واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

الداخلية تكشف تفاصيل قضية غسل أموال بـ43 مليون جنيه

واضطلعت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (3 عناصر إجرامية "لأحدهم معلومات جنائية" - مقيمين بمحافظة قنا) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات – تأسيس الأنشطة التجارية - شراء السيارات).

 قدرت أفعال الغسل بـ (43 مليون جنيه تقريباً). تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جهة أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط القائمين على بؤرة إجرامية للإتجار بالمواد المخدرة بالجيزة، وبحوزتهم مواد مخدرة تقدر قيمتها المالية بقرابة 5 مليون جنيه. 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع قطاعات وزارة الداخلية ومديرية أمن الجيزة، قيام عناصر بؤرة إجرامية تضم  7 عناصر "لـ 5 منهم معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة مركز شرطة الصف بالجيزة، بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم، متخذين من دائرة مركز شرطة الصف مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم 250 طربة لمخدر الحشيش وزنت 25 كيلو جرام، وكمية لمخدر الهيروين وزنت 6 كيلو جرام، وكمية لمخدر "الآيس" وزنت 5 كيلو جرام، وعدد 500 قرص مخدر لعقار "ترامادول"، و2 بندقية خرطوش، وعدد من الطلقات لذات العيار وسيارتين.

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بقرابة (5 مليون جنيه) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استكمالا لنجاحات أجهزة وزارة الداخلية فى دحر الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع حفاظاً على النشء والشباب من الوقوع فى براثن الإدمان.

 القبض علي عاطل لاتهامه بقتل أخر بمنطقة الشرابية

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض علي عاطل لاتهامه بقتل أخر بمنطقة الشرابية، وجاري العرض علي النيابة العامة للتحقيق .

تلقي قسم شرطة الشرابية بلاغاً بمقتل شخص علي يد أخر وهروبه عقب ارتكاب الجريمة في نهار رمضان.

على الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان البلاغ وبالفحص والتحري تبين أن المجني عليه عاطل تشاجر مع المتهم فقام بطعنة ولاذ بالهرب إلي أن تم ضبطه والسلاح المستخدم، وجار مناقشته مم قبل رجال الأمن لكشف ملابسات ارتكابه الجريمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية وزارة الداخلية غسل الأموال جرائم غسل الأموال الإجراءات القانونیة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

15 كيلو حشيش وهيدرو بـ مليون جنيه.. سقوط إثنين من أباطرة الكيف في السلام

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية، عنصرين إجراميين بمنطقة السلام بمحافظة القاهرة وبحوزتهما كمية من مخدري الحشيش والهيدرو، تقدر قيمتها المالية بأكثر من مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن القاهرة، قيام عنصرين إجراميين، مقيمان بدائرة قسم شرطة أول السلام بالإتجار في المواد المخدرة مُتخذان من دائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما 10 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 5 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، سلاح أبيض، هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1.100 مليون جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك إستمراراً للضربات الأمنية المتواليةً لحائزي ومتجري المواد المخدرة وإدراكاً من وزارة الداخلية بخطورة ما يمثله ذلك النشاط الإجرامي على المجتمع.

اقرأ أيضاًضبط 1150 كيلو دقيق بلدى مدعم وتحرير 38 محضر في حملة بالفيوم

السجن عامين لـ 4 متهمين بالشروع في قتل شخص بسبب خلافات سابقة بشبين القناطر

وزير العدل يزور هيئة النيابة الإدارية ويكرم رئيسها

مقالات مشابهة

  • 55 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات.. التحقيق مع متهم وزوجته بغسل أموال
  • ضبط تجار عملة بـ 14 مليون جنيه
  • بأكثر من مليون جنيه مخدرات.. التحقيق مع تاجري كيف بالسلام
  • الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة 200 مليون جنيه
  • 616 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بالغربية تخصص في تصنيع العقاقير المخدرة
  • الداخلية.. ضبط 5 قضايا غسيل أموال بـ 200 مليون جنيه
  • بـ 616 مليون مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في تصنيع وترويج العقاقير المخدرة بالغربية
  • 15 كيلو حشيش وهيدرو بـ مليون جنيه.. سقوط إثنين من أباطرة الكيف في السلام
  • بـ 2.5 مليون جنيه.. القبض على عنصر إجرامي بحوزته كمية من المخدرات بمطروح
  • ضبط مخدرات بقيمة 4.5 مليون جنيه خلال حملات أمنية مكبرة