تحت شعار «لقمة هنية» دشن مجموعة من شباب مدينة بيلا في محافظة كفر الشيخ أول مطعم خيري للمأكولات الشعبية، للإنفاق منه على أوجه البر، وكفالة الأسر الأولى بالرعاية من عوائده.

200 ألف جنيه قيمة تجهيزات المطعم الخيري

المطعم الخيري بلغت تكاليف تجهيزاته نحو 200 ألف جنيه، وأُقيم على مستوى عالٍ وراقٍ من التجهيزات والأداء، بغرض توفير وجبات متنوعة من المأكولات الشعبية المتمثلة في «الفول، والطعمية، والباذنجان، والمخلل، والخبز»، بأسعار تنافسية عن مثيلاتها في المطاعم الأخرى.

يحكي الدكتور محمود عبد الوهاب، أحد القائمين على المطعم الخيري، عن فكرتهم: «إحنا من سنين وإحنا مهتمين بالعمل الخدمي والاجتماعي وكنا بنفكر في إنشاء مطعم للغلابة والطيبين من أهالينا غير القادرين بحيث تكون فكرة جديدة من نوعها ويكون من حق الفقير والعاجز إنّ يكون في مطعم يقدر ياكل فيه بسعر قليل ولو مش قادر ميدفعش خالص، وبالفعل قررنا تأسيس مطعم خيري للمأكولات الشعبية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً والمرضى وتوفير الطعام لهم خلال شهر رمضان، وكمان عشان يكون في مصدر للإنفاق على أوجه البر المختلفة».

«عبد الوهاب»: المطعم اشتغل بشكل تجريبي وعليه إقبال تاريخي

ويضيف «عبد الوهاب»، «طرحنا الفكرة على عدد من محبي الخير وداعمي العمل الاجتماعي في بيلا ووافقوا على فكرة المطعم الخيري أنّه يكون بأسعار تنافسية وبسيطة عن المطاعم التانية، وحولنا الفكرة لواقع ملموس، والمطعم اشتغل بشكل تجريبي وعليه إقبال تاريخي، وفي فرحة كبيرة بين المترددين على المطعم، والمطعم بيقدم فول وطعمية وباذنجان ومخلل وعيش، وده كله بأسعار قليلة أوي، واللي مش قادر يدفع بياخد الأكل ببلاش».

200 ألف قيمة تجهيزات وخامات الوقف الخيري وفقاً لـ«أحمد السكري»، أحد القائمين على المطعم الخيري: «كلها كانت عبارة عن تبرعات عينية ومادية، يعني فيه ناس اتبرعت بتجهيزات المطعم زي البلاط والسباكة والدهانات، وفيه ناس اتبرعات بالأدوات زي قدرة الفول والمفرمة والشعلة، وكمان فيه ناس اتبرعات بالخامات زي الفول والخضراوات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا الوقف الخيري الأسر الأولى بالرعاية المأكولات الشعبية

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ

افتتح اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اول مطعم سياحي اسيوي متخصص Chopsticks and chill بالممشى السياحي بشرم الشيخ “ السلام بوليفار”.

 وأشار محافظ جنوب سيناء، الي ان ذلك يأتي في اطار استكمال الأنشطة بالممشى السياحي، وتوفير أنشطة متنوعة تكون إضافة جديدة بالمدينة، وعنصر جذب سياحي، وتنوع المطاعم لإرضاء الأذواق المختلفة من كافة جنسيات العالم.

رافق المحافظ خلال الافتتاح، اللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، اللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، والنائب سيد عوض، عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء، ومستشاري المحافظ، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ.

 

وفي سياق أخر - نظمت محافظة جنوب سيناء، احتفالية كبرى على المسرح المكشوف بالحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، احتفالًا بالذكري الحادية عشر لثورة 30 يونيو، وشهد الاحتفالية اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، والمهندس تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ورجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعواقل ومشايخ القبائل البدوية.

وتضمنت مجموعة من الأغاني الوطنية لفريق كورال شرم الشيخ، وعروض الجمباز، واستعراضات فرقة طور سيناء للفنون الشعبية، وأغاني وطنية لمطربة جنوب سيناء الاولى أروى صالح وأغاني وطنية لبعض مواهب أبناء جنوب سيناء، واختتمت فرقة بورسعيد للموسيقى العربية بباقة متنوعة من الأغاني التراثية والوطنية، قدمت خلالها "كوكتيل وطني" جماعي، "ياحبيبتي يامصر"، غناء جنى عادل، "الارض ارضنا" غناء محمد كمال، "أن كان علي القلب مفيش غيرك" غناء محمد النوتي، "مطلوب من كل وطني"، غناء الاء مجدي، كما قدمت وفاء اسماعيل "عيون القلب" ، بقياده المايسترو رجب الشاذلي.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن ثورة 30 يونيو جاءت تأكيدًا لإرادة الشعب المصري في التغير، وشاهده على نجاح هذا الشعب العظيم في التغيير ورسم خريطة طريق جديدة لإدارة البلاد، و أبهروا العالم بتجسيد مدى التلاحم والتكاتف بين الشعب وقواته المسلحة والشرطة المدنية، للحفاظ على الهوية المصرية والثقافة الوطنية ، وإنقاذ البلاد من الفرقة والدمار.

مقالات مشابهة

  • غرق طفلين شقيقين فى مزرعة سمكية بكفر الشيخ
  • أدباء وفنانون: الأغنية الشعبية إبداع عابر للفنون
  • الدكتور بن حبتور يشيد بالمسيرة الشعبية لأحرار حضرموت ضد قوى الاحتلال
  • ننشر رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي بكفر الشيخ
  • طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ عقب أداء امتحان «الإنجليزي»: «صالحنا بعد الفيزياء»
  • «يوسف» طبيب يعالج المرضى غير القادرين حتى في الحج: «دعوتهم بالدنيا»
  • «ملوك الجدعنة».. صاحب مطعم مصري يستضيف 3 أصدقاء تايهين في فرنسا
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ