سعد الشثري يوضح هل تذوق الطعام باللسان يفسد الصيام أم لا.. فيديو
تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT
الرياض
أكد الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري عضو هيئة كبار العلماء، أن تذوق الطعام باللسان لا يُفسد الصيام.
وقال الشثري خلال لقاء له على برنامج فتاوي المُذاع على القناة “السعودية” : ” تذوق الطعام باللسان لا يعد أكلا وشربا لأن الأكل والشرب يكون بالإدخال للجوف وبالتالي فإن وضع الطعام على اللسان لا يعد من المفطرات .
وأوضح أن الصائم يتمضمض في الوضوء وغيره ولا يؤثر ذلك على صيامه لأن الفم يعتبر من ظاهر البدن وبالتالي لا يؤثر على الصوم “.
ولفت إلى أنه من الأفضل أن يتجنب الإنسان ذلك حتى لا يدخل في جوفه شيء من الطعام الذي يتذوقه.
هل تذوق الطعام باللسان يُفسد الصيام؟
الشيخ سعد الشثري يُجيب.#فتاوى | #رمضان_على_السعودية pic.twitter.com/Vmlh1uzMk8
— قناة السعودية (@saudiatv) March 13, 2024
المصدر: صحيفة صدى
كلمات دلالية: التذوق الصوم الطعام اللسان المفطرات سعد الشثري
إقرأ أيضاً:
وكيل «أوقاف كفر الشيخ» يحاضر في دورة «فقه الصيام» لـ100 إمام وخطيب
حاضر الشيخ معين رمضان يونس، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، في دورة «فقه الصيام» للأئمة بإدارة أوقاف كفر الشيخ شرق بمسجد سيدي قطب، بحضور الدكتور ياسر الصردي، مدير الإدارة، وذلك استعدادًا لشهر شهر رمضان المبارك، وعملًا على النهوض بمستوى الأئمة علميًا ومعرفيًا وتوعويًا.
عقد مجموعة من الدورات للأئمة والدعاة والواعظاتوأكد وكيل الوزارة، أنّ هذه الدورات التوعوية الدينية التثقيفية تتناول فقه الصيام، وأهم الأحكام الشرعية والفقهية المتعلقة به، وتعقد اليوم بمسجد سيدي قطب بكفر الشيخ لعدد 100 إمام وخطيب، مشيرًا إلى أنّه سيتم عقد مجموعة من الدورات تباعًا لجميع الأئمة والدعاة والواعظات بأوقاف كفر الشيخ، وذلك في إطار الاستعدادات الدعوية لاستقبال شهر رمضان الكريم.
محاور الدورات التدريبيةوتتناول هذه الدورات التدريبية التوعية الحكمة من فرضية الصيام، ودور الصيام في تنمية روح التكافل الاجتماعي والترابط والشعور بالمسئولية تجاه الفقراء والمساكين، وكيفية الاستفادة الكاملة من شهر الصيام في توطيد العلاقات بين المجتمعات والاحساس بالمسؤولية، كما تتناول أيضًا الأحكام الشرعية والفقهية المهمة المتعلقة بالصيام والصائمين، خاصةً ما يتعلق بالمريض والمسافر والحائض والنفساء، ومرضى الربو، وأحكام وضع القطرات في العيون، وبيان أنّ أحكام الإسلام قائمة على التيسير.