تعتبر شوربة القلقاس باللحم واحدة من الأطباق التقليدية والشهية في المطبخ العربي، حيث تجمع بين نكهة الخضار الطازجة ولحم البقر اللذيذة في وعاء واحد. تعد هذه الشوربة خيارًا رائعًا للأيام الباردة أو كوجبة مشبعة في أيام لم تزل تتسم بالنسيم البارد، حيث تمنح الدفء والراحة لكل من يتناولها. 

وفي هذا المقال، سنقدم لكم طريقة تحضير شوربة القلقاس باللحم بطريقة سهلة وسريعة، مع التركيز على النكهات الفريدة والمغذية التي تتميز بها هذه الوصفة التقليدية.


 

شوربة القلقاس باللحم واحدة من الأطباق التقليدية الشهية والمغذية في المطبخ العربي، وتتميز بنكهتها الغنية والمميزة. إليك طريقة تحضيرها:

المكونات:1 كوب من القلقاس المقطع إلى مكعبات صغيرة200 غرام من لحم البقر أو لحم الضأن مقطع إلى مكعبات صغيرة1 بصلة متوسطة الحجم مفرومة2 فصوص من الثوم مفرومة2 حبة من البطاطس مقطعة إلى مكعبات صغيرةملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو السمنملعقة صغيرة من الكمون المطحوننصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحونملح وفلفل حسب الذوقملعقة كبيرة من عصير الليمون (اختياري)ماء طريقة التحضير:في قدر كبير، قومي بتسخين زيت الزيتون أو السمن على نار متوسطة.أضيفي البصل المفروم وقلّبيه حتى يصبح شفافًا ويتحمّر قليلًا.ثمّ أضيفي قطع اللحم وقلبيها حتى تحمر من جميع الجوانب.أضيفي الثوم المفروم وقلبيه لمدة دقيقة حتى ينبعث منه العطر.أضيفي القلقاس المقطع وقلبيه مع باقي المكونات لمدة 5 دقائق.سكبي الماء حتى يغمر جميع المكونات بالكامل. ثمّ ارفعي القدر ليغلي.بعد الغليان، قلّبي المزيج واتركيه على نار منخفضة لمدة تتراوح بين 20-30 دقيقة، أو حتى يصبح اللحم والقلقاس ناعمين.إذا رغبتِ في تغيير المذاق، أضيفي عصير الليمون قبل تقديم الشوربة.قدّمي الشوربة ساخنة مع شرائح الخبز المحمصة لتكتمل متعة الطعم.

بهذه الطريقة البسيطة، يمكنك الاستمتاع بشوربة القلقاس باللحم الشهية في منزلك. تعتبر هذه الوجبة خيارًا ممتازًا لتدفئة الجسم في الأيام الباردة وتوفير الغذاء الصحي والمشبع. استمتع بطعمها الرائع وشاركها مع أحبائك وعائلتك. 

 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القلقاس

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء عدة قرى وبلدات لبنانية

ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء، أن الطيران الإسرائيلي خرق اليوم الاثنين، جدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء قرى وبلدات قضاء صور وصيدا وجزين والشوف ومرجعيون.

كما خرق الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم جدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح وعلى علو منخفض، وبعد أقل من ربع ساعة عاود الطيران الإسرائيلي خرقه لجدار الصوت، وعلى دفعتين في أجواء المنطقتين المذكورتين محدثا دويا هائلا في المرتين.

مقالات مشابهة

  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • عصير الكنتالوب.. طريقة تحضيره وفوائده الصحية
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء عدة قرى وبلدات لبنانية
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء عدة قرى لبنانية
  • أجواء مشمسة إلى ممطرة غدا الثلاثاء على هذه المناطق
  • أجواء مبهرة في حفل محمد حماقي بمشروع «ليالي مصر»
  • أجواء السلطنة على موعد مع أمطار متفرقة
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. واستمرار تدفق السحب من بحر العرب إلى أجواء السلطنة
  • نصائح مهمة للطبخ للمبتدئين وحديثات الزواج
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز