موجة من اضطرابات الأحوال الجوية وتساقط أمطار، تشهدها حالة الطقس في الأيام المقبلة، وسط تحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إذ تستمر التقلبات الحادة والسريعة بالتزامن مع انطلاق فصل الربيع 2024، الذي يفصل بين فصلي الشتاء والصيف بتقلباتهما الجوية من برودة وأمطار إلى حرارة ورطوبة.

وتستعرض «الوطن» في السطور الآتية، توقعات الطقس في الأيام المقبلة، ودرجات الحرارة لمدة أسبوع، وتفاصيل تساقط الأمطار، فضلًا عن الظواهر الجوية.

طقس اليوم وغدا

وتشير توقعات طقس الأيام المقبلة، إلى أنّه من المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة بدءًا من اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل، إذ إنّ طقس اليوم والغد في مصر، يشهد برودة على السواحل الشمالية الغربية، ويكون مائلًا للدفء على معظم الأنحاء، بينما يكون دافئًا على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وحارًا على أقاليم جنوب الصعيد، يتحول إلى بارد خلال الصباح الباكر وفي الليل.

درجات الحرارة لمدة أسبوع

وتأتي درجات الحرارة لمدة أسبوع في مصر بعد انخفاضها بجميع المحافظات ضمن توقعات طقس الأيام المقبلة كما يلي:

وتوضح الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الأيام المقبلة التي تشهد عودة تساقط الأمطار مجددًا إذ تكون متفاوتة الشدة كالآتي:

السبت 23 مارس 2024: تساقط أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة، فضلًا عن كثافة الشبورة المائية على بعض الطرق في أغلب المحافظات.

الأحد 24 مارس 2024: تساقط أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين خفيفة ومتوسطة على الوجه البحري، والسواحل الشمالية، والصحراء الغربية، وسيناء، بنسبة حدوث تتراوح بين 30 وحتى 40% على فترات متقطعة، فضلًا عن نشاط الرياح على جنوب البلاد، وجنوب سيناء، والصحراء الغربية، فيما تكون مثيرة للرمال والأتربة على البحر الأحمر خلال فترات متقطعة.

الاثنين 25 مارس 2024: نشاط الرياح على جنوب سيناء خلال فترات متقطعة.

وتظل الظاهرة الجوية الأكثر تأثيرًا في حالة طقس أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، هي نشاط حركة الرياح على غرب البلاد خلال فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس في الأيام المقبلة الطقس الأيام القادمة الطقس غدا في مصر الطقس غدا الطقس اليوم وغدا الأیام المقبلة فترات متقطعة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الاتحاد الأوروبي يعلن مصير مباراة ألمانيا والدنمارك بعد إيقافها بسبب الأمطار

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مصير مباراة ألمانيا والدنمارك التي تم إيقاف أحداثها بسبب سوء الأحوال الجوية وتسرب الأمطار بغزارة داخل الملعب.

تعليق مباراة ألمانيا والدنمارك

يستضيف ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، مباراة ألمانيا والدنمارك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا “يورو 2024”، وتم تعليق المباراة عند الدقيقة 36 بسبب الأمطار الغزيرة.

عاجل.. توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 بسبب سوء الأحوال الجوية عاجل.. تشكيل ألمانيا الرسمي أمام الدنمارك في كأس أمم أوروبا 2024

وأصدر الاتحاد الأوروبي، بيانًا رسميًا عبر الحساب الرسمي بمنصة “إكس”، جاء فيه: “بسبب الظروف الجوية السيئة (العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة) في دورتموند، تقرر تعليق مباراة دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 بين ألمانيا والدنمارك”.

تابع البيان: “سيعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن استئناف المباراة في الوقت المناسب”.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • ميقاتي يقول إنه مطمئن بالوصول إلى حل خلال الأيام المقبلة بشأن الوضع في جنوب لبنان
  • مفتي داغستان يصدر فتوى بشأن النقاب خلال الأيام المقبلة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • طقس العراق.. غبار مع تذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • عاجل.. الاتحاد الأوروبي يعلن مصير مباراة ألمانيا والدنمارك بعد إيقافها بسبب الأمطار
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة