الوطن:
2024-10-02@09:46:08 GMT

هل تناول البطاطس على السحور مفيد؟.. نتيجة غير متوقعة

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

هل تناول البطاطس على السحور مفيد؟.. نتيجة غير متوقعة

البطاطس يحبها الكبار والصغار، ويمكن تجهيزها بأكثر من طريقة في المنزل، وتكون حاضرة بقوة على مائدة السحور في رمضان، منها المسلوقة أو المقلية، لمذاقها المميز وطعمها الشهي، لكن كثير من الناس لا يعلمون ما إذ كان تناولها ضارا أم صحيا.

تناول البطاطس المسلوقة على السحور

تناول البطاطس المسلوقة على السحور مفيد للصحة، خاصةً أنها منخفضة السعرات الحرارية، ومصدر غني بالمعادن، لما تحتويه من بوتاسيوم ومغنيسيوم وفوسفور، وهو ما أكده الدكتور بهاء ناجي، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، خلال حديثه لـ«الوطن»، إذ أوضح أنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

وأكد أن البطاطس المسلوقة تساعد على خفض مستوى ضغط الدم، لأنها غنية بفيتامين سي، وتساعد على تقوية جهاز المناعة، وتعمل على تحسين وظائف المخ، فضلًا عن ما بها من فيتامينات تعمل على عدم العطش طوال فترة الصيام.

تناول البطاطس المقلية على السحور

وللرد على سؤال ماذا يحدث في الجسم عند تناول البطاطس المقلية على السحور؟ جاء رد أخصائي التغذية العلاجية، أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ولا ضرر عند تناولها على السحور، لكنها تزيد من الشعور بالعطش الشديد خلال فترات الصيام وتعمل على عسر الهضم، وتسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

كيفية تناول بطاطس صحية؟

طرق طهي البطاطس الصحية، وفق ما ذكر موقع «تايمز أوف إنديا»، المتخصص في شئون الطهي، تتمثل في التالي:

طهي البطاطس بطريقة تجعلها صحية عن طريق:

غسلها أولًا.

تقشيرها جيدًا.

تجفيفها في الفرن.

طهي البطاطس على طريقة التبخير:

غليها.

هرسها مع الكمون والليمون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فوائد البطاطس تناول البطاطس على السحور

إقرأ أيضاً:

وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب

 وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب، يعاني الكثيرون من عقدة الذنب بعد تناول الطعام في الليل، لأنها عادة سيئة تسبب في كوارث صحية على المدى الطويل، لكن الوجبات الخفيفة الصحية قبل النوم قد تكون لها فوائد صحية مهمة عند تضمينها في نظام غذائي متوازن.

وقدّم موقع "هيلث" عددا من الأفكار لوجبات خفيفة وصحية يمكن تناولها عندما تشعر بالجوع قبل النوم:

الكرز الحامض: له نكهة حلوة تجعله وسيلة مرضية للحد من الإحساس بالجوع في أوقات الليل المتأخرة. كما يحتوي على الميلاتونين، وهو هرمون يتم إنتاجه في المخ ويساعد في إدارة دورات النوم.الكيوي: يحتوي الكيوي على الميلاتونين والسيروتونين، وهما هرمونان أساسيان في دورات النوم والاستيقاظ. كما أنه غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامينات C وE، التي تساعد في تقليل الالتهاب المرتبط غالبا بقلة النوم.دقيق الشوفان: يعد دقيق الشوفان خيارا ممتازا للوجبات الخفيفة والمريحة في الليل. وهو غني بالألياف، مما يساعدك على البقاء ممتلئا طوال الليل ويدعم النوم الجيد.شرائح التفاح مع زبدة اللوز: يمكن أن تكون شرائح التفاح وجبة خفيفة رائعة في وقت متأخر من الليل، وخاصة عند دمجها مع زبدة اللوز. هذه الوجبة توفر توازنا جيدا بين العناصر الغذائية الكبرى الثلاثة (أي الدهون والبروتينات والكربوهيدرات).الزبادي والعسل: قد يكون كوب صغير من الزبادي اليوناني المرشوش بالعسل وجبة خفيفة مغذية ولذيذة في وقت متأخر من الليل. وتوفر هذه الوجبة البروتينات والسكريات المضافة البسيطة.الموز وزبدة الفول السوداني: توفر هذه الوجبة الخفيفة التوازن المثالي بين المالح والحلو وهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية.المكسرات: تعد المكسرات خيارا ممتازا للوجبات الخفيفة في الليل نظرا لاحتوائها على المغنيسيوم والدهون الصحية.عصير البروتين: يقدم العصير الغني بالبروتين العديد من الفوائد الصحية وقد يكون وجبة خفيفة مثالية قبل النوم لبعض الأشخاص. فهو يجمع بين البروتين والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى لإشباع الجوع ودعم جودة النوم.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث للجسم بعد تناول أول فنجان قهوة في اليوم؟.. نتائج غير متوقعة
  • عنصر غذائي شهير يحميك من مخاطر الفشل الكلوي.. تناوله بهذه الطرق
  • طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم
  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • نظام غذائي مفيد للقلب لا يتحدث عنه أحد تقريبا.. تعرف عليه
  • ما هو روبوت التداول ولماذا هو مفيد جداً؟
  • إصابة طفلة إثر تناولها قطعة حشيش سقطت من والدها فى المعادى
  • وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب
  • البطاطس بـ 20 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب