في السابق، كان من الصعب الحصول على بعض الخضروات والفواكه خارج مواسمها الطبيعية، مثل السبانخ والعدس في فصل الصيف، والبامية الخضراء في فصل الشتاء. ومع ذلك، في الوقت الحالي، أصبح بإمكاننا الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطعمة طوال العام، بفضل تقنيات التخزين المتطورة، ومن بين هذه الخضروات، البامية الخضراء، التي يمكن تخزينها بطريقة بسيطة وفعالة للحفاظ على جودتها وطعمها.

 

دعونا نتعرف اليوم على أسهل طريقة لتخزين البامية الخضراء دون أي تغيير في لونها أو طعمها، من خلال فكرة عبقرية وخطوات بسيطة.

فكرة عبقرية لتخزين البامية الخضراء دون تغيير في لونها

تتعدد طرق تخزين الخضروات بمختلف الأنواع، خاصة مع وجود أجهزة التبريد، وأصبح من السهل على ربة المنزل تخزين الكثير من المأكولات المتنوعة، المميز في ذلك أن بعد عام من تخزين، لا يفقد طعمه ولا رائحته إضافة إلى أنه يبقى كما هو وفريش، تعتبر البامية الخضراء من أكثر أنواع الخضروات التي يفضلها ربات المنزل في تخزينها، سنقدم لكم أفضل طريقة لتخزينها من خلال فيما.

طريقة تخزين البامية الخضراء

قبل التعرف على طريقة تخزينها، يجب أن يكون لدينا خلفية أن يجب اختيار البامية القصيرة، مع اختيار البامية الطازجة، مع اختيار البامية التي لا تزيد عن 10 سم، نتوخى الحذر من خلال الابتعاد عن البامية التي يكون لونها باهتا، لأنها تتضمن على نسبة كبيرة من المواد اللزجة، لأنها تحتفظ بشكلها، ويمكن تخزين البامية الخضراء كالآتي: 

نقوم بغسل البامية جيدًا مع التخلص من الأقماع.الأفضل عدم قطع الجزء العلوي بشكل كامل.يجب السرعة في رفع الأقماع على النار حتى لا يتغير لونها.نقوم بتحضير إناء، ووضعه على النار، نضيف إليه أربع لتر ماء.نحضر وعاء، نضيف إليه ماء بارد ثلج.بعدما تسلق البامية، نضعها في الماء البارد لمدة 5 دقائق.نقوم بتصفية البامية جيدا من الماء، ثم نضعها في أكياس بلاستيكية.ثم نضع في الفريزر لحين استخدامها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البامية

إقرأ أيضاً:

السبت.. مناقشة كتاب "عبقرية أكتوبر" بنقابة الصحفيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، ندوة لمناقشة كتاب "عبقرية أكتوبر"، للكاتب الصحفي شريف عارف، وتقديم الكاتب الراحل ياسر رزق، وذلك ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب، وهو أول مجلد مصور يرصد مراحل الإعداد للنصر.

يشارك في الندوة الكاتب الصحفي أحمد أيوب، واللواء د. أحمد الشحات خبير الأمن القومي، والكاتب والفنان التشكيلي حسين نوح، والكاتب محمد نبيل رئيس قطاع النشر بالهيئة العامة للكتاب، تدير الندوة الكاتبة الصحفية أماني القصاص، وذلك يوم السبت الموافق 5 أكتوبر الساعة السابعة بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع، والدعوة عامة.

مقالات مشابهة

  • “تقني عسير ” تطلق مبادرة “منشآتنا الخضراء”
  • عبقرية الإعلام المصرى على أرض الميدان
  • لبنان: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لأكثر من 2000 قتيل
  • كيفية تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر خلال 5 أيام
  • «التعلب» و«الهجان» و«جمعة الشوان» كشفوا عبقرية المصريين
  • استشاري مناعة تكشف مخاطر تخزين الأدوية واستخدامها بشكل خاطئ
  • طريقة عمل البسلة الخضراء باللحمة.. المقادير وخطوات التحضير
  • أكبر وحدة تخزين وإعادة تغويز عائمة في العالم.. من يملكها وأين هي الآن؟
  • السبت.. مناقشة كتاب "عبقرية أكتوبر" بنقابة الصحفيين
  • صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 7 آلاف موظف محال على التقاعد