شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الخط الساخن أطفال لبنان يتصدرون عناوين الصحف اين المجلس الاعلى للطفولة؟، في حلقة من برنامج الخط الساخن من اعداد ديما جمعة بعنوان 8220;أطفال لبنان يتصدرون عناوين الصحف اين المجلس الاعلى للطفولة؟ 8221; .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخط الساخن- أطفال لبنان يتصدرون عناوين الصحف : اين المجلس الاعلى للطفولة؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخط الساخن- أطفال لبنان يتصدرون عناوين الصحف : اين...

في حلقة من برنامج الخط الساخن من اعداد ديما جمعة بعنوان: “أطفال لبنان يتصدرون عناوين الصحف : اين المجلس الاعلى للطفولة؟” تساءلت الامينة العامة للمجلس الاعلى للطفولة ريتا كرم عن الاسباب الكامنة خلف تداول كثير من الجرائم المتعلقة بالاطفال مؤخرا رغم ان قضايا العنف وقتل وابتزاز الاطفال موجودة منذ زمن بعيد ويتابعها المعنيون، وبعض تلك الجرائم قديمة العهد وتعود لسنوات فما هو الهدف من نشرها وتداولها، مؤكدة على ضرورة احترام خصوصية الاطفال والعائلة والعمل في كل الحالات الاجتماعية بسرية لضمان سلامة الاطفال.

كيف يتم التعامل مع المعتدي على الاطفال؟

اكدت الامينة العامة للمجالس الاعلى للطفولة ريتا كرم ان مثل جرائم عنف واستغلال الاطفال تحصل في كل البلاد ليس فقط في لبنان واعتبرت ان المجلس الاعلى للطفولة غير مخوّل للتحقيق في تلك الجرائم بل المعني هم مسؤولي حماية الاحداث والقضاء المختص. واعتبرت ان المشكلة تكمن ان الرأي العام اللبناني ليس له ثقة بالقضاء.

بعد كل ما تم تداوله على التواصل الاجتماعي من فضائح.. اين هي الوزارات المعنية منها؟

صرحت الامينة العامة للمجالس الاعلى للطفولة ريتا كرم اننا إذا لم نحترم القانون تحول البلد الى غابة وان هناك صلاحيات لكل وزارة والوزارة ليس لها حق الرقابة على اي جمعية إذا لم تكن لديها عقد مع الوزارة ، فهناك العديد من الجمعيات في لبنان غير المرخصة من الوزارة بسبب عدم التعاقد معها.فكيف لها أن تراقبها؟

جولة للزميلة ديما جمعة على اطفال العاملين

في مقابلة لهم مع الزميلة ديما جمعة صرح بعض الاطفال اسباب عملهم ، فهناك اسباب اقتصادية لمساعدة الاهل ، تأمين اقساط المدارس وغيرها من الدوافع التي تجبرهم دخول سوق العمل

لماذا يعمل بعض الاطفال بحسب رأي ارباب العمل؟

اكد مجموع من اصحاب المحلات بأن الطفل يعمل إما هربا من أهله، او لمساعدتهم. وفي وقت يفضل بعض ارباب العمل

54.185.43.44



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الخط الساخن- أطفال لبنان يتصدرون عناوين الصحف : اين المجلس الاعلى للطفولة؟ وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخط الساخن

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يبحث مع وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز التعاون في قضايا الأسرة

بحث مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور نظير عياد، مع وفد من المجلس القومي للطفولة والأمومة برئاسة الدكتورة سحر السنباطي رئيس المركز، سُبل تعزيز التعاون في القضايا الأسرية والاجتماعية.

وأكَّد مفتي الجمهورية أنَّ دار الإفتاء قد قطعت شوطًا كبيرًا في التصدي لمشكلات اجتماعية خطيرة مثل زواج الأطفال والقاصرات، وختان الفتيات، والزواج الإجباري للأقارب.

وأوضح أن الدار تعمل على مواجهة هذه الظواهر التي تؤثر سلبًا على المجتمع، مشيرًا إلى أنَّ دار الإفتاء لديها مركز للإرشاد الزواجي، يضم نخبة من أمناء الفتوى المتخصصين بالتعاون مع علماء النفس والاجتماع والعلاقات الأسرية، بهدف تأهيل المقبلين على الزواج ومعالجة المشكلات الأسرية التي قد تواجه المتزوجين.

وأشار فضيلة المفتي إلى أن دار الإفتاء المصرية أصدرت الدليل الإرشادي للأسرة بالتعاون مع وزارة العدل، حيث يتم توزيعه على المأذونين لتقديمه للزوجين عند عقد القَران، بهدف تعزيز الوعي الأسري ودعم الاستقرار في العلاقات الزوجية.

وذكر فضيلة المفتي أنَّ دار الإفتاء لديها وحدة للموشن جرافيك، التي أصدرت العديدَ من الأفلام التوعوية القصيرة التي تستهدف توعية المجتمع بمخاطر الظواهر الاجتماعية السلبية مثل زواج القاصرات وختان الفتيات. هذه الأفلام تسهم في نشر الوعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة، مما يعزز دور دار الإفتاء في التواصل مع المجتمع بأساليب حديثة.

وفي سياق متصل، أبدى فضيلة المفتي استعداد دار الإفتاء الكامل للتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، لتنفيذ برامج توعوية وإنتاج أفلام قصيرة تسهم في مواجهة السلوكيات السلبية في المجتمع، وتخصيص ورش عمل مشتركة لتعزيز التواصل بين مختلف شرائح المجتمع.

من جانبها، أعربت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تقديرها الكبير لدَور دار الإفتاء في مواجهة الظواهر الاجتماعية السلبية. وأكدت استعداد المجلس للتعاون مع الدار في تنفيذ ورشات عمل مشتركة، وعقد ندوات تستهدف دعم الأسرة والطفل، مشيرةً إلى أهمية هذه الجهود المشتركة لما لدار الإفتاء المصرية من مكانة كبيرة في نفوس الناس لمواجهة التحديات المجتمعية.

وفي ختام اللقاء، شدد الجانبان على أهمية تضافر الجهود بين المؤسسات الدينية والاجتماعية لتحقيق أهداف مشتركة في مواجهة الظواهر السلبية، ودعم الاستقرار الأسري في المجتمع المصري.

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية: القضاء المصري ركيزة أساسية لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق في المجتمع

مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من نادي قضاة جنوب سيناء

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يبحث مع وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز التعاون في قضايا الأسرة
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • كيت ميدلتون تتصدّر عناوين الصحف بسبب هذه الصورة
  • «القومي للطفولة والأمومة»: هدفنا مراعاة المصلحة الفضلى وتوفير الحماية والمساعدة للطفل
  • سحر السنباطي تشارك في مؤتمر إطلاق المراجعة الاستراتيجية للجنة المساعي الحميدة
  • «أخلاقيات البحوث الطبية»: العمل على تذليل أي عقبات للارتقاء بالمنظومة البحثية
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي
  • ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال
  • وزارة الصحة تعلن الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية
  • عربي21 ترصد أبرز عناوين الصحف اللبنانية مع بداية الاجتياح البري