الثورة نت:
2024-09-17@08:47:59 GMT

نيابة صعدة تفرج عن 370 سجينا بمناسبة رمضان

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

نيابة صعدة تفرج عن 370 سجينا بمناسبة رمضان

الثورة نت../

أفرجت النيابة العامة في محافظة صعدة عن 370 سجينا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح رئيس نيابة الاستئناف في،المحافظة القاضي إبراهيم جاحز، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن عملية الافراج، التي بدأت إجراءاتها مطلع شهر رجب الماضي؛ تمت تنفيذا لتوجيهات النائب العام لرؤساء النيابة بالنزول الميداني إلى السجون ومراكز التوقيف في أقسام الشرطة، لمتابعة قضايا السجناء وسرعة التصرف فيها.

وأشار إلى أنه تم خلال النزول الميداني مقابلة جميع السجناء، والاستماع إلى شكاواهم وطلباتهم، والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة حيالهم، والإفراج عن من أمضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة بالحبس، وليس عليهم حقوق خاصة للغير في جرائم لا تشكل خطورة، وبالضمانات في قضايا رهن تحقيق، وكذا إخلاء سبيل محابيس على ذمة الشرطة .

وأكد القاضي جاحز حرص النيابة على متابعة القضايا وسرعة التصرف فيها، خصوصا التي على ذمتها سجناء؛ كونها من القضايا المستعجلة.

وبيّن ان القضايا الواردة إلى نيابة الاستئناف، منذ مطلع العام 1445 حتى اليوم، بلغت ألفا و330 قضية؛ تم التصرف في ألف و312 قضية، بنسبة إنجاز 99 في المائة، في حين الواردة إلى النيابات الابتدائية بلغت ألفين و93 قضية، تم التصرف في ألف و769 قضية بنسبة إنجاز 85 في المائة.

ونوّه رئيس نيابة استئناف محافظة صعدة ، بالجهود المبذولة من قِبل وكلاء وأعضاء النيابة في التصرف بالقضايا، ومتابعتها امام المحاكم، والحرص على سلامة الإجراءات ، والدفاع عن الحقوق والحريات، وكل ما من شأنه تحقيق العدالة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: التصرف فی

إقرأ أيضاً:

صعدة.. مليشيا الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالملاحيط

قالت مصادر عسكرية بمحافظة صعدة، السبت 14 سبتمبر /أيلول 2024، إن مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) تواصل استهداف مواقع القوات الحكومية في الملاحيط.

وذكرت المصادر لوكالة خبر، بأن مليشيا الحوثي تستمر في قصف مواقع تابعة لألوية العروبة في محور مران، وتحديدا في جبهة الملاحيط الواقعة جنوب غرب المحافظة.

وبينت المصادر، بأن مليشيا الحوثي تستمر منذ أسبوع في قصف مواقع القوات الحكومية المتمركزة في جبهة الملاحيط بعدة قذائف، فيما القوات الحكومية ترد على مصدر النيران.

يشار إلى أن المليشيا الحوثية لجأت للقصف بعد أن نجحت القوات الحكومية خلال الأشهر السابقة من إحباط عدة هجمات حوثية وألحقت بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وأجبرتها على التراجع والفرار.

مقالات مشابهة

  • نيابة دبي توعّي بقانون العمالة المساعدة والشيكات المرتجعة
  • نيابةً عن جلالةِ السُّلطان.. السيد شهاب يرعى قراءة السيرة النبوية الشريفة
  • عدن.. نيابة الصناعة والتجارة تتلف أدوية نتيجة سوء التخزين والنقل
  • صور | بدء توافد الحشود المشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في محافظة صعدة
  • عمران..النيابة تفرج عن 136 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • النيابة بمحافظة صنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • صعدة.. مليشيا الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالملاحيط
  • النيابة العامة بصنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • صنعاء : الافراج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • الشنيف: بسبب هذا التصرف ‎الأهلي خسر نقطتين.. فيديو