يقصد المسجد الحرام في الشهر الواحد ملايين المسلمين من كل بقاع الأرض، وعند دخولهم للحرم يتملكهم الفضول ليتعرفوا على بعض معالم المسجد وبعض الأماكن التي يجهلونها، بالإضافة إلى حاجتهم للسؤال عن ما يشكل عليهم في أمور دينهم.
ولتعم الفائدة على جميع المسلمين داخل وخارج المسجد الحرام، أمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - بإطلاق مشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطب الحرمين في 25-04-1435هـ.


أخبار متعلقة الهدر الغذائي بالمملكة يبلغ 33%.. ومختصون يطالبون قوانين تواجه الظاهرةزلزال بقوة 4.7 درجات يضرب ألازيج شرق تركيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الترجمة بالمسجد الحرام.. أكثر من 50 لغة لإفادة ضيوف الرحمن
وكانت تترجم الخطب في ذلك الوقت إلى 4 لغات، وكانت آلية الاستماع لها عن طريق موجات الإذاعة FM داخل المسجد الحرام، إذ كان لكل لغة نطاق خاص يستطيع المستفيدين الاستماع للخطبة عن طريق هواتفهم المحمولة.
وكان لهذا المشروع عدد من المترجمين الذين يقومون بمساعدة الناس بلغاتهم وإعطائهم الإرشادات الخاصة بالاستماع للخطب وتوجيههم داخل المسجد الحرام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الترجمة بالمسجد الحرام.. أكثر من 50 لغة لإفادة ضيوف الرحمن قفزة نوعيةوفي فترة وجيزة قفز مشروع الترجمة بالمسجد الحرام قفزة نوعية، حيث أصبحت تترجم الخطب والدروس العلمية إلى 20 لغة عالمية، وزاد عدد المترجمين داخل المسجد الحرام وأروقته لمساعدة ضيوف الرحمن بأكثر من 50 لغة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الترجمة بالمسجد الحرام.. أكثر من 50 لغة لإفادة ضيوف الرحمن
وكان لهذا المشروع دور بارز في نشر رسالة الإسلام الخالدة، حيث أصبح المشروع يقوم على ترجمة خطبة يوم عرفة داخل المشاعر المقدسة وجميع أصقاع الأرض من خلال موجات إذاعة FM ومنصة منارة الحرمين المختصة بنقل خطب ودروس الحرمين باللغات.
ووصل عدد المستفيدين من الترجمة أكثر من 500 ألف شخص من حول العالم، وهذا المشروع يعمل به نخبة من المؤهلين علميًا وشرعيًا في مجال الترجمة والتدقيق، لضمان ترجمة ونقل الخطب على أكمل وجه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مكة المكرمة المسجد الحرام الترجمة المسجد الحرام article img ratio

إقرأ أيضاً:

محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، بمكتب في مقر المحافظة، اليوم الأحد، عددًا من المواطنين والمقيمين، لتفقد احتياجاتهم في مختلف المجالات.
وأكَّدَ خلال اللقاء أهمية تقديم جميع الخدمات للمستفيدين وسرعة إنجازها لهم، في ظل توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، وذلك بالتعاون والتنسيق المشترك مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة، مبينًا أن الجهود مستمرة في متابعة تقديم الخدمات وإنجاز الأعمال.
أخبار متعلقة إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهراننائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني بمناسبة تكليفه .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأشاد بالدور الكبير الذي تقدمه الجهات الحكومية ذات العلاقة لخدمة المجتمع، مع أهمية المتابعة المستمرة للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين، لإيصال المقترحات الهادفة التي تسهم في تحقيق تطلعات الأهالي والمواطنين في مختلف مدن ومراكز محافظة الأحساء.

مقالات مشابهة

  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • تزامنا مع إجازة الصيف.. إقبال على حدائق ومتنزهات طريف
  • شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني