دمشق-سانا

أعادت المؤسسة السورية للحبوب اليوم العمل بمطحنة أم الزيتون بالسويداء وذلك بعد إصلاح الرافع الكيلي لها وإعادته لمكانه وتركيبه بجهود الكوادر الهندسية والفنية العاملة بالمؤسسة وسط ظروف جوية صعبة.

وقال المدير العام للمؤسسة المهندس سامي هليل في تصريح لـ سانا: إن “المطحنة توقفت أول من أمس، وتمت المباشرة فوراً بالعمل على صيانتها، وعند معايرة الرافع بعد التركيب واجهنا مشاكل بالمعايرة بسبب تآكل طبقة الكاوتشوك المغلفة للبكرة العلوية ما اضطرنا للتوقف عن العمل عند المساء حرصاً على سلامة العمال لكون العمل يجري في أعلى الرافع في الخارج حيث الرياح قوية وهو مرتفع جداً” لافتاً إلى أن الورشات واصلت العمل اليوم صباحاً لحل المشكلة وإعادة العمل للمطحنة وإصلاح العطل بالخبرات المحلية ووفق الإمكانيات المتاحة.

ونوه هليل بالعمل الجماعي لكوادر المؤسسة وتفانيهم في أداء مسؤولياتهم دون أي تقاعس رغم ظروف العمل الصعبة والساعات الطويلة التي يتطلبها تنفيذ مثل هذه الأعمال.

وتعمل مطحنة أم الزيتون بطاقة تبلغ 300 طن من القمح يومياً وتقع على مساحة 50 دونماً ضمن مدينة أم الزيتون الصناعية في السويداء.

علي عجيب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: أم الزیتون

إقرأ أيضاً:

في مؤتمر المحامين… مناقشة سبل تطوير المهنة وتقييم واقع العمل النقابي

دمشق-سانا

انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العام السنوي لنقابة المحامين، تحت شعار وطننا حق لنا.. وحمايته حق علينا والله مع الحق، ويستمر يومين في فندق الشام بدمشق.

وأكد عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب النقابات المهنية المركزي صفوان أبو سعدى في كلمته أهمية مهنة المحاماة التي تسعى إلى الدفاع عن الحقوق وسيادة القانون وتحقيق العدالة، مشيراً إلى ضرورة امتلاك المحامي التقنيات والمعايير لمواكبة التطورات العالمية، ومنها الذكاء الاصطناعي والمحتوى الرقمي، ومواجهة ما يحاك للمجتمع لإغراقه في الجهل والبعد عن القانون.

نقيب المحامين المحامي الفراس فارس بين أن المؤتمر محطة لتقييم أعمال النقابة، وفرصة للتأكيد على الثوابت النقابية والوطنية، وتقييم ما تم التعهد به وإنجازه من أعمال، منوهاً بدور المحامي السوري الذي أثبت جدارته في الدفاع عن الثوابت الوطنية والتغلب على الصعوبات.

وأوضح فارس أنه تم العمل على تحسين الواقع المعيشي للمحامين المتقاعدين، ودعم رواتب الأساتذة والمتمرنين، لافتاً إلى أن النقابة بادرت إلى تأسيس مركز التدريب والتأهيل، بهدف رفع المستوى العلمي القانوني والمهارات الفردية للمحامين، إضافة إلى توقيع اتفاقية مع المعهد العالي للعلوم الإدارية “هبا” لإقامة دورات تدريبية، كان أولها دورة في مجال العقود، مبيناً أن امتحان القبول في النقابة كان خطوة مهمة لرفع مستوى طالبي التسجيل، إضافة إلى المباشرة بمسابقات الرسائل والبحوث القانونية والمجلة المحكمة، والتحضير لإصدار مجلة محكمة متخصصة.

وأشار فارس إلى أن المؤتمر يتزامن مع استمرار حصار ومعاناة الأهالي في غزة وتسجيل مئات الشهداء والجرحى من المحامين وسط عجز وتقاعس دولي غير مسبوق، مبيناً أن اتحاد المحامين العرب يقوم بحملة تبرعات لإغاثة المحامين المنكوبين في القطاع، كما حصل الاتحاد على موافقة المحكمة الجنائية الدولية لتمثيل ضحايا العدوان على غزة، مذكراً بالمواقف المشرفة للاتحاد مع سورية منذ بدء الحرب الإرهابية عليها.

حضر المؤتمر وزير العدل القاضي أحمد السيد، ورئيس المحكمة الدستورية العليا محمد جهاد اللحام، ومحافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي، والأمين العام للاتحاد الاشتراكي العربي بارعة القدسي، واللواء نايف درغام ممثل إدارة القضاء العسكري، والأمين العام المساعد ممثل أمين عام اتحاد المحامين العرب بسام جمال، وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأمناء فروع حزب البعث العربي الاشتراكي.

جوليا عوض

مقالات مشابهة

  • محيي الدين أمام الغرفة الأمريكية: مصر تمتلك كل شروط النجاح وتحتاج تحسين ظروف الاستثمار
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • العويس: العمل البرلماني يلبي تطلعات قيادتنا
  • في مؤتمر المحامين… مناقشة سبل تطوير المهنة وتقييم واقع العمل النقابي
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية
  • البنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل