الأسبوع:
2024-07-05@11:41:54 GMT

كيفية السفر إلى تركيا للمصريين؟

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

كيفية السفر إلى تركيا للمصريين؟

يحتاج المصريون إلى الحصول على تأشيرة تركيا للسماح لهم بدخول البلاد بشكل قانوني وغير مخالف، سواء كانت تأشيرة الإلكترونية أو التأشيرة التقليدية وذلك للحصول على تأشيرة تركيا للمصريين.

إن الخطوة الأولى للحصول على تأشيرة تركيا للمصريين هي التقدم بطلب للحصول عليها، فيجب على المصريين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية عبر الإنترنت.

حيث يمكن الوصول إلى موقع التأشيرة الإلكترونية التركية وملء النموذج الخاص بالتقديم ومن ثم يجب عليك تقديم المستندات المطلوبة.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة تركيا للمصريين

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا تركيا للمصريين والتي قد تختلف وفقًا للغرض من الزيارة، ومن حيث مدة الإقامة، والظروف الشخصية الخاصة بالمتقدم، وعلى الرغم من ذلك فإن هناك بعض المستندات الأساسية التي عادة ما تكون مطلوبة من الجنسية المصرية:

- جواز السفر.

- نموذج طلب التأشيرة الإلكترونية.

- صورة شخصية.

- حجوزات السفر.

- معلومات الإقامة.

- إثبات وسيلة العيش المالية.

- تأمين السفر.

جواز السفر

يجب أن يكون جواز السفر صالح وذلك لمدة لا تقل عن 6 أشهر وذلك من تاريخ السفر المقرر كما يمكنك أن تمتلك صفحات كافية للحصول على التأشيرة.

نموذج طلب التأشيرة الإلكترونية

يجب عليك ملء النموذج الخاص بطلب التأشيرة الإلكترونية بشكل صحيح وتقديمه من خلال الإنترنت.

صورة شخصية

يجب تقديم صورة شخصية حديثة وفقًا للمتطلبات المحددة لحجم الصورة والخلفية والإضاءة وذلك طبقًا للشروط الخاصة بالصور الخاصة بالتأشيرات الموجودة على الموقع الإلكتروني.

حجوزات السفر

قد يتطلب منك تقديم حجوزات السفر ومواعيد وتواريخ السفر وذلك لتأكيد حجوزات الطيران.

معلومات الإقامة

قد يستلزم في بعض الأحوال تقديم حجز الفندق أو كافة المعلومات الخاصة بالإقامة التي تؤكد أماكن الإقامة التي قمت بالتخطيط لها قبل السفر إلى تركيا.

إثبات وسيلة العيش والدخل والمالية

قد يتطلب منك تقديم إثباتات مالية ووثائق تساعد على ذكر وسيلة العيش والدخل الخاص بك وذلك للتأكيد على قدرتك لتغطية التكاليف المالية لفترة إقامتك في تركيا، مثل كشف الحساب البنكي أو شهادة تثبت العمل أو غيرها من الوثائق المالية المطلوبة وذلك فقط للتأكد من أنك قادر على تغطية كافة المصاريف المالية.

تأمين السفر

قد يتطلب منك الحصول على تأمين سفر صحي يغطي فترة ومدة إقامتك في تركيا.

لذلك دائما ننصح بتقديم الطلب وتقديم المستندات المطلوبة في وقت مبكر قبل موعد السفر المحدد.الذي قد يستغرق وقت وذلك لمتابعة ومعالجة فترة لطلبك حيث قد تحتاج المزيد من الوقت للحصول على الموافقة النهائية للحصول على التأشيرة، لذلك من الأفضل أن تكون مستعدًا قبل ذلك بفترة كافية والتخطيط لذلك مسبقًا بفترة كافية.

عندما يتم الموافقة على الطلب المقدم الخاص بتأشيرة السفر إلى تركيا، ستتلقى تأشيرة تركيا الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني. يجب عليك طباعة التأشيرة واصطحابها معك أثناء السفر إلى تركيا، وعرضها عند الوصول إلى نقاط المراقبة والأشخاص المعنية في تركيا وذلك للسماح لك بالدخول إلى الأراضي التركية.

من المهم أيضًا أن تقوم بالتحقق من صلاحية التأشيرة وأن مدتها تغطي فترة إقامتك التي قمت بالتخطيط لها في تركيا، ولكن في حالة أنك كنت تخطط أو ترغب في البقاء لفترة أطول من صلاحية التأشيرة، قد تحتاج إلى تمديد التأشيرة أو الحصول على تأشيرة جديدة قبل انتهاء مدة صلاحية التأشيرة الخاصة بك، لذلك حيث أنه قد يتعين عليك تقديم طلب رسمي لتمديد التأشيرة إلى مكتب الهجرة والجوازات التركي المعنى، ولكن يجب عليك الأخذ في الاعتبار تقديم الطلب في وقت مبكر قبل انتهاء صلاحية التأشيرة الحالية كما يجب عليك دفع وتسديد كافة الرسوم.

من المهم أيضًا الالتزام بقوانين وشروط الدخول والإقامة في تركيا، والالتزام بمدة الإقامة المسموح بها والأغراض المحددة، فتركيا هي واحدة من أكثر البلاد التي تعتبر مقصد سياحي للعديد من الجنسيات من مختلف البلدان وذلك حيث أنها تطل على البحر المتوسط والبحر الميت كما أنها تتمتع بطبيعتها الجبلية وريفها الأخضر المبهر والمطبخ التركي الشهير ومقصد لكل محبي التسوق في شراء المنتجات وغيرها من التفاصيل.

تأشيرة تركيا للمصريين هي خطوة هامة للسفر إلى تركيا بشكل قانوني، لذلك يُنصح دائما بالتحقق من كافة المعلومات حيث قد يتم تعديل العديد من القوانين الخاصة بالتأشيرة التركية وذلك لتفادي العديد من المشاكل التي قد تحدث، يجب عليك دائما الالتزام وقراءة كافة المعلومات والقوانين الخاصة بتركيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التأشیرة الإلکترونیة تأشیرة الإلکترونیة المستندات المطلوبة صلاحیة التأشیرة السفر إلى ترکیا یجب علیک فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

نجاح أدبي وجماهيري.. شعبة الدراما باتحاد الكتاب تحتفي بصناع أوبريت "قمر الغجر".. أول عرض مسرحي يكشف قسوة وبشاعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من إبادة وتطهير عرقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفت شعبة الدراما اتحاد كتاب مصر بالنجاح الأدبي والجماهيري الذي حققه أوبريت "قمر الغجر" إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، ومن كتابة وإخراج د.عمرو دوارة، وبطولة الفنانين: ميرنا وليد، سيف عبدالرحمن، آمال رمزي،  فتحي سعد، حسان العربي، وفاء السيد، نهلة خليل، والذي عرض لمدة خمس وأربعين ليلة متواصلة على مسرح "البالون"، وحقق خلالها أعلى الإيرادات طوال ليالي عرضه.

حضر الندوة التي عقدتها شعبة الدراما باتحاد الكتاب، كوكبة من النقاد المسرحيين والكتاب وصناع العمل، لمناقشة وتحليل الأوبريت، والنجاح هذا الأوبريت قد واكبه كثير من مظاهر الاهتمام الإعلامى، في الصحف والمجلات والقنوات المصرية والخاصة. 

والحقيقة أن الأوبريت قد حظى بكم كبير من الإشادات النقدية بأقلام نخبة من كبار النقاد ومن بينها على سبيل المثال: يحسب للدكتور عمرو دوارة، والجهة المنتجة الفرقة الغنائية والاستعراضية بقطاع "الفنون الشعبية والاستعراضية نجاحهما الكبير في تقديم هذا الأوبريت البديع والإنتاج الضخم، بعدما افتقدنا مثل هذه الأعمال الاستعراضية الرائعة والجذابة لمدة طويلة، ويكفي أن نذكر أن هذا العمل قد تضمن تسعة استعراضات بديعة ومبتكرة ويتراوح كل منها مدة تقديم كل منها بين خمس أو ثلاث دقائق وهو جهد كبير واحتاج تصميمها لخبرات عالية بهدف تحقيق ذلك التناغم المنشود بين الكلمة، واللحن، والاستعراضات التي بدورها كانت موظفة توظيفا جيدا، لدرجة صعوبة حذف أحدها أو تغيير موقعه بالعرض.

والحقيقة أن الفنان محمد زينهم مصمم الاستعراضات قد وفق في تصميم استعراضات ممتعة، تضمنت تسعة استعراضات مختلفة طبقا للأحداث الدرامية والرؤية الإخراجية، ولا يوجد بينها استعراض شبه الآخر، خاصة أنها تتناول مجتمع "الغجر"، الذي يكاد يكون مجتمعا صغيرا جدا داخل جمهورية مصر العربية، لكنه استطاع أن يستخلص من هذا المجتمع ثقافته الخاصة به، فالرقص عند أي مجتمع هو جزء من ثقافته وتقاليده، وقد وفق في اختيار الرقص وتصميم الاستعراضات الراقصة بصورة  جميلة جدًا  تحسب له كمصمم.

مسرحية "قمر الغجر" من كتابة وإخراج د. عمرو دوارة هي أول عرض مسرحي بمصر والوطن العربي يتناول ويستعرض الأحداث والمذابح الوحشية والانتهاكات اللا إنسانية التي يشنها العدو الصهيوني على المدنيين العزل  بقطاع "غزة"، حيث تفضح المسرحية مدى قسوة وبشاعة ما يتعرض له حاليا الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من حرب إبادة وتطهير عرقي علي يد العصابات الصهيونية بمساندة أمريكا وبعض الدول الغربية، وهي بذلك تستكمل دور المسرح العربي في شحذ الهمم ورفع الروح المعنوية ومؤازرة المناضلين كما حدث مسبقًا بمسرحيات "النار والزيتون، و"وطني عكا"، و"العمر لحظة"، و"رأس العش" و"أغنية على الممر"، و"مدد مدد شدي حيلك يا بلد"، وجميعها مسرحيات كشفت مدى صلابة المناضل الفلسطيني وإصراره على استعادة أرضه.

تم تناول هذه الأحداث الدامية من خلال توظيف الشاشة السينمائية بخلفية المسرح وعرض مجموعة لقطات ومشاهد قام باختيارها وإعدادها الفنان ضياء الدين داود، وذلك مواكبة للحوار بين "قمر الغجرية" التي جسدتها الفنانة ميرنا وليد، والضيفة اللبنانية المقيمة بالفندق الناقدة والأستاذة الأكاديمية د. وطفاء حمادي، والتي جسدتها الفنانة آمال رمزي.

وذلك مع توظيف بعض الرباعيات الحماسية التي كتبها الشاعر سعيد شحاتة على لسان طالب الفنون الجميلة "أمير" والتي يقول فيها: لا تقلقوا  "فلسطين" لسه طارحة غصون وواخده في حضنها ولادي .. حمام طاير في أرض زيتون، وزادي النور وزوادي.. هانقدر على الخسيس والدون..  مفيش حاجة اسمها "صهيون"، "فلسطين" اسمها بلادي.

شهدت نهاية الندوة تسجيل بعض التوصيات المهمة التي حظيت بموافقة جميع الحاضرين، وهي التوصيات التي تم إجمالها في النقاط الأربع التالية:

ضرورة المحافظة على المال العام باستثمار هذا النجاح الذي تحقق بإعادة تقديم العرض خلال الموسم الصيفي المقبل، ولأطول فترة ممكنة، مع تنظيم عدة جولات لإعادة تقديمه بعدد من الأقاليم والمحافظات، خاصة أن الإعادة لن تتطلب سوى أجور الفنانين المشاركين ومن بينهم عدد قليل من النجوم، وبالتالي لن تتضمن ميزانية الإعادة تكلفة إنتاج للديكورات، والملابس، والإكسسوارات، أو التسجيلات الصوتية.

الاهتمام بتوثيق العرض، والنجاح الذي حققه ليصبح مثالا جيدا لكيفية إعادة إحياء فن الأوبريت بصورة عصرية، وذلك بتكليف إدارة العلاقات العامة والإعلام بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بتجميع جميع الصور الفوتوغرافية وشرائط الفيديو التي صورت العرض، والبرامج التليفزيونية التي أجرت حوارات مع نجومه وصناعه، كذلك المقالات النقدية التي تناولته بالنقد والتحليل، وكذلك الأخبار والموضوعات التي نشرت عنه.

مطالبة إدارة الفرقة ورئاسة البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بضرورة طباعة الملصقات الورقية والدعائية "البوسترات، البامفلت، البانرات".

تكليف المخرج بضرورة البدء الفوري بترشيح نجمة "فنانة شاملة مناسبة للقيام بالبطولة" وتدريبها على القيام بالدور، وذلك بعد اعتذار النجمة ميرنا وليد عن الاستمرار بالعرض وارتباطها بعرض آخر، وكذلك اختيار وتدريب بعض الممثلين للقيام ببعض الأدوار الثانوية بدلا عن هؤلاء الذين تكرر خروجهم عن النص وتم توجيه إنذارات لهم أكثر من مرة لعدم التزامهم بتفاصيل الرؤية الإخراجية. محاولة تسويق العرض وتصويره تليفزيونيا لصالح إحدى القنوت الخاصة.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • نجاح أدبي وجماهيري.. شعبة الدراما باتحاد الكتاب تحتفي بصناع أوبريت "قمر الغجر".. أول عرض مسرحي يكشف قسوة وبشاعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من إبادة وتطهير عرقي
  • ألمانيا تقدم تسهيلات للأتراك لحضور مباراة هولندا
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • شرط أساسي للحصول على شقق «الإسكان التعاوني».. «يهدد بفسخ التعاقد»
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يونيو الماضي
  • «زاتكا» تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج شهر يونيو
  • «التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)
  • جواز السفر.. خطوات استخراجه والتكلفة والأماكن المتاحة
  • جامعة حماية المستهلك تدخل على المتضريين من رفض التأشيرة
  • هل يمكنني الدخول إلى دولة شنغن بتأشيرة صادرة عن دولة أخرى؟.. اليكم الجواب