أطلقت جمعية الصم وضعاف السمع وذويهم بالمنطقة الشرقية التابعة لوزارة الموارد البشرية مبادرة «مبدعون بصمت وصنعتي بيدي»، التي تهدف إلى تأهيلهم وإعدادهم للاندماج في سوق العمل من خلال خطوط إنتاج متخصصة في صناعة الحلوى والمياه الصحية المعبأة.
وأوضح المتحدث الإعلامي للجمعية سعيد الباحص، أن هذه المبادرة تأتي انطلاقًا من رؤية الجمعية بأن تكون نبراسًا مضيئًا لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وجعلهم أفرادًا فاعلين في مجتمعهم، مشيرًا إلى أن المبادرة تركز على تأهيل وتدريب الصم على عملية الإنتاج وآلية البيع لهذه المنتجات بالتعاون مع عدد من المصانع الوطنية في المنطقة الشرقية.


أخبار متعلقة بعد «9» سنوات.. نجاح أول عملية تلقيح صناعي في جمعية إنجاب بالدمام”الصحة النفسية“ يُطلق عيادات متخصصة للمراهقين بالدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خطوط إنتاج جديدة لصناعة الحلوى والمياه بأيدي الصمأهم المبادرات
وأشار الباحص إلى تنوع مجالات المبادرات التي تعمل عليها الجمعية، حيث تشمل تأهيل وتوظيف وإعداد وتمكين الصم وضعاف السمع، وتوفير مبادرات مهنية وإبداعية وحرفية ذات نوعية تلبي تطلعاتهم، إلى جانب تقديم برامج اجتماعية وتنموية متميزة بمشاركة أسرهم والمجتمع المحلي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خطوط إنتاج جديدة لصناعة الحلوى والمياه بأيدي الصم
وذكر أن من أهم المبادرات التي تعمل عليها الجمعية مبادرة الطبخ، التي تركز على تأهيل المستفيدين وتدريبهم وتعليمهم كافة أنواع الطبخ العالمي والمحلي، إضافة إلى إنشاء خطوط إنتاج في صناعة الحلوى والمخبوزات وخطوط إنتاج مياه معبأة بالشراكة مع عدد من المصانع الوطنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المتحدث الإعلامي للجمعية سعيد الباحصاحتياجات سوق العمل
وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى تلبية احتياج سوق العمل بخريجين وخريجات يتمتعون بدرجة عالية من المهنية والمهارة بعد عملية تأهيل تستمر 3 أشهر تقريبًا في مطابخ مهيأة بالكامل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خطوط إنتاج جديدة لصناعة الحلوى والمياه بأيدي الصم
وذكر أن من المبادرات الأخرى مبادرة التدريب على الخياطة والتفصيل، مثل خياطة مراييل طالبات المدارس وتفصيل المراييل التي تستخدم في المستشفيات وغيرها من الملابس الموحدة، حيث يتم إنشاء خط إنتاج يسهم في تقديم هذا المنتج بأيدي أبناء وبناتنا.جهات مختلفة
ودعا إلى أهمية مشاركة المجتمع والمؤسسات والجهات المختلفة في تأمين مواقع وأكشاك للاشخاص ذوي الإعاقة وكافة المستفيدين، مؤكدًا على أن هذه المبادرات تسهم بشكل كبير في تمكينهم ودمجهم في المجتمع.
وأخيرًا، أشار إلى مبادرة المزرعة الاستثمارية التي تهدف إلى نشر ثقافة المحافظة على الغطاء النباتي ودعوة المجتمع للمشاركة في إعمار الأرض من خلال غرس وزراعة الأشجار في المزرعة الاستثمارية التي تبلغ مساحتها عشرة مليون متر مربع بمحافظة الأحساء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام وزارة الموارد البشرية صناعة الحلوى article img ratio img object position

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين

لقي شخص حتفه وأصيب 79 آخرون بعدما ضرب إعصار محافظة دونجمينج بمقاطعة شاندونج، في شرق الصين.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت عن مكتب إدارة الطوارئ في المحافظة قوله، إن الإعصار ضرب مقر المحافظة وبلدة تساييوانجي وبلدة شاوه في حوالي الساعة 30ر2 بعد الظهر بالتوقيت المحلي.
أخبار متعلقة "لم يكن خطأ أحد غيري".. بايدن يصف المناظرة مع ترامب بـ "الكارثية""الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين- رويترزالتحقيق في الأضرارونُقل المصابين للمستشفيات لتلقي العلاج، فيما يجري التحقيق في الأضرار الناجمة عن الإعصار.
ووفقا لمديرية إدارة الطوارئ بالمقاطعة، وقع إعصار في محافظة يينان في شاندونج أمس الأول الخميس، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • أحدث دمارا في الكاريبي.. الإعصار "بيريل" يتحرك باتجاه غرب أمريكا
  • 159 فنياً وصانعاً سعودياً يشاركون في تغيير كسوة الكعبة المشرفة.. غداً
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • كشافة المملكة يتفوقون في التكنولوجيا والابتكار بالمخيم الكشفي الإسلامي في أمريكا
  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين
  • رحلة تراثية بـ"الخيمة النجرانية".. فعاليات تعود بالأطفال إلى حياة الأجداد
  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • فيديو| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرة
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة