"السكر هيبقي بالكوم".. بشرى سارة للمواطنين بشأن السكر على بطاقة التموين.. أعلنت وزارة التموين المصرية مؤخرًا عن مفاجأة سارة للمواطنين المتقدمين للحصول على بطاقة التموين، حيث تم تخصيص كمية إضافية من السكر لهم، هذا الإعلان أحدث حالة من الجدل في الشارع المصري، وأثار استجابة إيجابية بين الناس الذين كانوا يواجهون صعوبات في الحصول على السلع الأساسية عبر بطاقات التموين، ويأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لضمان التموين الشامل للمواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية بأسعار مناسبة، وكان السكر من بين المنتجات التي كانت تشهد نقصًا ملحوظًا، خاصة مع ارتفاع الأسعار وتدهور الوضع الاقتصادي، تعكس هذه الخطوة التزام الحكومة بتحسين البيئة التموينية وضمان توافر المواد الغذائية الأساسية للمواطنين، وتشير إلى اهتمامها البالغ برفاهية المواطنين وتحسين معيشتهم.

بطاقة التموين"السكر هيبقي بالكوم".. بشرى سارة للمواطنين بشأن السكر على بطاقة التموين

بطاقة التموين تعد أحد أبرز الوسائل التي تعتمدها الحكومة لتوزيع السلع الأساسية على المواطنين، وتضمن لهم الحصول على الطعام الضروري بأسعار مخفضة، ومع ارتفاع الطلب على هذه البطاقات وزيادة أسعار السلع الغذائية، يأتي توفير كمية إضافية من السكر كخطوة إيجابية نحو تحسين مستوى المعيشة للمواطنين المحتاجين، هذا الإعلان يعد خبرًا سارًا للعديد من الأسر المصرية التي تعتمد بشكل كبير على بطاقات التموين لتأمين احتياجاتها الأساسية، حيث يعتبر السكر من المواد الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي مطبخ، وتوفير كمية إضافية منه يساهم في تخفيف العبء عن كاهل العديد من الأسر.

زيادة السكر على البطاقات

أعلن أحمد كمال، المتحدث الرسمي والمعاون لوزير التموين، عن استمرار وزارة التموين في توفير السكر الحر عبر نظام البطاقات التموينية، حيث يتم صرف كميتين من السكر بوزن 2 كيلوغرام لحاملي البطاقات التي تشمل أربعة أشخاص فأكثر، بينما يتم صرف كيلوغرام واحد لحاملي البطاقات الخاصة بثلاثة أفراد أو أقل، وذلك بسعر 27 جنيه مصري لكل كيلوغرام، ويشار إلى أن أعداد المستفيدين من الدعم التمويني تصل إلى نحو 63 مليون مواطن، وتقدم الحكومة جميع الضروريات اليومية من البضائع الرئيسية، بما في ذلك السكر والزيت والمكرونة، بالإضافة إلى سلع أخرى متعددة، وتتضمن قائمة السلع التموينية 30 صنفًا، وهناك احتياطي استراتيجي كبير من هذه البضائع المخزنة لضمان توفرها للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكر سعر السكر سعر السكر اليوم سعر السكر الآن اسعار السكر على بطاقة التموین سارة للمواطنین السکر على

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: اعتذار الحكومة بشأن قطع الكهرباء تقدير محترم للمواطنين (فيديو)

علق الإعلامي أحمد موسى، إن اعتذار الحكومة اليوم الخاص بقطع الكهرباء  خلال اجتماع اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ووزيري الكهرباء والبترول،هو تقدير محترم للمواطنين.

متحدث الحكومة: لا مشكلة بشبكات الكهرباء والأزمة في توفير الموارد المالية بالدولار متحدث الحكومة: تعطل الحقل ومد فترة تخفيف الأحمال أمر "وارد التكرار"  قطع الكهرباء وصل في بعض المناطق أمس إلى 6 ساعات


وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامجه «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن قطع الكهرباء وصل في بعض المناطق أمس إلى 6 ساعات، ومناطق أخرى في الصعيد إلى 9 ساعات».


وأضاف  أحمد موسى، أنه وفقًا لتعليمات رئيس الوزراء اليوم؛ فإنه اعتبارا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو القادم سيتم وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، وسيتم تعديل ساعات انقطاع الكهرباء خلال الـ3 أسابيع الأولى من شهر يوليو، لتكون ساعتين بدلا من 3 ساعات.

 زيادة مدة تخفيف الأحمال لساعة إضافية على محافظات الجمهورية

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم وزارة الحكومة، عن القرارات التي أعلن عنها ووجه به رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موضحًا أن رئيس الوزراء اليوم سعى لتوضيح طبيعة الأزمة والتي حدثت أمس بشأن زيادة مدة تخفيف الأحمال لساعة إضافية على محافظات الجمهورية لتكون 3 ساعات بدلًا من ساعتين، مؤكدًا أن الدكتور مصطفى مدبولي اليوم ظهر اليوم على المواطنين لشرح أبعاد أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال بصفة عامة.

انقطاع الكهرباء:
وأكد "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم عقب اجتماع الحكومة  عمل على توضيح رؤية الحكومة لكيفية التعامل مع الأزمة خلال الأشهر القادمة، مشددًا على أن رئيس مجلس الوزراء أوضح أن أزمة الكهرباء في مصر ليست مرتبطة بقصور في شبكة الكهرباء، موضحًا أن شبكة الكهرباء لديها القدرة الكاملة على استيعاب أي زيادة في استهلاك الكهرباء.

وأشار إلى أن المشكلة الحالية والتي ترتبط بها أزمة في الكهرباء وزيادة تخفيف الأحمال هي تتلخص في توفير الموارد المالية، وهي موارد دولارية تتطلب استيراد الوقود سواء غاز طبيعي أو مازوت من الخارج من أجل تشغيل محطات الكهرباء بأقصى طاقة ممكنة.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)
  • مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة
  • السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • أسعار السلع على بطاقة التموين عن شهر يوليو 2024.. موعد الصرف ونصيب الفرد
  • أحمد موسى: اعتذار الحكومة بشأن قطع الكهرباء تقدير محترم للمواطنين (فيديو)
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • خبيرة اقتصادي: ضبط الأسواق ساهم في انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32%
  • خبيرة اقتصاد: انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32% بسبب ضبط الأسواق
  • الديهي يزف بشرى سارة تنهي “أزمة الكهرباء”.. فيديو
  • الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الأسبوع المقبل (فيديو)