أصدرت وزارة الصحة والسكان تقريرًا رسميًا بشأن ماذا يحدث للجسم في حال الحصول على الكافيين من مشروبات مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية بعد الإفطار مباشرة، وذل في إطار حرصها على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة، والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي لها أضرار بالغة على صحة الجسم.

ماذا يحدث للجسم في حال شرب الشاي والقهوة بعد الإفطار مباشرة؟

وقالت وزارة الصحة والسكان في تقريرها الذي عممته على مديريات الشؤون الصحية: في حال تناول هذه المشروبات بعد الإفطار يؤدي ذلك الى الإصابة بكثرة التبول، وبالتالي الإصابة بالجفاف، لافتة إلى أنه في حال الإصابة بالجفاف سيعمل ذلك على الإصابة بالعطش في صوم اليوم التالي.

أضرار ومضاعفات على أجهزة الجسم

وطالبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين ضرورة البعد عن تناول الكافيين خلال الصيام تجنبًا لأي أضرار أو مضاعفات على أجهزة الجسم، لافتة إلى أنه يمكن الاعتماد على الفاكهة لضمان صيام صحي وآمن واتباع نظام غذائي صحي وسليم خلال الشهر الكريم.

وفي سياق متصل، طالبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين ضرورة التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن 105، الخاص بتلقي كافة الاستفسارات والرد عليها بشكل مباشر والعمل على تقديم الخدمة الطبية الكاملة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة الصحة شهر رمضان 2024 وزارة الصحة والسکان بعد الإفطار فی حال

إقرأ أيضاً:

تسمم 9 أفراد من أسرة واحدة إثر تناولهم وجبة إفطار فاسدة بالشرقية

تعرض 9 أفراد من أسرة واحدة (٣ سيدات وستة أطفال) بعزبة العروس بقرية بيشة عامر التابعة لمركز منيا القمح لقئ وإسهال وارتفاع في درجات الحرارة نتيجة تناولهم أطعمة غذائية مصنعة منزلياً (جبن قريش) بوجبة الإفطار، وتم نقلهم لمستشفى السعديين المركزي لتقديم كافة أوجه الرعايه الصحيه والعلاجيه.

ومن فوره انتقل الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى مستشفي السعديين المركزي، والذي صرح بأنه عقب تناول الأسرة الوجبة الغذائية المصنعة منزليًا ظهرت عليهم أعراض المرض وتم نقلهم على أثرها إلى الوحدة الصحية بميت جابر ومن ثم تحويلهم إلى مستشفى السعديين المركزي، وتم خضوعهم للرعاية المكثفة وإعطائهم العلاج اللازم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم توجيه فريق طبي وقائي لمنزل المصابين لأخذ عينات من طعام الإفطار وتبين عدم صلاحية الجبن المصنع منزليا للتناول.

وأضاف وكيل الوزارة أن ٧ حالات من أصل ٩ تلقت العلاج وتستعد للخروج من مستشفي السعديين المركزي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان إلى 17 ألف
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة؟..حقائق صادمة
  • منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم
  • نقص فيتامين د.. العامل الخفي وراء الأمراض المزمنة
  • تسمم 9 أفراد من أسرة واحدة إثر تناولهم وجبة إفطار فاسدة بالشرقية
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • ماذا يحدث عند وضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة؟.. نتائج غير متوقعة