طريقة عمل الكعك بالمقادير وخطوات تحضيرها، تريد معرفتها الكثير من ربات المنزل، إذ أنه أيام قليلة تفصلنا عن أيام عيد الفطر عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، وتود السيدات معرفة تكنيك عملها في المحلات إذ تختلف الوصفات من وصفة لأخرى.

ونقدم لكم الوصفات للحصول على الكعك ليتم مشاركته مع الأهل والأصدقاء، فإنه عشق مرتبط بمظاهر الفرحة.

طريقة عمل الكعك بالمقادير

الدقيق والسمنة ورائحة الكعك أحد المكونات الأساسية في طريقة عمل الكعك بالمقادير، ونقدمها لكم على خُطى الشيف نجلاء الشرشابي، التي قدمتها على شاشة قناة «سي بي سي سفرة» في برنامجها «على قد الإيد»:

مقادير عمل كعك العيد الناعم كيلو دقيق أبيض. نصف كيلو سمنة. ملعقة كبيرة خميرة. ملعقة سكر. نصف كوب حليب. ملعقة سكر. رشة ملح. ملعقتان سمسم أبيض. ملعقتان رائحة كحك.  طريقة عمل كحك العيد الناعم سخني السمنة لإعداد الكحك على النار الهادئة عندما تبدأ في الغليان ارفعيها من على النار. ضعي الخميرة في نصف كوب الحليب. ضيفي السكر وقلبي الخليط واتركيه جانبا. ضعي الدقيق مع الملح والسمسم ورائحة الكحك. قلبي المكونات بملعقة كبيرة حتى لا تحترق. للحصول على كعك العيد بالمقادير قلبي لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ضيفي خليط الخميرة واتركي عجينة الكحك ثم انقشيها. رصي الكعك في الصاج لإعداد طريقة عمل الكعك بالمقادير. ضعي في درجة حرارة فرن ساخن 180 درجة من 10 إلى 15 دقيقة. الكعك بالمقادير 7 أكواب دقيق. ملعقتين من السمنة المُذابة. ثلث كوب من الماء. ملعقة ونصف كبيرة من الحليب. ملعقة ونصف من الباكينج بودر. ملعقة من الخميرة الفورية. ملعقتين من السكر الأبيض. نصف ملعقة من الملح. ملعقتين كبيرتين من السمسم. طريقة عمل كعك العيد مثل الجاهز في وعاء ضيفي الدقيق الأبيض وملعقة ونصف من الباكينج بودر. ضيفي ملعقة ونصف من الحليب. ضيفي نصف ملعقة من الملح وملعقتين من السمسم المحمص. ضيفي السمنة المُذابة ثم بثي الدقيق بالسمن حتى يتشرب. ذوبي ملعقة من الخميرة في الماء الدافئ. ضيفي ملعقتين من السكر واتركيها تختمر لمدة 10 دقائق. ضيفي خليط الخميرة إلى الدقيق. اعجني المكونات للحصول على عجينة لينة. اتركي عجينة الكحك ترتاح لمدة 5 دقائق وشكليها وضعيها على درجة حرارة 180 درجة.

 

طريقة عمل الكعك كيلو دقيق أبيض. نصف كيلو سمن بلدي. ملعقة كبيرة خميرة فورية. ملعقة ريحة الكعك. ربع كوب سمسم. رشة ملح. نصف كوب حليب.  طريقة عمل كعك العيد الناعم لإعداد طريقة عمل الكعك بالمقادير انخلي الدقيق. ضيفي للدقيق رشة الملح وريحة الكعك والسمسم. اغلي السمن البلدي علي النار. ضعيها فوق الدقيق مع السمن. ضيفي الحليب الدافئ وملعقة السكر وملعقة الخميرة. قلبي لمدة 10 دقائق حتي تتشكل العجينة. اتركيها حتي تختمر لمدة ساعة أو ساعتين علي صاجات الخبز. ثم اتركي لمدة نصف ساعة قبل الدخول للفرن. طريقة عمل الكحك

المقادير:

ستة أكواب من الدقيق. نصف كوب من السمن. ثلاثة أرباع كوب من السكر. ثلاثة بيضات. ملعقة من البيكنج بودر. فانيليا. ملعقتان من الكاكاو.

طريقة التحضير:

اضربي السكر مع السمن. ضيفي البيض والفانيليا إلى المزيج. استمري في ضرب العجين. ضيفي الدقيق والبيكنج بودر. اعجني العجين وشكلي البيتي فور. اخبزي في فرن متوسط الحرارة. الصقي الكعك باستخدام المربى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريقة عمل الكحك طريقة عمل الكعك ملعقتین من ملعقة ونصف کعک العید ملعقة من نصف کوب

إقرأ أيضاً:

رؤساء البعثات: جودة الخدمات والتنظيم الدقيق وراء موسم حج ناجح

شدد عدد من رؤساء مكاتب شؤون الحجاج على أن حج هذا العام كان ناجحاً بامتياز ، مؤكدين على أن هذا الموسم تميّز بجودة الخدمات وسلاسة ومرونة الخطط، وأن التخطيط والتنفيذ من قِبل كل الجهات العاملة في الحج كان وراء هذا التميّز والنجاح.
ووصفوا التوسعات التي شهدها الحرمان الشريفان والمشاعر المقدسة بأنها مبهرة ورائعة، وجعلت أداء الفريضة أكثر سهولة وراحة.
أخبار متعلقة فسح 2.5 مليون رأس ماشية وفحص 63 ألف عينة في موسم الحجرؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاجبالتفاصيل.. 40 مبادرة لـ "الموارد البشرية" خلال موسم حج 1445هـوأثنوا على التعاون الكبير الذي وجدوه من كل الجهات العاملة في الحج خصوصاً وزارة الحج والعمرة، و المطوفي ومقدمي الخدمات ،ما انعكس على جودة الخدمة المقدمة لحجاجهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمات الحجاج - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مفوض جمهورية النيجربداية أثنى معالي مفوض منظمة الحج والعمرة لجمهورية النيجر الشيخ علي حمودة بن صلاح على الجهود العظيمة المبذولة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين لتسهيل وراحة حج ضيوف الرحمن من خلال وزارة الحج والعمرة وكل الجهات العاملة في الحج.
وامتدح الخدمات التي قدّمها مطوفي حجاج دولته لتيسير رحلة حج أكثر من 10 آلاف حاج من النيجير طوال تواجدهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وقال: "شهد هذا الموسم تنظيم دقيق وإنسيابية في الحركة بفضل التخطيط السليم والتعاون مع كل الجهات، بجانب تقديم الخدمات المميزة، وهي أمور انعكست على الاستقرار النفسي والهدوء والأمان والسكينة على الحجاج فكان موسماً ناجحاً".رأي حجاج بوركينا فاسو عن مستوى الخدماتوأشاد سعادة السيد سيديبي رئيس مكتب شؤون حجاج بوركينا فاسو بالخدمات المقدمة لحجاج بلاده سواء في مكة المكرمة أو في المخيمات بالمشاعر المقدسة كانت في مستوى التطلعات، حيث أبدى جميع حجاجهم رضاهم عنها، داعين الله أن يوفق حكومة خادم الحرمين الشريفين وكل القائمين على الحج ، مبيناً ان تلك الخدمات ساهمت في أداء قرابة 5 الآف حاج من بوركينا فاسو نسكهم بشكل مريح، مشددا على استمرار هذا التعاون بما يرفع جودة الخدمة مستقبلا .مسؤول بعثة مصر يؤكد حجم التسهيلاتويؤكد أ. أيمن عبد الموجود رئيس بعثة جمعيات مصر على وجود تطوّر كبير في مستوى الخدمات المقدمة، وتسهيلات متواصلة تقدّم للحاج المصري في كل عام ، موضحاً ان التسهيلات التي تقدّم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام، وحجم التطور على مستوى البنية التحتية والذي أسهم في تسهيل رحلة الحاج، مشيداً بتعاون وزارة الحج والعمرة معهم في كل ما يتعلق بخدمة الحجاج.
ووصف العلاقة مع المطوفين بأنها تكاملية، وهناك تنسيق وتعاون دائم فيما يتعلق بالخدمات المقدمة للحاج المصري منذ وصوله للأراضي السعودية وحتى مغادرته، مشيداً بالتطور الذي حصل على مستوى الخدمات، وهو ما انعكس على أداء الحجاج لنسكهم في ظل هذه الخدمات والتسهيلات بيسر وسهولة.مسؤول ألبانيا يهنيء المملكةمن جانبه، رفع السيد لاورن لولي رئيس مكتب شؤون حجاج ألبانيا، التهاني والتبريكات للحكومة السعودية باسمه واسم كل الحجاج ألبانيا بمناسبة نجاح الموسم.
وأرجع هذا النجاح إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لراحة ضيوف الرحمن، والمشاريع الجبارة، مستشهدًا بقطار المشاعر، وجسر الجمرات الجديد، وتوسعة صحن الطواف، والخيام المطورة، وغيرها من المشاريع التي يصرف عليها ملايين الريالات؛ لتقديم خدمة تليق بحجاج بيت الله الحرام.
مؤكدا على تواصل الاجتماعات واللقاءات في الفترة المقبلة للتجهيز للموسم المقبل بما يلبي رغبات حجاج ألبانيا ، كاشفا عن نيتهم لزيادة عدد حجاجهم الموسم المقبل من 650 حاج إلى قرابة ألف حاج في ظل ما وجوده من خدمة مميزة وراحة وتسهيلات .حرص شديد على جودة الخدماتفيما أكد نائب رئيس مجلس الإدارة مطوفي حجاج الدول العربية أ. موفق خوج على الحرص على الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله ضمن الباقات التي أطلقت والمتوفرة عبر المسار الإلكتروني، بجانب إطلاقهم العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف لتوفير أجود الخدمات وأرقاها وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030.
من جانبه شدد الرئيس التنفيذي للجهة مقدمة الخدمة أ. أحمد تمار أن الشركة تسعي بكافة امكاناتها إلى توفير أقصى درجات الراحة والتيسير خلال فترة أداء الحجاج لنسكهم بكل يسر وسهولة وفق رؤى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –أيدها الله-للعناية والاهتمام بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن والحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالخل والثوم.. المقادير وخطوات التحضير
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة
  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • طريقة عمل الدجاج المشوي بصلصة الباربكيو والمشمش
  • طريقة عمل البسبوسة بحشو المهلبية
  • حضري ماسك طبيعي لتفتيح الركبة وتمتعي بجمالك الساحر
  • طريقة عمل سلطة الكول سلو.. منعشة ولذيذة لإضافة نكهة مميزة إلى وجباتك
  • رؤساء البعثات: جودة الخدمات والتنظيم الدقيق وراء موسم حج ناجح
  • البصرة.. اعتقال متهم بسرقة صمامات نفطية باهظة التكاليف