الكمون هو نبات عطري يستخدم على نطاق واسع في الطهي والعلاج التقليدي، وفيما يلي عشر فوائد محتملة للكمون، بحسب ما نشره موقع هيلثي :

أستاذ اقتصاد : مصر أصبحت وجهة استثمارية دولية برخص التراب..أفضل هاتف سامسونج للشراء في رمضان 2024 10 فوائد لتناول الكمون 

تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يعتبر الكمون مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي، حيث يساعد في تحسين الهضم وتخفيف الانتفاخ والغازات.

تخفيف الأعراض المصاحبة لإلتهاب القولون التقرحي: يُعتقد أن الكمون يساعد في تخفيف بعض الأعراض المرتبطة بالإلتهاب القولون التقرحي، مثل الألم والانتفاخ والإسهال.

تحسين صحة الجهاز التنفسي: يُعتقد أن الكمون له تأثير مضاد للتهيج ومزيل للاحتقان، وقد يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالتهاب الجيوب الأنفية والسعال.

دعم صحة القلب: يحتوي الكمون على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات الكولسترول الضار وتحسين صحة القلب.

تعزيز جهاز المناعة: يحتوي الكمون على مركبات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي يمكن أن تعزز نشاط جهاز المناعة وتساعد في مكافحة الالتهابات والأمراض.

تحسين صحة الجلد: يُعتقد أن الكمون له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ويمكن استخدامه في علاج بعض مشاكل الجلد مثل حب الشباب والقوباء المنطقية.

تخفيف الألم والالتهاب: يُعتقد أن الكمون له خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه في تخفيف آلام العضلات والمفاصل.

تحسين صحة الدم: يحتوي الكمون على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الحديد والنحاس والمغنيسيوم، والتي يمكن أن تساهم في تحسين صحة الدم والوقاية من نقص الدم.

تعزيز صحة الأمعاء: يعتبر الكمون مفيدًا لتحسين صحة الأمعاء وتعزيز نمو البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

تخفيف القلق وتحسين المزاج: هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن الكمون قد يساعد في تقليل القلق وتحسين المزاج، ولكن مع ذلك، لا يوجد توصيات طبية رسمية تدعم استخدام الكمون لهذا الغرض، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدامه كعلاج بديل.

مهما كانت الفوائد المحتملة للكمون، يجب أن يتم استخدامه بحذر وفقًا للجرعات الموصى بها وليس بشكل مفرط، قد تكون للكمون تفاعلات مع بعض الأدوية أو الظروف الصحية الأخرى، لذا، يفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه كمكمل غذائي أو استخدامه بشكل علاجي لأي حالة صحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فوائد الكمون الجهاز الهضمي تحسين صحة الجلد تحسين المزاج تحسین صحة یساعد فی

إقرأ أيضاً:

ضبط سماد زراعي محظور استخدامه في الفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

 

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط سماد زراعي خاص بوزارة الزراعة في الفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 17 شيكارة سماد زراعي خاص بوزارة الزراعة وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 850 كيلو سماد زراعي صنف يوريا 46%، تم تجميعه بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة وتحقيق أرباح دون وجه حق، بالإضافة إلى ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

 كما تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على الأسمدة المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • 5 أسباب تدفعك لتناول طبق من الرمان يوميًا
  • ضبط سماد زراعي محظور استخدامه في الفيوم
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة: ترطيب وتغذية طبيعية
  • الجيش الأمريكي يساعد في إسقاط الصواريخ الإيرانية.. وخامنئي في مكان آمن.. عاجل
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم
  • رئيس «محافظي المصارف المركزية»: خفض أسعار الفائدة يحسن الاقتصاد ويحفز الاستثمار
  • ما هي أبرز فوائد فاكهة التين الطازجة والمجففة؟
  • قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات
  • أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري