أعلن إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تزامنا مع اليوم العالمي للمستهلك، إطلاق دليل خدمات وحقوق المستهلك 2024 «للأفراد – الشركات»، وإطلاق حملة تخفيضات على الصيانات وقطع الغيار والمصنعية وخدمات ما بعد البيع وأيضا تخفيضات على المبيعات بالتنسيق مع «شركات السيارات – شركات الأجهزة الكهربائية»، وكذلك تخفيضات على المبيعات بعد التنسيق مع الكيانات التجارية في مصر من شركات «الأجهزة الكهربائية –  السيارات».

دليل الخدمات

وأكد رئيس الجهاز، في بيان له، أن إطلاق دليل الخدمات وحقوق المستهلك، تُعد خطوة مهمة لجموع المستهلكين للتعريف بحقوقهم والتزاماتهم في كل مجالات اختصاصات الجهاز، والتي تعكس الإطار العام لاستراتيجية جهاز حماية المستهلك لتطبيق الجودة، والرؤية المستقبلية لخطتها، بما تضمه من مُرتكزات، وغايات، وأهداف استراتيجية.

وأوضح أن الدليل يحتوي على أهم حقوق والتزامات المورد أو التاجر ومنها الالتزام بالإعلان عن الأسعار وأن يكون السعر المعلن شامل «الضرائب – الرسوم»، والالتزام بإعطاء المستهلك فاتورة ضريبية دون تحمل دون تحمل أي تكلفة إضافية على المستهلك، فضلاً عن الالتزام بسياسة الاستبدال والاسترجاع وهي «للمستهلك الحق في استبدال السلعة أو استرجاعها خلال فترة الـ14 يوما دون إبداء أسباب شرط أن تكون في حالتها الأصلية أو خلال الـ30 يوما إذا شابها أحد عيوب الصناعة».

دور منظمات المجتمع المدني

وفي ذات السياق، أشار «السجيني» إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك، والتي خُصص لها فصلا كاملا في الدليل، وهذا يأتي في إطار حرص الجهاز علي التنسيق والتعاون المشترك بين الجهاز والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني كافة، لافتاً في هذا الصدد أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأي عن الرقابة الشعبية والمُتمثلة في مؤسسات المجتمع المدني، مؤكداً على ضرورة الاتحاد بين مُختلف الجمعيات الأهلية للوقوف على أرضية مشتركة تُمكننا من التنسيق لتضافر الجهود في مجال حماية المستهلك، مُثمناً الدور العظيم خلال الفترة الماضية في مجال حماية المستهلك والقطاعات الأخرى ذات الصلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المستهلك حماية المستهلك المجتمع المدني السيارات المجتمع المدنی حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

«حماية المستهلك»: «جلوبال أوتو» للسيارات تسحب بعض موديلات BMW للفحص الاحترازي

كشف جهاز حماية المُستهلك إعلان شركة «جلوبال أوتو» للسيارات عن حملة استدعاء لبعض موديلات بي ام دبليو (BMW) فئات (إكس 1- آي إكس 1- إكس 5 - إكس 6- اكس 7 - الفئة 7 واي 7) إنتاج عام 2022 و2023، لإجراء فحص احترازي على نظام الفرامل المتكامل، وذلك كإجراء وقائي، ولذا يلزم حضور جميع العملاء لمراكز الصيانة المعتمدة.

إتاحة الحجز المسبق

وأضاف جهاز حماية المُستهلك، وفق بيان رسمي، «يُرجي من مالكي تلك الموديلات من الطرازات، التواصل مع الشركة المالكة للحجز المُسبق، للاطمئنان على جودة وفاعلية المنظومة وحرصاً من جهاز حماية المستهلك على أمن سلامة المُستهلكين».

خط ساخن لمساعدة العملاء

وتابع أنه يمكن للأشخاص الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات عليهم الاتصال على الخط الساخن للشركة المالكة 19269 وذلك للحجز المُسبق وتحديث البيانات، والتأكد من أن أرقام الشاسيه لسياراتهم من ضمن حملة الاستدعاء، وأيضًا لتحديد الميعاد المناسب في أقرب مركز خدمة معتمد في حال خضوعها ،وذلك دون أي تكاليف أو رسوم على العميل.

وأوضح الجهاز أنَّه في حالة وجود شكوي أو مُخالفة يُرجي الاتصال بالخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 من أي خط أرضي، أو الدخول على الرابط التالي http://shakwa.cpa-mobile.com/.

مقالات مشابهة

  • تخفيف الأحمال أسلوب حياة
  • حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الألمانية
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع
  • جامعة حماية المستهلك تدخل على المتضريين من رفض التأشيرة
  • كيف تحمي فواتير الشراء من الوقوع في الاحتيال والمشكلات المالية ؟
  • عاجل| أحذر من بعض ظرازات BMW.. الفرامل قد يكون فيها مشكلة؟
  • الحضور إلزامي.. حماية المستهلك: استدعاء مالكي هذه السيارات بسبب نظام الفرامل
  • عاجل| حملة استدعاء واسعة لموديلات سيارات "BMW " بالسوق المصري
  • Rootz تحدث ثورة في خدمات التسويق والاتصالات بدمج تقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة
  • «حماية المستهلك»: «جلوبال أوتو» للسيارات تسحب بعض موديلات BMW للفحص الاحترازي