نصحت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، بالمشي بمعدل ساعة في رمضان قبل موعد الإفطار.

وأكدت الوزارة، أهمية ممارسة أي نشاط حركي قبل موعد الإفطار بساعة، في حالة عدم وجود أية مشكلات صحية أو أمراض مزمنة أو عطش شديد.

وبشأن الفوائد المنتظرة من المشي في ذلك الموعد قالت وزارة الصحة، إن معدل الحرق سيتم من مخزون السكر في الجسم بتلك الحالة.

ويؤدي المشي إلى الحفاظ على الوزن وخسارة الجسم للدهون والوقاية من الأمراض وتحسين حالة القلب والأوعية الدموية والحد من الإجهاد والتوتر وتحسين الحالة المزاجية، وفق موقع «مايو كلينيك».

لأن الحرق سيكون من مخزون السكر في جسمك، #يمديك تمشي ٣٠ دقيقة قبل فطورك بساعة????‍♂️????????
-إذا لم يكن لديك مشاكل صحية-#عش_بصحة pic.twitter.com/5jkPFwurHX

— عش بصحة (@LiveWellMOH) March 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المشي الإفطار

إقرأ أيضاً:

اكتشاف معادن سامة في السدادات القطنية النسائية قد تسبب مشكلات صحية خطيرة

الولايات المتحدة – اكتشف باحثون من كلية الصحة العامة بجامعة كاليفورنيا في بيركلي معادن سامة، مثل الرصاص والزرنيخ والكادميوم في السدادات القطنية العضوية وغير العضوية المستخدمة أثناء الدورة الشهرية.

وبحسب تقارير الصحة العامة في بيركلي فإن الباحثين درسوا 30 سدادة قطنية من 14 علامة تجارية ووجدوا 16 معدنا يمكن أن يعرض النساء لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والعقم وحتى الخرف.

وتشير كاثرين شيلينغ، المؤلفة المشاركة في الدراسة إلى أن المعادن السامة موجودة في كل مكان وأننا “نتعرض لمستويات منخفضة منها في أي وقت”.

ووفقا للمؤلفة الرئيسية جيني شيرستون، نظرا لحساسية المهبل والاستخدام الواسع النطاق للسدادات القطنية، فإن هذه المنتجات لديها “إمكانية كبيرة” لتشكل مصدر قلق حقيقي على الصحة العامة.

ووجدت الاختبارات التي أجريت على 30 منتجا تم شراؤها في نيويورك وأثينا ولندن أن بعضها يحتوي على مستويات خطيرة من 16 معدنا تم اختبارها.

وشملت المعادن الستة عشر الزرنيخ والباريوم والكالسيوم والكادميوم والكوبالت والكروم والنحاس والحديد، إلى جانب المنغنيز والزئبق والنيكل والرصاص والسيلينيوم والسترونتيوم والفاناديوم والزنك.

وأشار الباحثون إلى أن سدادة قطنية واحدة يمكنها أن تحتوي على جميع المعادن السابقة.

وتابع الباحثون أن تركيزات المعادن تختلف اعتمادا على البلد. ووجدوا أن الرصاص كان موجودا بشكل أكبر في السدادات القطنية غير العضوية، بينما كانت السدادات القطنية العضوية تحتوي على الزرنيخ.

وقد ثبت أن هذه المعادن يمكن أن تلحق الضرر بالأعضاء الداخلية، وحتى الدماغ، وكذلك الجهاز العصبي والغدد الصماء. ويمكن أن تؤثر على صحة الأم ونمو الجنين أيضا، وفقا لتقارير الصحة العامة في بيركلي.

ولا يعرف الباحثون ما إذا كانت هذه المعادن تسبب آثارا ضارة. وستكون هناك حاجة إلى إجراء مزيد من الدراسات لتقييم مقدار امتصاص المهبل وما إذا كان الجسم يمتص أيضا مواد كيميائية أخرى. ولكن بما أن النتائج تتعلق بالعديد من النساء شهريا، فيجب إجراء المزيد من الدراسات وبسرعة.

وقالت شيرستون لبيركلي: “آمل حقا أن يطلب من الشركات المصنعة اختبار منتجاتها بحثا عن المعادن، وخاصة بالنسبة للمعادن السامة. سيكون من المثير رؤية الدعوة العامة لهذا الأمر، أو المطالبة بوضع علامات أفضل على السدادات القطنية وغيرها من منتجات الدورة الشهرية”.

ووفقا لجامعة كاليفورنيا في بيركلي، يمكن للسدادات القطنية امتصاص المعادن أثناء عملية التصنيع، أو قد تكون موجودة بسبب الإضافات مثل المبيضات والعوامل المضادة للبكتيريا.

وبحسب شيرستون، فإنهم لا يعرفون حتى ما إذا كان يتعين على العلامات التجارية تقييم مستوى سمية السدادات القطنية. لكنهم يدركون أن المهبل لديه “قدرة أكبر على امتصاص المواد الكيميائية” من الجلد الموجود في أجسامنا. لذا، بما أن نصف سكان العالم من النساء اللائي يحضن شهريا لسنوات، ويستخدم أكثر من نصفهن (52-86%)، السدادات القطنية لعدة أيام، فإن القلق المحتمل على الصحة العامة إلى جانب المرض هو العقم.

ويشير الباحثون إلى أن السدادات القطنية تم اختراعها فقط في عام 1931، وقد انتشرت على نطاق واسع في الستينيات، لذلك “قد لا تُفهم آثارها بشكل كامل، لكن المعادن، مثل الزرنيخ والرصاص سامة، ونحن نتعرض لها أكثر مما نرغب. العضوية لا تغير ذلك. لذا، وبغض النظر عن الصحة، فإن إبقاء المواد السامة خارج الجسم سيكون السيناريو المثالي”.

المصدر: Interesting Engineering

مقالات مشابهة

  • 173 وفاة نتيجة أخطاء طبية خلال عام.. والشرقية في الصدارة
  • فوائد صحية بارزة تنجم عن خفض استهلاك اللحوم المعالجة
  • الصحة: السجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال لمخالف باع أدوية تخسيس غير مرخصة
  • السجن لمخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة بتبوك
  • بالسجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال.. “الصحة”: إيقاع عقوبة رادعة بأحد الأشخاص لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة
  • "الصحة" تعاقب أحد المخالفين لبيعه أدوية التخسيس غير المرخصة
  • اكتشاف معادن سامة في السدادات القطنية النسائية قد تسبب مشكلات صحية خطيرة
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • تعزز الهضم.. ما فائدة وجبة الإفطار في دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد؟
  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد