السويداء-سانا

يبرز الشاب أمير الباروكي من محافظة السويداء كإحدى المواهب الموسيقية الصاعدة التي تركت بصمتها في ميدان العزف محلياً كما شارك بحفلات خارجية عبر فيها عن إمكانيات الشباب السوري وما يملكه من إبداعات في شتى المجالات ولا سيما الفنية منها.

وحسب أمير فإن موهبته ظهرت ضمن أسرة موسيقية عمادها الأب أيمن العازف والمصنع للآلات الموسيقية وشقيقته لبابه عازفة الكمان المتميزة حيث بدأ بعمر 8 سنوات بدراسة العزف على آلة البيانو في معهد فريد الأطرش ولمدة ست سنوات ثم آلة الدرامز لمدة أربع سنوات إلى أن تخرج من المعهد المعتمد من وزارة الثقافة مبيناً أنه كان أول طالب ينال درجة 99 بالمئة على آلة الدامز.

وقدم أمير على آلة الدرامز كما ذكر خلال حديثه لسانا الشبابية حفلات مع معهد فريد الأطرش استمرت إلى ما بعد تخرجه وشارك مع فرقة “ماتش بوكس” في المركز الثقافي في السويداء وفي مدرج الفيحاء عام 2019 ومع أوركسترا سورية النصر في دار الأوبرا السورية بنفس العام ومع الفنانين الشابين ريان وحيان جريرة في المركز الثقافي في السويداء عام 2022 ومع أوركسترا السويداء بقيادة المايسترو معين نفاع في نفس المكان والعام.

ولم يكتف أمير بالعزف بل درس في المعهد وحصل على وثيقة خبرة بالتدريس فيه تماشياً مع حصوله كما بين على شهادة تقدير وتفوق من وزارة الثقافة ومديرية المعاهد والباليه وشهادة تقدير من فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء.

وكان لأمير محطة في دولة الإمارات العربية المتحدة وجزر المالديف قدم خلالها على مدار العامين الماضي والحالي معزوفات حية على آلتي البونغوز والدجمبيه الإيقاعيتين في عدة اماكن ومناسبات كما قدم إعلاناً لإحدى الشركات على آلة الدرامز إضافة لتقديمه فيديوهات محتوى احترافية على آلة الدرامز عبر السوشال ميديا.

طموحات يحملها الشاب أمير 22 عاماً للوصول بعزفه إلى المسارح العالمية ومتابعة دراسته بشكل متقدم في إحدى الجامعات العالمية المتخصصة بالموسيقى وإيصال صورة مميزة عن اختصاص الآلات الايقاعية للعالم وكيفية توظيفها في جميع الأجواء.

وحسب أيمن الباروكي فإن ابنه أمير طموح ولديه إصرار على التحدي وظهرت موهبته منذ صغره حيث يعشق الآلات الإيقاعية ويتميز بتكنيك عال وإحساس فني مرهف ونعمل كأسرة على تحفيزه لبلوغ أهدافه.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: على آلة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج "موهبة" الإثرائي الأكاديمي

تنظم عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، حتى يوم الخميس 18 يوليو 2024م، برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي، وذلك في مقر كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة، بمشاركة 240 موهوبة.
ويسعى برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الذي يستمر لمدة 15 يومًا؛ إلى تعزيز استراتيجيات التفكير، ورفع مستوى المعرفة، وتنمية الابتكار والإبداع لدى الموهوبات.برنامج موهبة الإثرائي الأكاديميبالإضافة إلى خلق بيئة محفزة تعزّز الشغف بالعلوم والمعرفة لبناء قادة المستقبل، من خلال إقامة عددٍ من الأنشطة النوعية تحت إشراف نخبة من المتخصصين.
أخبار متعلقة صور.. حملة توعوية بنظام الزراعة وأدلة أسواق النفع العام بعسيرجامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1446هـويشمل برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي ثماني وحدات إثرائية، وهي: تطبيقات كيميائية، ومبادئ التصميم الهندسي، والطاقة المتجددة، وعلم التشريح ووظائف الأعضاء، وعلم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والعلوم الطبية والحيوية، والتقنية الحيوية والتشفير.صقل المعرفة والمهارة في مختلف المساراتوتُنفذ برامج موهبة الإثرائية بصفة دورية في إطار التعاون بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.
ويأتي انطلاقًا من أهمية صقل المعرفة والمهارة في مختلف المسارات والمجالات المعرفية والتطبيقية، والاستفادة من الموارد البشرية الشابة والموهوبة، وتعزيز قدراتها لتحقيق غايات الوطن، والإسهام في بناء اقتصاد مزدهر وتنمية مستدامة.

مقالات مشابهة

  • الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم يكشف عن أعماله المقبلة مع عمرو دياب
  • أنا زي الناس.. أول تعليق من أحمد إبراهيم على ارتباطه بشيرين
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء
  • تنظيم 21 ضبطاً تموينياً بحق فعاليات مخالفة في السويداء
  • الشاعرة زوات حمدو: الشعر موهبة لها أسس ومقومات
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج "موهبة" الإثرائي الأكاديمي
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح القباني بدمشق
  • أغاني الطرب والتراث الأصيل ضمن حفل فني لفرقة ملتقى أورنينا للثقافة والفنون
  • مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء