#سواليف

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية #الأمن العام إنّ العاملين في وحدة مكافحة #الجرائم_الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي تمكّنوا من خلال التحقيق بعدد من #الشكاوى التي وردت إليهم، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بالاحتيال الإلكتروني على العديد من المواطنين.

وتتلخص طريقة الاحتيال قيام أولئك #المحتالين بارسال رسائل الكترونية وايهام الضحايا بالحصول على مرابح مالية مقابل القيام بمهمات يومية، ويُطلب منهم إنشاء عدد من المحافظ الإلكترونية وذلك لاستخدامها في عملية الاحتيال، ومن ثم القيام باستخدام تلك المحافظ لتحويل الأموال إلى منصّات لتداول العملات الرقمية خارج الأردن أضافة الى الطلب منهم ايداع مبالغ مالية والحصول على ارباح وفوائد ويتم بعد طلك تحويلها كذلك لخارج البلاد .

وتجدد وحدة الجرائم الإلكترونية تحذيرها من التعامل مع منصات غير موثوقة، بها وتدّعي بالحصول على الربح مقابل تنفيذ مهمات أو استخدام المحافظ الإلكترونية لعمليات تحويل الأموال عبر تلك المواقع، وأكّدت على أهمية المحافظة على خصوصية معلوماتك الشخصية والبنكية حتى لا تقع ضحية للاحتيال المالي الإلكتروني.

مقالات ذات صلة وجهاء عائلات بغزة يرفضون التعاون مع إسرائيل لتوزيع المساعدات 2024/03/13

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمن الجرائم الإلكترونية الشكاوى المحتالين

إقرأ أيضاً:

بنك المغرب يتجه نحو إطلاق درهم إلكتروني

أعلن والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، أمس الثلاثاء، أن بلاده تبحث مع البنك وصندوق النقد الدوليين اعتماد “الدرهم الإلكتروني” في التعاملات.

ووفق خبراء مغاربة، فإن نمو “العملات الإلكترونية” دوليا، دفع البنك المغربي إلى محاولة استكشاف العملة الإلكترونية، وإقرار الدرهم الإلكتروني، بحثا عن معاملات مالية أسرع وأقل تكلفة مقارنة بالعملات الورقية.

وقال الجواهري في مؤتمر صحافي بالرباط: “نتعاون مع الصندوق والبنك الدوليين لبحث سبل اعتماد مشروع الدرهم الإلكتروني. ولدينا لجنة تشتغل على الموضوع منذ أكثر من عام”.

وأضاف: “درسنا أولا الهدف من اعتماد العملة الإلكترونية، باستحضار التجارب الدولية، وقمنا بتجربة داخلية لتجريب استعمال الدرهم الإلكتروني لدى منصة للبنك الدولي بواشنطن”.

واستطرد: “قمنا بعملية اختبار طريقة الأداء بالعملة الإلكترونية بالتقسيط، بالإضافة إلى تقييم المسار التشغيلي لنظام التداول الخاص بها”.

وحسب الجواهري فإن “الأصعب هو القادم.. يتعلق الأمر بالمشاكل القانونية والتنظيمية والانعكاسات على المهام الأساسية للبنك المركزي وعلى السياسة النقدية”.

وخلص إلى أن “المشروع لا يمكن تنزيله (تنفيذه) غدا، وإنما على المدى المتوسط أو الطويل، ويجب أن نتهيأ جيدا لنصبح جاهزين”.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الصينية تحتجز 3350 شخصا لنشرهم معلومات مرتبطة بالاحتيال
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع “الإنتربول” لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • الجرائم الإلكترونية تحذر من”كود” جوائز وهمي
  • الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين
  • آل سحيم يؤكد: حتى الحسابات البنكية بدون أموال قد تكون مستهدفة بالاحتيال
  • ‎موعد إصدار التأمين الإلكتروني للمركبات المتوجهة إلى البحرين
  • بنك المغرب يتجه نحو إطلاق درهم إلكتروني