الموجة الحارة في مصر.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس في مصر، فى بداية شهر أغسطس القادم ، وتسود أجواء رطبة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حارة رطبة على السواحل الشمالية الغربية مائلة للحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

أخبار متعلقة

«توقعات صادمة».. الأرصاد تكشف حالة الطقس وبيان درجات الحرارة أول أغسطس

«احذروا حروق الشمس».. الأرصاد في بيان عاجل بشأن حالة الطقس الآن: الحرارة تبلغ ذروتها

ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. بيان عاجل بشأن الطقس اليوم: «أصعب 24 ساعة في يوليو»

القاهرة تُسجل لأول مرة 43 درجة.. بيان هام من الأرصاد بشأن الطقس اليوم الخميس

وتوقعت الأرصاد الجوية حدوث انفراجة في حالة الطقس بداية من السبت المقبل، وحدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية، إلا أنه تظل الأجواء رطبة شديدة الحرارة نهارا على كافة المحافظات المصرية .

ومن المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الجمعة، وتسجل القاهرة 41 درجة مئوية، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 45، وتسجل محافظة الإسكندرية 32 درجة مئوية .

وأعلنت الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة على كافة الأنحاء، غدا الجمعة، مُحذرة من ارتفاع نسبة الرطوبة السبب الرئيسى في ارتفاع درجات الحرارة، مشيرة أنها هي السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة .

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية الموجة شديدة الحارة وتغير حالة الطقسإلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي يتعاظم تأثيره خلال شهر يوليو وأغسطس، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس غدا الجمعة :

وبشأن حالة الطقس غدا الجمعة، فمن المتوقع أن تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت الأرصاد الجوية، قائدي السيارات، بتوخي الحذر عند القيادة، والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة؛ حرصًا على سلامة الركاب والمارة.

ومن المتوقع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

يرصد «المصرى اليوم» متوسط نسبة الرطوبة غدا الجمعة :

القاهرة والوجه البحري: ليلا 85-90% ونهارا 40-35%

السواحل الشمالية: ليلا 90-95 % ونهارا 55-60%

جنوب سيناء: ليلا 65-60% ونهارا 25-30%

شمال ووسط الصعيد: ليلا 60-55% ونهارا 25-20%

جنوب الصعيد: ليلا 40-35% ونهارا 15-10%

يستعرض «المصرى اليوم» بيانًا بـ درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 41- 27

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 32- 25

درجات الحرارة على جنوب سيناء 43- 30

درجات الحرارة على شمال الصعيد 43- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 45-30

اقرأ أيضا : ارتفاع جنوني في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف مفاجآت في حالة الطقس اليوم الخميس

اقرأ أيضًا: «أجلوا مشاويركم إلى الليل».. بيان عاجل بشأن الطقس درجات حرارة قياسية

هل تستقبل مصر الموجة الأسخن في تاريخها؟.. الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس (فيديو)

48 ساعة وتنطلق الموجة الحارة.. الطقس اليوم: «اللي جاى أصعب من اللى فات»

الطقس الطقس غدا الطقس بكرة الطقس غدا الجمعة حالة الطقس غدا الجمعة اخبار الطقس غدا درجات الحرارة الارصاد الجوية الطقس فى القاهرة الطقس غدا فى القاهرة الموجة الحارة موعد انتهاء الموجة الحارة الموجة الحارة فى مصر الطقس بكرة فى مصر الطقس بكرة فى الاسكندرية الطقس بكرة فى القاهرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الموجة الحارة الطقس منخفض الهند الموسمى درجات الحرارة الطقس غدا درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الطقس غدا الطقس غدا الجمعة حالة الطقس غدا الجمعة درجات الحرارة الارصاد الجوية الطقس فى القاهرة الطقس غدا فى القاهرة الموجة الحارة موعد انتهاء الموجة الحارة الموجة الحارة فى مصر زي النهاردة ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة على على کافة الأنحاء الطقس غدا الجمعة الأرصاد الجویة الموجة الحارة الطقس الیوم جنوب سیناء حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس.. والعظمى على القاهرة اليوم 39

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، ما يؤدي إلى ارتفاع كبير في نسب الرطوبة والتي تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية، المطلة على البحر المتوسط، بينما تتجاوز 80% في القاهرة الكبرى، ويرجع الأمر إلى أن أغلب مصادر الكتل الهوائية المصاحبة له تكون قادمة من البحر المتوسط.

 العظمي على القاهرة اليوم 

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي وهالة الحملاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «من المتوقع أن تكون العظمي اليوم على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، والتي تعد أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من 3 إلى 4 درجات مئوية، وبالتالي يكون الطقس شديد الحرارة».

 اليوم

وتابعت: «طقس اليوم مائل للحرارة رطب في السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، والتي تكون الأقل في قيم درجات الحرارة ولكنها الأعلى في نسب الرطوبة، على عكس محافظات الجنوب التي تكون الأعلى في قيم الحرارة ولكنها الأقل في نسب الرطوبة وبالتالي تظل أجوائها شديدة الحرارة خلال فترة النهار».

 انخفاض قيم الحرارة ليلا

وأكدت أنه يحدث انخفاض في قيم درجات الحرارة فور غياب أشعة الشمس، ويكون هذا الانخفاض محسوسا في ساعات الليل المتأخرة حتى صباح الباكر، ولكن عظمى نسب الرطوبة تكون ليلا، وبالتالي تبقى أجواء فترة الليل مائلة للحرارة على أغلب المحافظات المطلة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وبعض الأماكن بجنوب البلاد.

 نشاط نسبي للرياح وتحسن الطقس

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى نشاط نسبي للرياح، والذي يساعد بعض الشيء على تلطيف الأجواء والشعور بنسب رطوبة أقل، متوقعة استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع ومع مطلع الأسبوع المقبل سيكون هناك انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة بمعدل من درجتين لـ3 درجات على أغلب المحافظات الشمالية تحديدا، نتيجة تأثر البلاد بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

مقالات مشابهة

  • بعد تحذيرات الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة وطرق الوقاية من ضربات الشمس
  • «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس.. والعظمى على القاهرة اليوم 39
  • تحذيرات جديدة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم 25 يونيو 2024
  • موعد انكسار الموجة الحارة في مصر.. تحذيرات جديدة من الأرصاد الجوية
  • بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • تصل لـ45 درجة.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو
  • هتنتهي الأسبوع المقبل، الأرصاد تعلن اعتدال حالة الطقس بدءًا من الأسبوع المقبل
  • تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
  • متنزلوش من البيت.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة