حياتنا، أفضل 5 عادات تساعد على تحسين صحة الأمعاء،وطن الأمعاء 8211; المعروفة أيضًا باسم الجهاز الهضمي 8211; هي جزء حيوي من جهاز .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أفضل 5 عادات تساعد على تحسين صحة الأمعاء، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أفضل 5 عادات تساعد على تحسين صحة الأمعاء

وطن- الأمعاء – المعروفة أيضًا باسم الجهاز الهضمي – هي جزء حيوي من جهاز المناعة في الجسم تؤثر بشكل كبير على صحتك الجسدية والعقلية.

في المقام الأول، تتكون القناة الهضمية من تريليونات من البكتيريا تسمى ميكروبيوتا الأمعاء. هذه البكتيريا، ضرورية لوظائف الجسم فهي تساعد في تحويل الطعام الذي يتناوله الأفراد إلى مغذيات، وتساعد جهاز المناعة على محاربة البكتيريا الضارة وتؤثر على مقاومة الجسم للأنسولين حتى أنها تؤثر على مزاجك ونتائج صحتك العقلية.

indiatoday” مجموعة من العادات لتحسين صحة الأمعاء.

تجنب الأطعمة المصنعة والسكرية

تحتوي الأطعمة المصنعة على دهون متحولة تطيل العمر الافتراضي وهذا يضر بطانة الأمعاء. يصبح الجدار الخلوي المرن الذي يستضيف عددًا لا يحصى من مستقبلات وقنوات الخلية صلبًا. وبالتالي تفشل الخلايا في العمل على النحو الأمثل وتعتمد هذه الوظيفة على نوع الخلية.

فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ستؤدي إلى فرط نمو البكتيريا المعوية (SIBO). وهذا بدوره يؤدي إلى تخمير البكتيريا للطعام وإنتاج الغازات الزائدة. هذا يؤثر أيضًا على القدرة على الامتصاص وسيؤدي إلى نقص التغذية.

للحفاظ على صحة الأمعاء، يجب استهلاك الأطعمة الكاملة مثل الحبوب الكاملة والخضروات تجنب تناول الطعام على عجل أو في وضعية الوقوف

للحفاظ على صحة الأمعاء، ينصح بالجلوس ومضغ الطعام ببطء.

عندما نكون في حالة هدوء، نقوم بتنشيط الجهاز السمبتاوي والعصب المبهم الذي يتحكم في حركة القناة الهضمية.

وإذا كنا في عجلة من أمرنا، فإن الجهاز العصبي الودي المفرط يؤدي إلى عدم كفاية امتصاص العناصر الغذائية الحيوية في الطعام.

التحرك بعد الأكل

النوم مباشرة بعد تناول الطعام ليس جيدًا لوظيفة الجهاز الهضمي. تبين أن المشي لمدة 10 إلى 15 دقيقة فقط يساعد على الهضم والامتصاص الأمثل.

علاوة على ذلك، فإن الجلوس لساعات طويلة أثناء العمل ليس مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي.

تجنب الأطعمة الكاملة

يجب استهلاك الأطعمة الكاملة مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والمكسرات والبذور يوميًا بدلاً من الأطعمة المصنعة والصناعية. كلما زاد تنوع الخضار والفاكهة التي نتناولها، كلما زادت ثراء ميكروبيوتا الأمعاء لدينا.

التبرز بالطريقة الصحيحة

إن استخدام الحمام أمر مهم للحفاظ على صحة الأمعاء.

واعتماد وضعية القرفصاء عند التغوط مهمة أيضًا للحفاظ على نظافة جهازنا الهضمي.

54.185.43.44



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أفضل 5 عادات تساعد على تحسين صحة الأمعاء وتم نقلها من وطن يغرد خارج السرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجهاز الهضمی للحفاظ على

إقرأ أيضاً:

عرض شائع يشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.. احذره

الإصابة بسرطان الأمعاء من أكثر الأنواع شيوعًا بين الشباب، ومن المحتمل أن يتسبب في الوفاة في أغلب الأحيان، خاصة إذا تم تشخيصه في مرحلة متأخرة دون أن ينتبه الشخص المصاب إلى الأعراض التي تظهر عليه.

وتبدأ الإصابة بالسرطان في الأمعاء الغليظة والجزء الأخير من الجهاز الهضمي؛ إذ يحول الخلايا العادية إلى أخرى ذات ورم متعدد المراحل، وفق ما نشرته منظمة الصحة العالمية، وتظهر العديد من الأعراض على المصاب دون أن يلتفت إليها.

الإصابة بسرطان الأمعاء

ومن أبرز الأعراض التي تدل على إصابة الشخص بسرطان الأمعاء، والتي نجهلها جميعا؛ الشعور بالضعف بشكل عام «الإرهاق الشديد»، حسب ما أوضح الدكتور محمود يسري، استشاري أمراض الجهاز الهضمي، خلال حديثه لـ«الوطن».

وأشار إلى أن أعراض الإصابة بسرطان الأمعاء تشمل الشعور بألم في البطن، واصفرار الجلد وبياض العينين، والغثيان، والقيء، وفقدان الوزن، ووجود دم في البراز وتغير لون البراز إلى الأحمر أو الأسود غالبًا، والإسهال، واحمرار الجلد.

الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الأمعاء

وتشمل أسباب الإصابة بسرطان الأمعاء؛ تناول اللحوم المصنعة، وذلك لأنها تحتوي على أكثر من 21 مركبًا صناعيًا، بالإضافة إلى أن قلة الحركة تزيد من فرصة الإصابة بسرطان الأمعاء، وكذلك الأشخاص الذين يتناولون المقليات والمسبكات هم الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء لأنها تسبب انتفاخًا وحموضة في الأمعاء.

وللوقاية من الإصابة بسرطان الأمعاء، يجب الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بمادة الفولك أسيد، مثل الخس، البقدونس، الأسماك والأغذية الغنية بالكالسيوم خلاف الألبان، وشرب المياه والسير على الأقدام ساعة يوميًا.

مقالات مشابهة

  • هذا أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية
  • نوع من الطعام يُزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.. احذر من الإفراط في تناوله
  • عادات تؤدي إلى ضعف الأعصاب.. الأعراض وكيفية العلاج
  • 7 عادات يومية تسبب تساقط الشعر| اعرف كيفية تجنبها
  • دراسة توضح أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • في اليوم العالمي للمسنين.. وزير العمل: تحسين دور الرعاية بصدارة اهتماماتنا
  • عرض شائع يشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.. احذره
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام