دبي: «الخليج»

تشهد حركة التسوق خلال شهر رمضان المبارك نشاطاً كبيراً، حيث يمكن لسكان دبي وزوارها مشاركة أسعد اللحظات والاستمتاع بتجارب لا تنسى للتسوق وشراء الهدايا، وذلك في إطار حملة «رمضان في دبي»، حيث سيكون بإمكان الجميع الاستفادة من مجموعة من العروض الترويجية والخصومات الحصرية والتجارب المتنوعة التي ستقدمها مراكز التسوق والمتاجر والمولات الكبرى في دبي، احتفالاً بالشهر الفضيل، بكل ما تحمله المناسبة من عادات وتقاليد اجتماعية أصيلة، وبما يعكس المكانة الرائدة لدبي كأفضل مدينة في العالم للعيش والزيارة، في مختلف المناسبات.


ويأتي إطلاق حملة «رمضان في دبي» استجابة لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، الذي وجه بإطلاق حملة «رمضان في دبي» الرامية إلى إبراز المظاهر الاحتفالية التي تتزين بها الإمارة، احتفالاً بحلول الشهر الفضيل بكل ما تحمله المناسبة من روحانيات وعادات وتقاليد اجتماعية أصيلة، وذلك تحت مظلة واحدة من خلال الحملة، بما يضمن أعلى مستويات التنسيق، ويكفل تسليط الضوء على المشهد الاحتفالي المتميز للمدينة على مدار أيام شهر رمضان المبارك.
وفي إطار حملة «رمضان في دبي»، تقدم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بدائرة الاقتصاد والسياحة مجموعة من تجارب التسوق الاستثنائية لسكان دبي وزوارها على مدى أيام الشهر المبارك. 

وجهات التسوق
تقدم دبي مجموعة مميزة من تجارب التسوق لسكانها وزوارها خلال شهر رمضان، حيث تنعكس أجواء الشهر الكريم على مراكز التسوق والمتاجر التي تكتسي بزينة رمضان في مختلف أنحاء دبي. ويمكن للمتسوقين من جميع الأعمار الاستمتاع بعروض الترفيه المنتشرة في مختلف المواقع الحيوية في دبي بعد الإفطار.
كما يمكن لزوار وجهات التسوق الشهيرة في دبي، مثل مول الإمارات ومراكز تسوق سيتي سنتر في مختلف أنحاء المدينة، الاستفادة من العروض الترويجية والفنية والفعاليات الخاصة والتجارب التقليدية والمنتجات الحصرية. وتضيء عروض الألعاب النارية سماء دبي في كل من بلوواترز وذا بيتش جميرا بيتش ريزيدنس، وذلك في تمام الساعة 10 مساءً من الجمعة إلى الأحد طوال الشهر الكريم.منتجات حصرية
ويمكن للباحثين عن شراء هدية مميزة لا تنسى في شهر رمضان، الاختيار من بين مجموعة منتجات حصرية تقدمها أشهر العلامات التجارية، مثل مجموعة «روز كابسول» ذات الإصدار المحدود التي تقدمها علامة «ستيلا مكارتني»، احتفالاً بشهر رمضان وعيد الفطر، كما تطلق فيرساتشي تشكيلة مصغّرة من تصاميم النساء والأطفال حصرياً لمنطقة الشرق الأوسط. كما تكشف «جس» النقاب عن مجموعتها الرمضانية التي تجمع بين التقاليد والتصاميم العصرية الأنيقة.
ويمكن للعائلات إضفاء لمسات رمضانية على العديد من أركان وزوايا المنزل، مع تشكيلة رائعة من الديكورات والإكسسوارات ومجموعات الأثاث التي تقدمها متاجر التجزئة في مختلف أنحاء المدينة.الأسواق الرمضانية

يمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بأجواء شهر رمضان المبارك مع جدول الفعاليات المزدحم خلال فترة النهار، إضافة إلى الأنشطة المستمرة حتى أوقات متأخرة من الليل، بما في ذلك تمديد ساعات عمل مراكز التسوق. وتعود الأسواق الليلية الرمضانية وسط الطقس المثالي لهذا العام، حيث يمكن لسكان دبي وزوارها استكشاف مجموعة واسعة من منتجات الحرف اليدوية والمنتجات المحلية والهدايا الفريدة من نوعها.
وتعود احتفالات شهر رمضان المبارك إلى مدينة إكسبو دبي، التي ستسعد زوارها من مختلف الأعمار بمجموعة من التجارب الثقافية والتقليدية والأنشطة المناسبة للعائلات ووجبات الإفطار والسحور اللذيذة، إضافة إلى سوق منتجات الحرف اليدوية النابض بالحياة.
ويستضيف فندق جميرا أبراج الإمارات السوق الليلي «حي رمضان في أبراج الإمارات».
وتستضيف منطقة الخوانيج مهرجان وسوق «ذا هب فود»، حيث يمكن للعائلات استكشاف الأكشاك النابضة بالحياة وتجربة المأكولات من مجموعة متنوعة من منافذ الطعام، مع الاستمتاع بروح الشهر الكريم وأجواء التواصل المجتمعي.

القرية العالمية
يمكن لزوار القرية العالمية من مختلف الأعمار، الاستمتاع بالثقافات المتنوعة والتجارب المملوءة بالعجائب مع العروض الثقافية وعروض التسوق والترفيه التي تقام يومياً من الساعة 6 مساءً وحتى 2 صباحاً. وإضافة إلى عروض الإفطار والسحور الرائعة والتي تقدم مأكولات من مختلف أنحاء العالم، يمكن لزوار القرية العالمية الاستمتاع بتجربة تسوق رائعة في «سوق عجائب رمضان» الذي يفتح أبوابه للمرة الأولى هذا العام، ويحاكي أجواء الأسواق الإماراتية التقليدية. ويقدم السوق لزواره مجموعة من الحُليّ والإكسسوارات والمنتجات الفريدة من نوعها من مختلف أنحاء العالم.
وسيحظى زوار القرية العالمية بفرصة الاستمتاع بالعروض الموسيقية المتنوعة لمجموعة من الموسيقيين من مختلف أنحاء العالم، ما يعكس الأجواء الاحتفالية للشهر الكريم، ويقدم للزوار تجربة رمضانية لا تُنسى. وستقوم أوركسترا عربية مكونة من 30 عازفاً بتقديم عروضها على المسرح الرئيسي للقرية العالمية كل مساء، كما تُقام عروض الألعاب النارية أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع الساعة 9 مساءً.
وسيستمتع الضيوف الصغار بالفعاليات الترفيهية على مسرح القرية العالمية للأطفال في نهاية كل أسبوع، حيث يمكنهم مشاهدة عرض الدمى العربية وعرض ألعاب الخفة «كاليدوسكوب» المستوحى من أجواء رمضان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي شهر رمضان شهر رمضان المبارک القریة العالمیة رمضان فی دبی مختلف أنحاء مجموعة من حیث یمکن فی مختلف من مختلف

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: اضطراب الملاحة في البحر المتوسط.. وارتفاع الأمواج يصل إلى 3.5 متر

حذرت الأرصاد الجوية من أضطراب مسطح البحر المتوسط، وذلك بسب نشاط الرياح الشمالية الغربية، التى تعمل على ارتفاع حركة الأمواج وتعمل على أضطراب الملاحة البحرية فى حالة الطقس اليوم.

اضطراب الملاحة على البحر المتوسط

وأوضحت الدكتورة منار غانم بهيئة الأرصاد الجوية أنَّ تاثير المنخفض الجوي القادم من المناطق الغربية للبلاد عمل اليوم على زيادة سرعات الرياح على مسطح البحر المتوسط ليصل إلى 70 كيلومترا في الساعة وذلك لليوم الثاني على التوالي، وهذا ما عمل على اضطراب الملاحة البحرية، نظرا لارتفاع الأمواح لأكثر من 3.5 مترا.

وأضافت منار غانم لـ«الوطن» أنَّ هذه الحالة مستمرة حتى مساء اليوم، وبداية من غدًا الأربعاء من المتوقع أن تنخفض سرعات الرياح ، بعد اتجاه المنخفض للشرق، وبالتالي يعود الهدوء التدريجي للحركة الأمواج والملاحة البحرية.

حالة  الملاحة البحرية على البحر الأحمر

أما عن حالة الملاحة البحرية، على مسطح البحر الأحمر، فهي معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية احيانا.

نشاط الرياح على المحافظات فى طقس اليوم

- القاهرة الكبرى: الرياح نشطة أحيانًا، وسرعتها 30 كم/ الساعة، وتسود أجواء غائمة جزئيًا. 

- وسط وجنوب الوجه البحري ومدن القناة: أمطار خفيفة، الرياح نشطة أحيانًا، وتبلغ سرعتها 30كم/ الساعة، أجواء غائمة.

- السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري:أمطار خفيفة ومتوسطة، الرياح نشطة ، وسرعتها 32 كم/ الساعة، أجواء غائمة. 

- جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: الرياح نشطة، وسرعتها 36 كم/ الساعة، أجواء مشمسة.

- شمال ووسط الصعيد: الرياح نشطة أحيانًا، وسرعتها 30 كم/ الساعة، أجواء مشمسة. 

- جنوب الصعيد: الرياح نشطة أحيانًا، سرعتها 30 كم/ الساعة، أجواء مشمسة.

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • عقب انتشار الملاريا بالجزائر.. بلدية غدامس: لدينا مخاوف من حركة الهجرة غير القانونية التي قد تنقل المرض
  • بورسعيد تحتفل بوصول 3600 سائح من مختلف أنحاء العالم
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار النجوم من مختلف أنحاء العالم
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة في البحر المتوسط.. وارتفاع الأمواج يصل إلى 3.5 متر
  • كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بمشاركة قادة وخبراء من مختلف أنحاء العالم
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عروسة قماش ودبابيس.. حيلة تربي مقابر الإمام الشافعي للنصب على مؤمن زكريا