تحولت رياضة المشي لدى أحد المواطنين إلى عادة دائمة قرر أن يتحدى بها عامل السن.

يواصل عبد المحسن السلطان ممارسة رياضة المشي على مدى تسعة عقود من عمره على الرغم من خضوعه للعديد من العمليات الجراحية، وفق الإخبارية.

يقضي عبد المحسن وقتا محددا لديه في رياضة المشي، من دون أن يشعر بالتعب حيث يعتبر المشي الذي بدأه في سن الشباب مصدرا للعديد من الفوائد، مشيرا إلى أنه لا يتخلى عن تلك الرياضة إلا في أحوال نادرة حتى حينما زار نجله في الولايات المتحدة.

فيديو | 9 عقود من ممارسة رياضة المشي .. عبد المحسن السلطان رغم كبر سنه حافظ على رياضة المشي مستندا على عزيمة قوية لا تعرف لليأس طريقا#برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/iwabUHTgX9

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) March 23, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المشي ریاضة المشی

إقرأ أيضاً:

دقائق من المشي يوميا تجعلك أكثر صحة وتحميك من الكثير من الأمراض

المشي يوميا.. يعتبر تناول الطعام الملىء بالعناصر الغذائية الصحية بشكل متوازن عامل أساسي لصحة أجسامنا ولكن للحصول على صحة أفضل عليك ممارسة الرياضة بشكل مستمر ويفضل بشكل يومي.
ونظراً لطبيعة حياتنا وجداول الأعمال المزدحمة والصخب اليومي، غالبًا ما يصبح من الصعب ممارسة التمارين لساعات، وفي مثل هذه الحالة، وحتى لا تصاب بالاجهاد يمكنك أن تحافظ على صحتك عن طريق المشي لمدة 11 دقيقة يوميا.

ووفق لموقع "jagran"، يعتبر المشي هو أبسط تمرين رياضي، ولا يتطلب أي آلة خاصة ويمكن القيام به في أي مكان وفي أي وقت، ووفقا لمقالة نشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي، يعتقد الباحثون أن ممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة مثل المشي السريع لمدة 11 دقيقة فقط يوميا، أي 75 دقيقة أسبوعيا، تقلل من خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان.
وفي هذه الدراسة وجد أن المشي لمدة 11 دقيقة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17% ويقلل خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 7%.
ووجد الباحثون أن هذا يمكن أن يمنع 1 من كل 6 حالات الوفاة المبكرة، كما يمكن تقليل 11% من حالات القلب والأوعية الدموية، و 5% من حالات السرطان. 
ويتضح من هذه الدراسة أنه من خلال تحسين عاداتنا الصغيرة غير الصحية، يمكننا تجنب العواقب الكارثية لسوء الصحة.
 

فوائد المشي يومياً 


ووفقا للمعهد الوطني للصحة، فإن المشي اليومي يعم على..

 يقلل من مستوى التوتر، ويبقي ضغط الدم تحت السيطرة.يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.تبقى صحة القلب والأوعية الدموية جيدة. يساعد على النوم الجيد.تصبح العظام قوية. يبقى مرض السكري تحت السيطرة.يمكن أن يفتح المشي باب التفكير الإبداعي ويساعدك على إيجاد حلول للعديد من المشكلات الصعبة. المشي لمدة 11 دقيقة يوميًا يمكن أن يساعدك على حرق السعرات الحرارية الإضافية.
• بغض النظر عن المدة التي تمشي فيها، يعد المشي طريقة رائعة لتخفيف التوتر، وهذا يحسن المزاج ويساعد في إزالة الضغط النفسي.
• المشي يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لركبتيك، فيمكن أن يساعدك المشي الصباحي بانتظام في التعامل مع العديد من الآلام المزمنة ومشاكل المفاصل.

مقالات مشابهة

  • الليلة.. الريال يتحدى أتلتيكو مدريد في الديربي بدون مبابي
  • برج الحوت.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر: احرص على رياضة المشي
  • أهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي على صحة كبار السن
  • أهمية الرياضة في حياة الإنسان
  • ممارسة الرياضة نهاية الأسبوع تحمي الإنسان من 200 مرض
  • لجنة الأندية الأولمبية تناقش توسيع قاعدة ممارسة الرياضة التنافسية
  • توتنهام يتحدى النقص العددي ويقسو على كارباج
  • السلطان يشكر القيادة بمناسبة إطلاق مؤسسة الرياض غير الربحية
  • تفويض وزيري دولة بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء
  • دقائق من المشي يوميا تجعلك أكثر صحة وتحميك من الكثير من الأمراض