#سواليف

كشف النائب صالح #العرموطي، من خلال سؤال نيابي موجه لوزير الداخلية #مازن_الفراية، عن قيام بعض محال #الكوفي_شوب ومحلات #بيع_الخمور و #المطاعم في #شارع_الرينبو في الدوار الأول ومثلها في جبل اللويبدة بفتح أبوابها خلال ساعات النهار في #رمضان.

وبين العرموطي ان هذه المحال استقبلت الزبائن بصورة علنية بطريقة استفزازية وبشكل مخالف لأحكام الشريعة والقانون.

وتساءل العرموطي عن قيام المطاعم في مدينة العقبة تقوم بتقديم الطعام و #الخمور على الأرصفة وداخل المطاعم المكشوفة للمارة في نهار شهر رمضان كما فعلت في العام الماضي متحدية بذلك مشاعر #المسلمين وحرمة هذا الشهر المبارك.

مقالات ذات صلة ارتفاع الموسم المطري بالأردن الى 70,5% / شاهد 2024/03/19

وتاليًا السؤال النييابي الموجه من النائب صالح العرموطي :

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم
رقم السؤال : ( )
استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير الداخلية .

نص السؤال :

هل تعلم وزارة الداخلية وأجهزتها أن بعض محال الكوفي شوب ومحلات بيع الخمور والمطاعم في شارع الرينبو في الدوار الأول ومثلها في جبل اللويبدة وغيرها من الأماكن قد فتحت أبوابها خلال ساعات النهار في رمضان واستقبلت الزبائن بصورة علنية بطريقة استفزازية وبشكل مخالف لأحكام الشريعة والقانون ؟ هل لدى الوزارة دوريات تتجول في مناطق المملكة لمراقبة و محاسبة المحلات التي تفتح أبوابها من مقاهي ومطاعم وملاهي ليلية خلال هذا الشهر الفضيل؟ كم عدد المخالفات التي تم تحريرها بحق المجاهرين بالمعصية وكم مطعم أو محل أو ملهى ليلي تم إغلاقه بالشمع الأحمر وتحويل المضبوطين إلى المدعي العام بتهمة انتهاك حرمة شهررمضان وإهانة الشعور الديني ؟ هل صحيح أن المطاعم في مدينة العقبة تقوم بتقديم الطعام والخمور على الأرصفة وداخل المطاعم المكشوفة للمارة في نهار شهر رمضان كما فعلت في العام الماضي متحدية بذلك مشاعر المسلمين وحرمة هذا الشهر المبارك ؟ ما هو الدور الذي قام به الحكام الإداريين والأجهزة الأمنية من إجراءات صارمة بحق عدد كبير من المخالفين وخاصة الذين يسيرون في الشارع امام جمهور الناس ؟

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف العرموطي بيع الخمور المطاعم رمضان الخمور المسلمين المطاعم فی

إقرأ أيضاً:

“اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها

الوطن| متابعات

شدّد وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية فرج اقعيم، على ضرورة إيلاء أهمية لملف الهجرة غير الشرعية في مدينة القبّة وما جاورها، وذلك خلال لقائه مُدير أمنها عميد علي آدم.

وشهد الاِجتماع تبادل وجهات النظر والآراء إزاء انتشار المهاجرين غير الشرعيين بالمنطقة وكيفية القضاء على هذه الظاهرة بالتعاون مع مديريات الأمن المُحاذية، فضلًا عن تجارة الممنوعات ووضع ضوابط وخطط لمُخالفِي قوانين المرور.

وستتضمّن الأيام القادمة حزمةً من التدابير الأمنية، أبرزها تشكيل غرفة أمنية تضمّ مديريات أمن: درنة– أم الرزم– القبة– الأبرق، حيث أكد اقعيم ضرورة قيام مديريات الأمن بدورها المناط بها بشأن منع الجريمة قبل وقوعها والحدّمن الظواهر الهدّامة بالمجتمع.

الوسوم#فرج اقعيم ليبيا وكيل وزارة الداخلية الليبية

مقالات مشابهة

  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”
  • ازدحامات “متوسطة”.. خارطة بشوارع بغداد الان
  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • “الزواج سم قاتل”.. هل تُشارك هنا الزاهد في دراما رمضان 2025؟
  • دعا لأخذ الحيطة والحذر.. “الأرصاد”: ارتفاع الحرارة في المملكة خلال صيف العام الجاري بدرجتين مئويتين
  • لم يلتزموا بقرارات مجلس الوزراء.. تحرير 185 مخالفة للمحال خلال 24 ساعة
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • مسؤولون سابقون: الإدارة الأمريكية متواطئة في قتل الفلسطينيين
  • “التخصصي” يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • بقيمة تجاوزت 8 مليارات ريال.. “كفالة”: تمويل 3 آلاف منشأة خلال النصف الأول من 2024