«بيتيفور، كحك، غريبة، بسكوت» حلويات لا غنى عنها في عيد الفطر المبارك، إذ تزين موائد الأسر المصرية بداية من بعد صلاة العيد التي من المنتظر أنّ تكون الأربعاء 10 أبريل المقبل، وعلى الرغم من شراء البعض للمخبوزات الجاهزة، إلا أنّ كثير من ربات البيوت ترغب في معرفة طريقة عمل البيتيفور في المنزل دون ماكينة باستخدام أدوات بسيطة.

مكونات عمل البيتيفور

ولـ عمل البيتيفور دون ماكينة في المنزل، يجب توفير بعض المكونات بمقادير محددة على خطى الشيف نادية السيد كالتالي:

750 جرام دقيق 500 جرام زبدة بدرجة حرارة الغرفة 250 جرام سكر بودرة 3 بيضات بدرجة حرارة الغرفة 1 ملعقة صغيرة فانيليا 1 ملعقة كبيرة خل أبيض طريقة عمل البيتيفور دون ماكينة تسخين الفرن على 180 درجة مئوية. خفق الزبدة والسكر في وعاء كبير حتى يصبح الخليط كريميًا. إضافة البيض واحدة تلو الأخرى مع الاستمرار في الخفق. إضافة الفانيليا والخل وخلطهما جيدًا. إضافة الدقيق تدريجيًا مع العجن حتى تتكون عجينة متماسكة. وضع العجينة في كيس حلواني مزود بفتحة نجمة. رش صينية الخبز بورق زبدة. تشكيل العجينة على شكل أصابع أو دوائر على صينية الخبز. خبز البيتيفور في الفرن لمدة 10-12 دقيقة، أو حتى يصبح لونه ذهبيًا فاتحًا. تركه ليبرد تمامًا قبل تقديمه.

بيتيفور بجودة عالية ومذاق مميز

وللحصول على بيتيفور بجودة عالية ومذاق رائع يمكن اتباع النصائح التالية:

التأكد من أن الزبدة بدرجة حرارة الغرفة حتى يسهل خفقها. عدم عجن العجينة كثيرًا. إمكانية تزيين البيتيفور بالشوكولاتة أو المكسرات أو المربى. إمكانية تخزين البيتيفور في وعاء محكم الإغلاق لمدة تصل إلى أسبوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمل البيتيفور البيتي فور طريقة عمل عيد الفطر عمل البیتیفور دون ماکینة

إقرأ أيضاً:

«هتكوني أحلى أم».. نجوم الفن يهنئون سلمى أبو ضيف بعد إعلان حملها

فاجأت الفنانة سلمى أبوضيف، جمهورها، بظهورها ببطن منتفخة في خلفية باللون الوردي على غلاف عدد أكتوبر من مجلة «فوج» العربية، لتعلن عن حملها الأول من زوجها إدريس عبد العزيز، وكشفت عن نوع الجنين حيث أكدت أنها تنتظر طفلتها الأولى، قائلة: «أن أكون أم هو أهم أدواري على الإطلاق».

وبالرغم أن سلمى أبو ضيف لم تنشر خبر حملها عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، إلا أن عددا كبيرا من الفنانين حرصوا على تهنئتها عبر المنشور الخاص بالمجلة من بينهم الفنانة ليلى زاهر التي علقت: «مبروك سلومي»، أما مايان السيد فعلقت قائلة: «ما شاء الله»، وعبرت الفنانة هند صبري عن سعادتها، قائلة: «هتكوني أحلى أم»، وذلك بجانب مجموعة كبيرة من التعليقات من الجمهور.

سلمى أبو ضيف عن حملها: مشاعري متضاربة 

وقالت الفنانة سلمى أبو ضيف إنها شعرت بمزيج من المشاعر المتضاربة حيث وقع خبر معرفتها بالحمل كـ «صدمة» بالنسبة لها، متابعة: «حين علمتُ أنني حامل، شعرتُ بمزيج من المشاعر المتضاربة، وقع علي الخبر في البداية كالصدمة، لكنني أيضًا شعرت بالفرح والتوتر في آنٍ واحد».

وتابعت: «لا أعرف أي نوع من الأمهات سأكون، ولكن أتمنى من الله أن أكون أمًا متقبلة ومتفهمة وحنونة على أولادي».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Vogue Arabia‎‏ (@‏‎voguearabia‎‏)‎‏

سلمى أبو ضيف تحتفل بعقد قرانها على إدريس عبد العزيز

واختفلت سلمى أبو ضيف بعقد فرانها على إدريس عبد العزيز، في يونيو الماضي، أثناء تواجدهما في عطلة صيفية خارج مصر، حيث قدم لها خاتماً من الألماس، وطالبها بالزواج بعد قصة حب جمعتهما خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعهم النقدي أسهل وسيلة للقضاء على السوق السوداء 
  • للدايت.. طريقة عمل ساندوتش برجر صحي في المنزل
  • برج الثور.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: تعامل بهدوء مع المشكلات
  • «هتكوني أحلى أم».. نجوم الفن يهنئون سلمى أبو ضيف بعد إعلان حملها
  • «أحلى من المحلات».. طريقة عمل كشري الحلة الواحدة بوصفات بسيطة
  • لـ ربات البيوت.. طريقة تحضير الزبادي اليوناني بأقل تكلفة
  • طريقة عمل كفتة البطاطس اللذيذة في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • «أحلى فطور».. وصفة سريعة لتحضير الباتيه في المنزل
  • «مش هتحتاجي للمحلات تاني».. طريقة عمل الكوكيز في المنزل
  • هند صبري تتألق بالأسود الأنيق