضلات والسوائل الزائدة من الدم. ومع ذلك، فإن المستويات العالية من مادة BPA يمكن أن تؤدي إلى تراكم السموم داخل الكلى، مما يقلل من كفاءتها. يمكن أن يؤدي هذا إلى وجود البروتين في البول وتطور أمراض الكلى المزمنة، مما يسلط الضوء على التأثير المحتمل للبلاستيك على صحة الكلي.

مقالات مشابهة

  • للحفاظ على سلامة الكُلى احذر من استخدام هذه الأواني
  • تحمي القلب وتعزز الإبداع.. 7 فوائد صحية لنوم القيلولة يوميا
  • عصير العنب: مشروب صحي ومنعش يمتدحه الجميع
  • فوائد العنب للبشرة: تألق طبيعي وحماية مضمونة
  • فوائد العنب: كنز صحي للجسم والعقل
  • العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية
  • في فصل الصيف.. ليه لازم تروح البحر؟
  • البطاطس حل سحري لمشاكل البشرة والشعر.. اعرفي فوائدها للعناية بجمالك
  • منها الفلفل الرومي والبطاطس.. أطعمة يمكنها إبطاء الشيخوخة
  • كيف تستخدمين قطن مزيل المكياج لروتين جمالي لا يقاوم؟