بعد انتهاء رابطة العلاقة الزوجية، تلجأ الزوجة غالباً إلى الضغط على الزوج مالياً، فبالاضافة إلى نفقة الصغار الشخصية والمكسن وغيرها من أنواع النفقات ونرصد لكم في السطور التالية من خلال خبير قانوني، متى يلتزم الزوج بدفع مصرفات المدارس الخاصة لأولاده.

وقال عمرو عبد السلام المحام بالنقض والدستورية العليا، إن الزوج ملتزم فقط بدفع مصروفات المدارس الخاصة إذا كان الزوج بنفسه هو من قدم لأولاده بهذه المدارس أو هو وزوجته قبل انفصالهما.

حق الولاية التعليمية 

وأضاف عبد السلام في تصريحات لـ«الوطن»، أن القانون أعطى الزوجة الحق في الولاية التعليمية بعد الطلاق حتى لايهدر الأب حق الأولاد في التعليم، بأن ينقلهم إلى مدارس أقل في المستوى التعليمي، وأيضا حتى لا ترهق المطلقة زوجها ماليا إذا كان لايستطيع دفع مصروفات المدارس الخاصة إذا كانوا في مدارس حكومية قبل الطلاق. 

الطفل لم يتلحق بالمدرسة 

واستكمل المحام، أنه إذا كان الطفل لا زال صغيراً لم يلتحق بالمدرسة والأم هي التي اختارات المدرسة الخاصة، فإن القاضي يرفض دعوى المصروفات إذا كانت أكبر من دخل الزوج، ويمكن للزوج اختيارياً أن يتحمل جزء من المصاريف إذا ارتأي أنه يستطيع دفع هذه المصروفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدستورية العليا العلاقة الزوجية مدارس حكومية مصروفات المدارس الخاصة اختيار المدارس الخاصة

إقرأ أيضاً:

خبير لوائح: قرار استكمال مباراة سموحة وبيراميدز غير قانوني

كشف عامر العمايرة، خبير اللوائح، أن قرار إستكمال مباراة سموحة وبيراميدز بكامل ظروفها أمر غير قانونى ولا يوجد بند بلائحة رابطة الأندية ينص على قانونية الأمر.

وأوضح عامر العمايرة خلال تصريحات إذاعية: لا بد من إعادة المباراة كاملة وفقا للبند رقم 42 من لائحة رابطة الأندية المصرية المحترفة التى تخضع للظروف القهرية بسبب الحريق الذى تم فى ستاد الإسكندرية.

محمد الشناوي يصدم الأهلي بشأن تجديد عقده رئيس سيون السويسري يكشف مفاجآت لأول مرة عن التعاقد مع عضام الحضري خبير لوائح: قرار استكمال مباراة سموحة وبيراميدز غير قانوني

وأشار عامر العمايرة: تم الاستناد على لائحة الإتحاد الافريقى والإتحاد الدولى " الفيفا " لإستكمال مباراة سموحة وبيراميدز بكامل ظروفها رغم إنك تمتلك نص بلائحتك الخاصة التى تدير بطولة الدورى المصرى الممتاز  على هذا الأمر.

وأختتم: لماذا لم يتم تطبيق اللائحة ايضًا على البرتغالى جوميز المدير الفنى لفريق الزمالك بالإيقاف 8 مباريات عقب التعدى على الحكم فى مواجهة بيراميدز ولكن تم تحويلها إلى لجنة الإنضباط.
 

مقالات مشابهة

  • سيدة ترفع دعوى مصاريف علاج ضد طليقها.. والأسرة تلزمه بدفع 96 ألف
  • خبير لوائح: قرار استكمال مباراة سموحة وبيراميدز غير قانوني
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • إلزام مستأجر «فيلا» بدفع 66 ألف درهم لإزالة التعديلات
  • الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • هل يجوز حجز الذهب بدفع بعض قيمته ؟ دار الإفتاء تجيب
  • الفريق أول شنقريحة يشرف على تخرج الدفعة الـ17 بالمدرسة العليا الحربية